صادفت منذ أيام هذا السؤال، وقد كانت اجابته في نفس لحظة القراءة تميل أكثر للموافقة حتى أن نسبة قبولي به كانت عالية جدا قبل معرفة مخاطره، كان كل تفكيري منصب في هذه الفكرة:

"إذا عملت لفترة طويلة لن اتحصل على هذا المال، لكن أن يأتيني مال كهذا في شهرين سيكون ذلك فرصة لا يمكن رفضها ولا تعوض"، لكن في نفس الوقت هل أستطيع تحمل مخاطر القيام بهذا الشيء لأجل المال؟

قرأت التجارب التي تقوم بها NASA من فترة لأخرى على الأشخاص المتطوعين، فهي تقوم بتجنيدهم لقضاء شهرين مستلقين على الأسِّرة، كجزء من دراسة حول كيفية تأثير الجاذبية الاصطناعية على جسم الإنسان.

وبحسب الدراسة الأخيرة التي وجدتها.. أنهم يبحثون عن 24 متطوع ومتطوعة تتراوح أعمارهم بين 24 و 55 عام لقضاء الشهرين في الأسِّرة ويتم إجراء جميع التجارب والوجبات والأنشطة الترفيهية في وضع الاستلقاء¹، في المقابل تقدم لهم وكالة NASA 16500 يورو (تقريبا 18500 دولار).

إذا تحدثنا عن الأضرار الصحية أثناء وبعد فترة الرقاء ستكون كثيرة جدا، وسأذكر بعض منها: الصداع، ضمور العضلات، هشاشة العظام، ركود الدم على الأطراف..

ماذا ستفعل إذا تم تقديم عرض كهذا لك كمتطوع؟

من خلال الواقع الذي نعيش فيه، نجد الكثير من الأشخاص يقومون بالتضحية بصحتهم لأجل الماديات سواء كانت ضرورية "أي الظروف لا تسمح بغير ذلك" أو غير ضرورية "لتحقيق الحرية المالية"، برأيك ماهي الطرق التي يجب استعمالها للموازنة بين المتغيرين "المال والصحة"؟

¹- من موقع Independent.co.uk