غالبا ما يصادفني أثناء زيارات مقرات الشركات سواء المتعلقة بالاتصالات أو الانترنت، مشكلة المدير العصبي أو كثير التوتر، وأعتقد أنها مشكلة ليست متعلقة بهذا النوع من الشركات فقط، ولكن موجودة بأي بيئة عمل، وطبعا هذا ينعكس على كل تصرفات المدير، كذلك فالتأثير السلبي لن يمسّ المدير فقط بل حتى موظفيه.

في نظري أعتقد بأنه من أجل التأقلم مع أساليب الإدارة المتوترة، بداية، لو كنت مكان موظف يواجه نفس الوضعية، سأحاول فهم سبب التوتر لدى مدير المشروع ومحاولة التعاطف معه والتعاون معه، وربما حتى التخفيف عنه من باب إنساني بحت، فعلى الموظف أن يحاول تطوير مهارات التواصل الفعال مع مدير مشروعه، وحتى من باب العمل من خلال محاولة فهم توقعاته وأهدافه، شخصيا سأحوال القيام بتقديم تقارير دورية عن مستوى أداء فريقي والمشاكل التي يعاني منها.

النقطة المهمة، لتجاوز مشكلة المدير المتوتر، في كلماته، قراراته وتصرفاته، هنالك نوع من المدراء الذين يطغى عليهم تعصبهم وتهوّرهم في هذه الحالة سأحاول الإبتعاد عن هذا المدير، والتعامل معه فقط مهنيا، خاصة إن كان متقلب المزاج، وإن كان الوضع مستمرا ويؤثر على إنتاجيتي وعملي ونفسيتي، فسأقوم بالبحث عن وظيفة أخرى في مكان يسمح لي بالتطور وتقديم أفضل ما لدي، ما رأيكم؟ كيف تتعاملون مع مدير متوتر؟ هل تتأقلمون معه أم تبحثون عن وظيفة أخرى؟