نــ نــ @YES_IDEA

“أكون أو لا أكون؟ هذا هو السؤال”

نقاط السمعة 246
تاريخ التسجيل 13/09/2016

ملخص

أحياناً نحتاج إلى المنبه، عندما رأيت أول جملة " اذا كنت لا تمتلك هدفا، فلن تعرف كيف تقوم بترتيب أولوياتك في الحياة،" فتذكرت الفيديو الذي يجب علي إنهاء تلخيصه...

 سأكمله ثم لي عودة إلى الموضوع مرةً أخرى :)

لم أقصد أن أتدخل في النوايا فهذا كان الظاهر أمامي فحسب. أعتذر لك وأتمنى أن أكون قد أفدتك.

الله عليك

فكرة رائعة وأتوقع لها النجاح

السلام عليكم...

1- جرب هذه المواقع:

هذا موقع إذا أردت إضافة صورة مفرغة محدده كعنصر إضافي في الصورة:

2- لم أسمع عن موقع يقوم بالتعديل على نبرة الصوت من قبل !!

ولكن جرب برنامج Audacity :

 مجاني وسهل وله شروحات كثيرة بالعربي والأجنبي.


أكتب العنوان بشكل أوضح المرة القادمة -بلاش عنصر التشويق لأنك قد لاتجد من سيساعدك لأنه سينفر من الموضوع عندما يجد العنوان هكذا-

المشكلة في فقدان الشغف سريعاً، و عندما يطول أمر التنفيذ معك فتمل وتفقد هذا الحماس، صح ؟

لو كان كذلك فأنصحك بطريقتين: تعلم ونفذ في نفس الوقت!

  • الإجباري: أدخل نفسك في مشروع مع مجموعة تطوع معها منه تتعلم معهم بأسلوب واقعي وعمل علاقات تنفعك وتساعدك لاحقاً ومنه تجبر نفسك للأستمرار حتى لا تستطيع الأنسحاب. لاكن لازم تكون على قدر المسئولية في التنفيذ من المطلوب أثناء تعلمك في نفس الوقت.

  • السهل: أوجد أسرع طريقة لتحقيق هدفك وتكون على قدر إمكانياتك في التنفيذ الأولي - يعني نسخة التجربة- لترى هل يستحق الهدف أن تكمل فيه بشكل أفضل وتطور نفسك لأجله أم ستفقد شغفك لاحقاً، ومنه إن نفذت جزء فسترى النتائج الخفية التي قد تعلمها لاحقاً إن صبرت عليه أثناء التعلم والتنفيذ، وإن فقدت شغف الإكمال فستكون أخرجت جزء من هدفك للنور أفضل من أن تتركه من دون أن تراه نهائياً.

الكلام عام على أي هدف وممكن ترى حسب نوع هدفك ينفع تطبقه عليه أم لا، ذلك حسب دراستك لهدفك أولاً.

بتوفيق الله.

هذا بسبب الجافا سكريبت

نفس المشكلة تواجهني مع بعض المواقع

ثبت هذه الإضافة البسيطة على فايرفوكس:

مهمتها بإيقاف الجافا السكريبت بأي موقع تزوره إن كانت مفتوحة

 قم بتشغيلها قبل فتح أي موقع يجمد المتصفح لديك.

أهلاً... هذه المقالة كنت حفظها لدي من فترة. بها مجموعة قنوات مفيده

*تعاملك مع الناس عمتاً يحتاج إلى التركيز مع من تتعامل معه

  • لو كان عملك يعتمد على مقابلة الغرباء فاول شئ يجب أن تعتمد عليه هو سرعة البديهة وحسن الأستماع، ثم أبتسامة غير مبالغ فيها تكون مقنعة...

الإنسان المتعمد أن يظهر خشونته سواء إن كان القصد تقليل منك أو بسبب مشكلة ماأو مهما كان سبب أسلوبه في التعامل معك، فكن مختصر معه وجاد وسريع فمزاجه أصلاً غير مستعد لأستقبال ما تقوله من الأساس.

  • التعامل في المصالح يختلف على حسب نوع المصلحة التي تريد ان تقضيها... فتحتاج أن تفهم تفكير من يتحدث معك فلو كانت المصلحة لقضاء أوراق مثلاً فحتماً يجب ان تقرأ شخصية من تتعامل معه من طريقة كلامه وأسلوبه... فلو يعركل لك الأمور فركز معه هل هو يريد أن يأخذ منك ( رشوة ) لييسر لك الأمر، أم أنه محق فيما يقول. هذا يعتمد على إستفساراتك منه أيضاً.

*و عمتاً... في الغالب عند بدأ الكلام بأبتسامة خفيفة فستلفت إنتباه من تتحدث معه

اما لو كان مشغول أو مزاجه لايسمح بذلك فلن يهتم طويلاً بما تريد أن تقوله.

  • الشخص الذي لايصبر على ماتقول ستفهمه من طريقته أنه يريد المختصر المفيد فستشعر انه متعجل في أستقبال ماتريد أن تقوله سريعاً

  • الشخصية الهمجية لا تتهاون معها... غير لو كنت تحت رحمته بطريقة ما أو اقوى منك!

ولكن سيحترمك بعدها، غير إلا لو كان متكبر فعندها ستختلف الأمور!

  • فهم من أمامك يحتاج إلى جرأة منك وتركيز في تحليل من امامك... فلو من أمامك شخصية صامته فركز على لغة عينيه، ولو ينتظر منك رد فركز على وضعية جسده.

  • و لو تتحدث مطولاً مع شخص ما في نقاش مطول ( مثل في مقابلة عمل مع الـ HR بالذات :D ) فحاول أن لاتظهر أنك تحاول فهم لغة الجسد؛ فبعض الناس لديهم سرعة بديهة في فهم تفكير من أمامهم عن طريق حركة أعينهم وعلى أين تركز. فحاول أن تتحكم بحركة عينيك و أنت تحلل من أمامك .


أما لو كنت تريد أن تتعمق أكثر في فهم التعامل مع المجتمع وتتخصص في الموضوع، فأنصحك بأن تتعمل مباشرةً مع البشر من خلال عمل يجعلك تختلط بأغلب انواع الناس لتفهم أنماط الشخصيات.

فدورات التنمية البشرية لن تفيدك غي إلا بالتطبيق

فكلامي ليس من فراغ وفي النهاية صدقني ستتمنى أن تعيش وحيداً بعيد عن البشر

فالبشر مريضون ولكي تعرف أن تعيش معهم فيجب إما ان تكون ذو ذكاء شديد وصبر وطولة بال وتتحمل فوق طاقتك

أو تكون صارم مع من تتعامل معهم

وأنصحك أن تبدأ بدراسة "الهندسة الإجتماعية" لكي تلعب على تفكير من أمامك وتغيره لصالح ما تطمح له.

ماهي الأمور التي تجعلك تحب المغرب والأمور التي تجعلك لاتطيق العيش بها! طبعاً أقصد الأمور التي تراها في بلادك حالياً.

ممكن توضح النقطة دي

إن عملك ضمن حسوب يعني أنك تساهم بشكل مباشر بتحقيق هذه الأهداف. عندما تُسأل عن عملك، ابدأ من هدف فريق حسوب بتطوير العالم العربي، ثم بذكر المشروع والفريق الذي تعمل به ثم دورك ضمن هذا الفريق.

لم أفهم! هل تقصد الموظفين بداخل حسوب فحسب أم تقصد العاملين بنفس أهداف حسوب بشكل عام ؟

ببساطة وضعت عين إضافية وفم إضافي لمن يريد أن يقوم بالعمل السريع على المشروع

وتم إخفائهم من الرؤية في شاشة العرض/الفيديو (مرسومين سريعاً وتم إخفائهم)

 ويمكن إظهارهم في حالة لو كان يريد أحد أن يقوم بتبديل العين الحالية سريعاً لو لايريد العين أو الفم الحالي.

 مثل ما هو موجود في الصورة فوق بشاشة العرض/واجهة العمل.

ما أنا جعلت بفولدر الجسم عين عادية تم إخفائها وفم مرسوم بطريقة عادية فقط للأحتياط

ملف المشروع على Anime Studio:

هل هم 13 حلقة فحسب؟ لأنه لو كان قصير حقاً فسأفكر في متابعته

ماتراه أنت ليس نفس مايمكن ان أراه أنا... أتمنى لو تقوم بتوضيح القصد أكثر ؟

على الهامش ما أسم هذا الحرف டு وكيف يمكن ان ادخله من لوحة المفاتيح ؟

أصل أول مرة يقابلني :)

لقد أخذت جولة سريعة بالموقع وأعجبني تصميمه والفكرة في حد ذاتها تبدو جيدة واتمنى ان لها النجاح.

ولكن كملاحظات سريعة؟ أول مافتحت الموقع اول شئ وقع عيني عليه هو اللوجو ، والصراحة (صدمني!) عكس لي عدم الاحترافية في الموقع ولكن هذا تغير بعد التصفح السريع فيه ووجدت ان فكرته تبدو جيده للفئة التقنية. وغير أنه اللوجو في غير موضعه بدل أن يكون في الناف بار أو على الأقل يكون حجمه أصغر على من ذلك !

كما ان لايبدو انك رتبت العناصر جيداً، مثلاً عندك حقوق المصمم "Developed by : MJ7.org " لماذا وضعتها لوحدها لماذا تخلق فراغ زائد ! ضعها بجانب حقوق الموقع أفضل.

هذا مجرد رأي بناء سريع فحسب حسب تصفحي لأنني أعجبني فكرة الموقع و اتمنى لها التوفيق :)

لكن يبدو أنني سألجأ إلى مقترحك لأن الأمور حتى الآن غير مبشرة ^^ ،،

لو تقصد بغير مبشرة بمعنى (عدم التفاعل بالأشتراك) فالسبب يعود لفهم عقل من تقدم له هذا السعر وماهو أنسب سعر قد يقدر عليه. من سيقوم بدفع 19 $ ليس مثل من سيدفع 39$ هناك فروقات في العرض والتفكير والمقدرة على الدفع.

وغير أن ممممم لا أعلم كيف أقولها بطريقة جيدة :) - نحن عرب - يعني يجب أن تقوم بدراسة السوق الذي تقوم بتوجيه خدمتك هذه له أولاً، ومن ضمن دراسة وتحليل جمهورك هو أن تضع بالحسبان أن من سيقوم بالأشتراك/الدفع للمقال فمن المؤكد هو شخص من المتابعين ومن المشجعين لمحتواكم فهل أنتم لكم هذا القدر من المهتمين بكل مقال تنشروه، أقصد مفهوم الـ fans ؟

ولو تريدني أن أحدثك بعين الواقع فالزائر لايهمه سوى أن يأخذ شئ محدد يريده ويذهب فمهما كانت قيمتك لديه فهو دخل موقعك لأجل ذلك الشئ الذي يريده منك...

أرى أن هذا هو مايجب أن تضعه بعين الأعتبار أن تعلم ماذا يجذب الزائر أكثر ليقوم بالأشتراك في العضوية غير أن تقوم بتوفير سعر أقل على قدر المستطاع لأكبر نسبة يمكن أن تشترك. وهذا يكون بناءً على دراستك للسوق الذي تقدم له خدمتك، أدرس وأفهم سوقك و نوعية مستخدميه اولاً وبناءً عليه ستعلم كيف تضبط السعر وطريقة تحفيز وزيادة التفاعل مع خدمتك او موقعك.

وهذا لايمنع بأن تكون مرحلة الأختبار هي أول شئ يتم التجربة بها، وهي مثل ما فعلت أنت حالياً وهذا جيد، فإن لم تجد تفاعل من خلال اختبارك هذا فحلل الأسباب لتقوم بوضع طرق وتحديث لأساليب أفضل في زيادة المكسب للجميع.

يجب أن تخترع حافز يا أستاذ عادل

من ما فهمته فالعضوية المدفوعة مثلها مثل نظام التبرع عبر paypal

فيمكن أن ترى مايميزك في مجال موقعك، ثم تقوم بتنفيذه أو وضعه مع العضوية المدفوعة لو تستطيع وتقدر على تنفيذه.

دعم مجتمع ووردبريس العربي بالمساهمة في تعريب الإضافات والقوالب

مثلاً هذه أحد الحلول، قم بعمل دورة لتعليم التعريب وأعرضها مع العضوية المدفوعة... في الغالب ستواجهك مشكلة الدعم وأستفسارات المبتدئين لو لم يكن لديكـ/م وقت فراغ

ربما قد تحتاج إلى افكار اخرى مع العضوية المدفوعة لتميزها أكثر!

لو لاتريد الاعتماد على نظام ادسنس فالحل الاخر هو إما أن تجد راعي وهذا صعب عليك لو لم يكن لديك ماهو يعود بالنفع عليه بشكل مقنع ويرضيه

أو تقوم بالأعتماد على نظام الإعلانات مع دفع باقي مصاريف الموقع من جيبكـ/م.

وممكن تضع ميزة منع الإعلانات مع العضوية المدفوعة .

كثرة التأكيد على ماتكتبه هي ماتجعل أغلب من يقرأ يدقق على كل حرف بموضوعك.

والبعض الأخر لن يكمل موضوعك؛ لأنه لن يتعب عينيه بالتركيز على كثرة الحركات بالكلام وبالتالي سينفر من ماكتبته.

على فكرة يا إسلام أنت لديك نفس الأهداف التي لدينا في فريق معراج، ممكن تنضم معنا حيث لدينا الكثير من المتطوعين يخططون للإصلاح والسعي ومقسمين في فرق حسب الخبرات. فأود لو نتحدث معاً حول رؤيتك، فتلك الأفكار الفعلية هي مانرغب بها معنا في الفريق. لو تتكرم بالتواصل من هنا، للنقاش في المضافة:

أنتظر ردك ^_^

إن شاء الله*

ممكن البحث في المجموعات المتعلقة بمجالك عن من يريد المساعدة منك "بتلك القدرات".

على سبيل المثال بموقع معراج التطوعي، ذلك شخص لديه مهارة في تصميم وبرمجة التطبيقات فعرض مساعدته بمنصة هبة بالشروط التي يريدها بتقديم المساعدة

فهذا مجرد مثال ممكن يلهمك، فلو بحثتي بالأماكن التطوعية والأماكن المحدده حسب مجالك فستجدي من يحتاج مساعدتك أكيد. بالتوفيق إن شاء الله.

هدف الرؤية و مسار حسوب، أو المشروع عمتاً هو مايحدد هنا. ليس معنى أنك تكون محتاج "شئ" ويكون عليه طلب من الأخرين فقد يجعل المطورين ينفذو ماتريده، فلو قلنا أن حسوب ستقدم ميزة "المتابعة" للأفراد فعندها سيقل الأهتمام بمتابعة مواضيع المجتمعات على حساب الأهتمام بمحتوى الأفراد وليس بمحتوى المجتمع. فليس من الحكمة إعطائك ميزة ضد أهداف المشروع، فهذا سيجعل مسار المشروع يتحول؛ وبالتالي سيؤثر على طريقة الأستخدام له ويجعل الأهداف تتحول تدريجياً مع الوقت، مما يجعل الموقع لاحقاً شبه منصة تدوين.

وكمثال، مطوري المجتمع أزاله من فترة الجملة الشهيرة ((حسوب io مجتمع عربي، من فضلك تحدث باللغة العربية الفصحى فقط)) رغم معرفتهم أن هذا سيغضب الكثير من رواد المجتمع فأغلبهم مناصرين للغة ومثقفين؛ و هنا كان الهدف هو مايحدد لماذا علي أن أفعل ذلك، رغم عدم رضا الأغلبية المناصرة للجملة؟ فببساطة لكي يتم جعل المشاركات مفتوحة للجميع دون قيود!

المثال أعلاه يبين طريقة تفكير مطوري الموقع، فلو كان هذا في صالحهم وجيد بمسار المجتمع، فسيفعلوه لو كان ضمن الأهداف أو التحديثات التدريجية للموقع.

وشخصياً لا أراها فكرة جيده لأن هذا مجتمع نقاش، وليس مجتمع للمقالات، وهنا الفرق في الأستخدام.