لا شك أننا جميعا كموظفين وعمال جربنا ان نقضي يوما سيئا في العمل، مهما كنا تحب عملنا ومهما كانت روعة الشركة التي نعمل بها ومهما كان تفاعلنا متناغما مع وظيفتنا وزملاءنا، لابد اننا في مرحلة ما واجهنا هذا اليوم الذي نتحدث عنه الان !!

والمؤسف في هذا الأمر أننا بشكل عام عندما نواجه موقفا سيئا فإن عقلنا يتحول إلى تذكر وجلب كل الأشياء المحزنة. فنجد البعض يفقد أعصابه أو يتفاعل بشكل سيء مع المضايقات البسيطة. وهناك من يحول الخلافات الصحية إلى هجمات شخصية. أو يقوم بتحويل صراعات طفيفة إلى قضايا كبرى. ويبدو انه من الصعب علينا في مثل هذه الاوقات البحث عن الجانب المشرق للأشياء. 

وكيف لنا ذلك وعقلنا مليئًا بالسلبية ؟!

لابد ان هناك خطوات علينا اتباعها لمنع تحول يوم عمل سيء إلى أسبوع سيء.

وفقًا لبحث من كورنيل ، فإن قضاء 10 دقائق فقط في الطبيعة يمكن أن يساعدك على الشعور بالسعادة وتقليل التوتر. ولذا ، فإن اول نصيحة للتعافي من يوم سيء ، هو تخصيص بضع دقائق للتمشية في نزهة للاستمتاع بالطبيعة.

غير ان هذه الطريقة غير مقنعة لي تماما.

فانا في خلال التمشية عادة أفكر فيما حدث وسبب لي الضيق والانفعال وقد افضل عليها ممارسة الرياضة او القيام بنشاط بدني وقد جربت هذا الامر فوجدته فعلا مفيد، لأن الرياضة تساعدني على تبديد الطاقة المكبوتة والتركيز بعيدا عن الاحداث المؤسفة التي مررت بها.

 والان، ماذا عنكم يا اصدقاء: ما هي نصائحكم وتجاربكم للتعافي من يوم عمل سيء؟