صديقتي قررت مؤخرا دخول مجال صناعة المحتوى، تود مشاركة أفكارها وتقديم شرحات حول مواضيع من اختصاصها، المحتوى الذي تود تقديمه يعتمد على الإلقاء أي شرح مواضيع حسب خبرتها في المجال الذي تبرع فيه، لكنها وقفت بين خيارين في اختيار النهج الجيد كبداية في إنشاء محتواها، هل تنتج محتوى بودكاست صوتي أو مقاطع فيديو مصورة؟

أخبرت صديقتي بأنني سأعرض سبب حيرتها على مجتمع حسوب للاستفادة من تجارب الأعضاء، وأخذ نصائح عملية لتقريب وجهات النظر والبناء عليها في أخذ قرارها، فدائما ما أستفيد من مختلف الآراء هنا.

فمن جهة فهي ترى بأن استخدام مقاطع الفيديو له فعالية كبيرة في التأثير على المشاهد وإبراز شخصيتها بشكل كامل، لأن الجمهور في الغالب يتفاعل مع شخصك من حيث المظهر والديكور والخلفية والمكتب، وكذا تضمين صور وبيانات تساعد على إيصال رسالة المحتوى، وغيرها من المكونات التي تعزز الحضور في الذاكرة عند المشاهد، وهذه المكونات مفقودة في المحتوى الصوتي.

لكن في الوقت نفسه يمكن اعتبار بأن إنشاء محتوى الفيديو أصعب بكثير من المحتوى الصوتي من الناحية العملية، إذ أنه يتطلب حسن المظهر إلى حد ما والاهتمام بتفاصيله، وكذلك تعزيز الطاقة والروح للحضور أمام الكاميرا، والمعرفة بعملية المنتاج والتحرير، لذلك قد يكون البث الصوتي أفضل وأقل تكلفة نفسيا وماديا.