كنت أعتقد أنني من المحظوظين الذين تعاملو مع أشخاص صريحين بالعمل دون مكائد أو مصائد تحاك بالسر، و لكن للأسف تعلمت أن هذا ليس حقيقية.

لا أفهم كيف يمكن لشخص أن يرمي أحماله على شخص اخر ليقوم بها، ليس هذا فقط بل أن يساعدك على حمل "أحماله" ليبدو كالشخص الطيب الودود المساعد،. هل يسمى هذا انعدام مسؤولية أو انعدام ضمير أم لا مبالاة أم ماذا؟

هذا ما حصل معي اليوم عندما اكتشفت أنه تم اضافه مادة أكاديمية بعيدة جداً جداً عن تخصصي لادرسها لمراحل عليا بينما يصبح العمل أقل على المعلم الأساسي المتخصص و يصبح العبء علي بالكامل، ليس هذا فحسب بل أن المادة التي كلفت بتدريسها هي مادة تاريخ/سياسة/جغرافيا، هل ذكرت مدى ضعفي في هذه المواد من قبل؟! ليس فقط هي بعيدة عن تخصصي كل البعد بل أنها أيضا ليست شيئاً أهواه ولا أملك سوى معلومات ضحلة لن تفيد في شيء!

ذكرت للمديرة أنني لن أقوم بتدريس هذه المادة لاني لست متخصصة في هذا المجال الا انها حاولت اقناعي بسهولتها، و بعد ذلك اكتشفت عن طريق الصدفة أن المعلم المتخصص متفرغ و قد زاد عبئي في الحصص الأسبوعية ليسرح و يمرح في وقت فراغ اضافي ثم بكل وقاحة يعرض علي المساعدة في تدريس "مادته" باعطائي الملخصات الجاهزة!!

أعتقد أنني سأتشاجر مع زملائي غذاً..لان هذا أمر لا يسكت عنه.

هل حصل معك شيء مماثل من قبل؟ كيف حلت اللأمور؟