الاكتئاب اضطراب خطير على أي شخص قد يقع في فخه ويؤثر على ملايين الأشخاص في مجتمعاتنا ويمكن أن يمس فئة الكبار أو الصغار، فيكون بمثابة عائق أمام ممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي ويسبب ألمًا رهيبًا، ولا يضر فقط أولئك الذين يعانون منه ولكن يؤثر أيضًا على كل من حولهم.

إذا كان شخص ما تحبه مكتئبًا، فقد تواجه عددًا من المشاعر الصعبة، بما في ذلك العجز والإحباط والغضب والخوف والشعور بالذنب والحزن، وليس من السهل أبدا التعامل مع شخص مكتئب، وإن كان هذا الشخص قريبا أو من العائلة من المحتمل أن يكون هذا الأمر على حساب صحتك، ومع ذلك، فإن دعمك ورفقتك يمكن أن يكونا حاسمين في تعافي من تحب. 

يمكنك مساعدتهم على التعامل مع أعراض الاكتئاب والتغلب على الأفكار السلبية واستعادة طاقتهم وتفاؤلهم واستمتاعهم بالحياة، إنه ليس بمشكلة من دون حل، فهو قابل للعلاج كغيره من الاضطرابات النفسية، فقط يحتاج إلى دعم وحب من الغير.

من الأفضل أن نبدأ بالتعلم عن الاكتئاب وكيفية التعامل معه بشكل أفضل إن تعلق الأمر بصديقك أو أحد أفراد أسرتك، ولكن أيضا لا ننسَ الاعتناء بصحتنا العاطفية، فسنحتاج إليها لتقديم الدعم الكامل الذي يحتاجه من تحب، وإلا فسينقلب عليك الأمر بالسوء.

 هل واجهت يوما أن أحدا قريبا منك عاش حالة اكتئاب؟ كيف كان تعاملك معه؟ وإذا حصلت معك هذه التجربة كيف ستتصرف؟