حينما حصلت على رخصة السياقة، كنت أقود السيارة لأول مرة بحذر شديد. بعد مدة أصبحت أقوم بالأمر بطريقة لا واعية ، وصلت لدرجة مخاطبة أخي الصغير و الالتفات إليه، في المقعد الخلفي، كما أصبحت أقود السيارة بيد واحدة، علاوة على، أنني أصبحت أتحدث في الهاتف دون فقدان التركيز . و بذلك انتقلت من العقل الواعي إلى قوة العقل الباطن ، تلك القوة التي حولت قيادة السيارة إلى مجموعة من المهارات المتفاعلة فيما بينها بطريقة سلسة . هذه هي فكرة الكتاب ببساطة.

في كتاب قوة عقلك الباطن "The Power of Your Subconscious Mind" للكاتب جوزيف ميرفي نستكشف العقل الباطن، وقوته وكيفية استخدامها لتحقيق النجاح والسعادة في الحياة.

يمكن تلخيص محتوى الكتاب فيما يلي:

- العقل الباطن: يعتبر العقل الباطن جزءاً من العقل الذي يعمل على مستوى تلقائي دون الحاجة إلى تدخل الوعي، ويمكن استغلال هذا الجزء من العقل لتحقيق الأهداف والأحلام التي نصبو إليها.

- الاعتقاد بالنجاح: يشدد الكتاب على أهمية الاعتقاد بالنجاح والاستغناء عن الشك والخوف، وكيفية استخدام الخيال والتصور الإيجابي لتحقيق الأهداف المراد تحقيقها.

-التفكير الإيجابي: ينصح الكتاب بتحويل الأفكار السلبية إلى أفكار إيجابية، والتركيز على الأهداف المراد تحقيقها، وتحديد المهام اللازمة لتحقيقها.

- التركيز والتأمل: ينصح الكتاب بتطبيق تقنيات الاسترخاء والتأمل لتحسين الحالة النفسية وتحقيق النجاح.

- الإيمان بالذات: يشدد الكتاب على أهمية الإيمان بالذات وتطوير الثقة بالنفس، وكيفية التحكم في الخوف والشك لتحقيق النجاح.

- العمل الجاد: يشدد الكتاب على أهمية العمل الجاد والدؤوب لتحقيق الأهداف، وينصح بتحديد الأهداف بوضوح والتركيز على تحقيقها بشكل مستمر.

بشكل عام، يعد كتاب دليلاً قوياً على قوة العقل الباطن وكيفية استخدامها لتحقيق النجاح والسعادة في الحياة.

ما رأيك في أسطورة العقل الباطن ؟