يتم تنفيذ مبادرات التنوع والإنصاف والشمول (DEI) في الأعمال التجارية لضمان شعور الأشخاص من مختلف الخلفيات والهويات بأنهم ممثلون في مكان العمل. ولكن يعتبر العمل عليه شاقاً لأنه لا يتأثر بأصحاب العمل فقط سيقول البعض بأن حالات الركود الاقتصادي والكساد أيضاً كذلك ، ولكن الأمر مختلف مع (DEI) لأنها مرتبطة بالحالة الإنسانية وضمن أكثر المواضيع تعقيداً وجدالاً بما في ذلك العرق، الأصل القومي، الجنسية، الإعاقة، الحالة الاجتماعية والاقتصادية، ومستوى التعليم فهي تدور بشكل عام حول أمور حياتية وهنا يصعب حل كل المشكلات لأنه لا يوجد مقاييس ثابتة لحل مشاكل الحياة.

عناصر DEI

D- يرمز لتنوع

التنوع هو تمثيل الخصائص والتجارب وعلامات الهوية المختلفة، وتشمل أمثلة الهويات على سبيل المثال لا الحصر العرق والجنس والدين والعرق والإعاقة والعمر.

في كثير من الأحيان، يصبح التدريب المتنوع محور تركيز برنامج DEI لأنه المكون الأكثر وضوحًا وملموسًا وقابلية للقياس بسهولة فمن من المهم أن نضع في اعتبارنا أنه بعد تعيين موظفين متنوعين وتوظيفهم ، هناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به.

E - ترمز لإنصاف

من المهم التفريق بين العدالة والمساواة، فالمساواة هي حالة يتم فيها معاملة جميع الموظفين بإنصاف ويتمتعون بإمكانية الوصول إلى نفس الموارد والفرص المتساوية بينما تختلف العدالة اختلافًا طفيفًا ، من حيث أنها تأخذ في الاعتبار عيوب وعقبات مجموعات معينة أو أفراد معينين حتى يتمكن الجميع من تحقيق نفس النتيجة.

L- ترمز لدمج

الدمج هو بناء بيئة عمل يشعر فيها الموظفون بالأمان والدعم، بدون ثقافة شاملة في مكان العمل، قد لا يشعر موظفو المجموعات الممثلة تمثيلا ناقصًا بالتقدير، والاستماع، والاحترام، مما يؤدي عن غير قصد إلى حلقة ضارة من العملات الرمزية ودوران الموظفين.

من بين المكونات الثلاثة لـ DEI، يعد الدمج والتضمين هو الأصعب في القياس والتتبع . لأنه إذا أردنا تتبع التنوع ، يمكننا تتبع العرق والجنس والعمر وبالنسبة للإنصاف، يمكننا تتبع النتائج والأداء والتعويض لذا يعد قياس الدمج أكثر صعوبة لأنه يتعلق بمشاعر ومشاعر الأمان والدعم والقيمة.

والآن برآيكم لماذا يعد الالتزام بـ DEI مهمًا للشركات، و ما الفوائد التي ستعود على الشركة من تطبيق مثل هذه المبادرات؟