آية ياسمين @Aya_yasmin

نقاط السمعة 10
تاريخ التسجيل 24/05/2019
آخر تواجد 13 يوم

ما هي تقنية البلوكتشين بالتحديد؟ وكيف يمكن استخدامها في الشركات رغم أنها قائمة على اللامركزية و الشفافية؟

حسب ما أعرفه عن تقنية البلوكتشين أنها تقنية قوية جدا للحماية و الأمان، كما ويصعب اختراقها والدليل ان العملات الرقمية المبنية عليها لم يتم اختراقها الى يومنا هذا. لكن أيضا السبب في كونها غير قابلة للاختراق يعود الى شفافيتها الكبيرة و عرض نفس الملفات لدى كل متعامل بها، وقد بدء العالم يستخدمها في عديد من المجالات وخاصة الشركات الكبرى مثل شركة آبل، التي تعرف بدرجة الحماية العالية للبيانات و عدم القدرة على قرصنتها وكءا شركة هواوي التي دخلت في استخدامها مؤخرا الى جانب شركات عالمية كبيرة للمجوهرات، فكيف يتم يا ترى استخدام هاته التقنية، حيث يستحيل اعطاء مثلا المتعاملين عبر هواتف آبل جميعها بيانات ومصادقة المستخدمين بها على صحتها.

لذا وجدتني اتساءل عن هاته التقنية ماهي تفصيلا؟ على أي اساس تقوم فعلا، كيف يتم جعلها تتم في استخدامات اخرى غير العملات الرقمية رغم كون استخداماتها الجديدة معاكسة الى حد ما لطبيعتها القائمة على عرض كل البيانات تحت اسماء مستخدمين مجهولين ببيانات مالية حقيقية؟

ماذا عن الصيرفة الالكترونية في الجزائر؟

كما نعلم فان تحصيل اموال العمل على الانترنيت في الجزائر عبر البايبال هو أمر متعب الى حد ما بسبب الاضطرار للجوء الى البايسيرا وطول عملية التحصيل الى جانب اشكال عدم الثقة في جهات غير رسمية للتعامل معها في هذا المجال. فلماذا لا يتم استحداث طرق و أساليب فعالة مضمونة و بأسعار معقولة غير الحالية ومواكبة تطورات الصيرفة الالكترونية العالمية بدلا من تضييع فرص كبيرة سواء على البنك او على النشطاء الجزائريين عبر الانترنيت؟!