مختار الجندي @mokhtar algendy

مختار الجندي، المدير التنفيذي للتسويق في حسوب.

نقاط السمعة 1.57 ألف
تاريخ التسجيل 05/08/2013

@Ziad2‍  هناك مجتمع عن ويكيبديا في حسوب I/O أجد أن هذا الموضوعات وموضوعاتك الأخيرة حول ويكيبديا من الأفضل أن تكون هناك لتجذب نقاش وتفاعل أكبر من المهتمين بويكيبديا.

أهلا أحمد،

أجد أن النقد الموجه لموقع "موضوع" بخصوص جودة المحتوى ومن قبل مواقع المحتوى والمنتديات تحت إدارة "مكتوب" مع استحواذ ياهو عليها، نفسه النقد يوجه أيضًا لمواقع مثل آراجيك وغيرها كما في نقاش سابق، ليس نقدًا موضوعيًا.

أتفق معك في ضعف بنية المحتوى وجودته في موقع "موضوع" مع عدم إنكار ما قدموه حتى الآن، وأجد أن ذلك سيتحسن أكثر بمرور الوقت مع ثقل تجربتهم ونضوج المستخدم والسوق العربي ووجود منافسين أكثر، وربما هذا الاستثمار وغيره يساعد في ذلك.

النموذج الذي يتبعه موقع موضوع هو نفسه المعتمد من wikihow.com و ehow.com وغيرهم ممن يتبعون نفس نظام ويكي لإدارة المحتوى ، نفس هذه المواقع تُلاقي انتقاد شديد من المستخدمين بخصوص الموضوعات التي يتناولوها وطريقة عرضها ومحاولة سيطرتهم على محركات البحث وتدفق الزوار مما يزعج وبشدة أصحاب المواقع خصوصًا.

أما فيما يخض النسخ واللصق وتكرار المحتوى وعرضه بشكل سيء والتلاعب فقط من أجل السيطرة على الكلمات في محركات البحث فلا تظن أن "جوجل" راضية عن هذه المواقع أو لا تلاحظ ذلك، إن بحثت بشكل جيد ستجد أن هذه المواقع طالما تلقت تحذيرات من مسؤولي خوارزميات البحث في جوجل وأن تحديثات كثيرة جاءت على خوارميات البحث كانت تُمثل ضربات لهذه المواقع، أجد أن أخطر ما يمكن أن تواجهه هذه المواقع هو كون الرافد الأول للزيارات عندها من محرك البحث "جوجل" وأنه في أي وقت يمكن لجوجل أن تغلق حنفية الزوار عنهم، في الأخير هم تحت رحمة جوجل ما لم يبنوا اسمًا وثقة تجعل الجمهور يذهب للبحث داخل الموقع نفسه أو ما لم يتوجهوا لتنويع روافد الزيارات عندهم من الشبكات الاجتماعية وغيرها من المصادر.

إن كان هناك مُنافسين من صناع المحتوى يقدمون محتوى أفضل نوعًا حول كلمة مفتاحية معينة وبشكل فارق في المحتوى، ستكون النتيجة لصالح المحتوى الجيد أخيرًا سواء بمقارنة الزوار أنفسهم لنوعية المحتوى وأيضًا بترتيب نتائج البحث.

بصراحة يُعجزني المستخدم العربي الذي ينتقدم بوجاهة المحتوى المقدم على موقع "موضوع" وتجده يسارع متطوعًا لترجمة محتوى موقع "ويكي هاو" فور أن أطلق النسخة العربية له، مع أنم نفس النموذج ونفس التحفظات ستجدها على المحتوى تقريبًا بفارق العمر والتجربة لصالح ويكي هاو.

نفس الشخص الذي يشكو تدني المحتوى في موقع " أراجيك" تجده يُثني على تجربة موقع مثل buzzfeed.com الذي يُصنف محتواه كترفيهي يستهدف جيل الألفية أيضًا ، ويجذب الجمهور بموضوعات استهلاكية تنتشر بشكل فيروسي على الشبكات الاجتماعية مع استهداف القادمين من محركات البحث، لأن مجموع الاستثمارات التي حصل عليها buzzfeed حتى الآن حوالي نصف مليار دولار

أخيرًا، معايير جودة المحتوى شيء يُختلف عليه من شخص لآخر وبحسب الجمهور المستهدف، فإن كنت ترى أن وصفات الطبخ محتوى متدني، فهذا ربما قمة المحتوى الجيد بالنسبة لوالدتي أو زوجتي، وإن كنت ترى العُشبة الطبية التي تساعد على تنحيف الأرداف أو تخفيف آلام الظهر والمفاصل محتوى لا داع له فبالنسبة لشخص تجاوز ال 50 أو 60 من عمره هو الهدف الاساسي لاستخدامه الانترنت وجل ما يبحث عنه.

وعليكم السلام أخي اسماعيل،

نشكر لك اهتمامك وحرصك على ابلاغنا بذلك

نرجو منك أن تتواصل معنا وتوضح لنا البريد الذي وصلتك عليه الرسالة، نوع جهازك، نظام التشغيل (أندرويد مثلًا) مزود خدمة البريد الذي تستخدمه (جيميل) حسب الصورة المرفقة، لنتابع الأمر ونحدد المشكلة.

تواصل معنا على هذا البريد: marketing@hsoub.com

أكرر شكري لك على اهتمامك

المساق مُقدم من شركة حسوب برعاية إدراك على منصتها التعليمية الرائدة كما هو موضح في صفحة المساق فمن يُقدم المساق بمحتواه والمدربين من طرف حسوب.

مرحبًا أخي وائل، هذه الطريقة في التوظيف مباشرة قبل استيضاح الأمور ليست صحيحة، قبل أن يختار صاحب المشروع المستقل وحتى عندمايقدم أحد المستقلين عرضه على أحد المشاريع يجب أن يفهم تمامًا المطلوب ويوجه كامل الأسئلة لصاحب المشروع لفهم العمل الذي سيتم التعاقد عليه، يجب أن يتواصلا سويًا ويتفقا على كل شيء ويفهم المستقل متطلبات العمل تمامًا وتكون الصورة واضحة له وكذلك يفهم صاحب المشروع ما سيحصل عليه والشكل النهائي الذي سيخرج له من العمل.

عندما يوظف أحد أصحاب المشاريع مستقل ثم يقوم بإلغاء المشروع وعدم استكمال العمل عليه فهذا يجعل معدل التوظيف لديه يتضرر، كما أن المستقل عندما يستلم مشروع دون أن يسأل كل الأسئلة التي يحتاج أن يفهمها ويستوضح المطلوب من المشروع جيدًا في عرضه ثم يتم توظيفه ويطلب الغاء المشروع فإن معدل اكمال المشاريع عنده ينخفض، هذا لنحفز كلا الطرفين على التواصل وفهم كامل المطلوب قبل اتمام عملية التوظيف.

بالتأكيد لأي مشروع هادف للربح آلية لتوليد الأرباح لكنه لا يبدأ فيها من يومه الأول.

وعليكم السلام عزيزي شريف، لأن بعض من أصحاب المشاريع لا يعرفون كيف يحددون الميزانية أو السعر مقابل انجاز مشاريعهم على مستقل فأحيانا يضعون ميزانيات أقل وأحيانا أعلى أي يتكلفون أسعار أغلى في حين أنه بعد اكتساب الخبرة في التوظيف يمكن الحصول على هذه الخدمات وإنجاز مشاريعهم بأسعار أقل، كما أن المبتديء ومن ليس لديه خبرة سيتكلف أمور كثيرة بسبب عدم خبرته لكن فريق مستقل VIP بالخبرة التي لديه يستطيع أن يوفر على صاحب المشاريع التكلفة ويساعده في إنجاز مشاريعه وتحديد ميزانيته تمامًا

للأسف أخي توقعات بعض المشترين عربيًا بخصوص حجم ما سيحصلون عليه في مقابل خدمة بسيطة ب 5 أو 10 دولار ربما يكون مبالغًا فيه ويرجع هذا ربما لاختلاف قيمة هذا المبلغ في بعض البلاد العربية ففي بلدي "مصر" تساوي ال 10 دولار حوالي ال 200 جنيه وهي أجر نظير يوم عمل كامل لكثير من المصريين.

نعم يمكن تقديم خدمات مثل برمجة وتصميم موقع ب 10 دولار لكن لابد أن تتصور أنه موقع من صفحة واحدة وربما جاهزة وعليها بعض التعديلات البسيطة، نعم يمكن برمجة تطبيق بنفس السعر لكن بالتأكيد هذا يعتمد على تطبيقات جاهزة وبسيطة تعتمد مثلًا على جلب تغذية روابط موقعك الاخباري وعرضها على هيئة تطبيق، وهكذا

هل لاحظت هذه العبارة

تركيز الإمكانيات التي تطلُبها أنت ومُراعاة تناسُب ما تطلبه وقدرات التطبيق بشكل عام مع السعر الذي إتفقتم عليه.

خمسات هو السوق العربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة، الخدمات المتاحة في خمسات لا تنحصر قيمتها في 10 أو 15 دولار، لو راجعت صفحة المستويات والخدمات المطورة فستعرف أن البائع في خمسات يمكن أن يصل لبيع خدمة واحدة ب 5 تطويرات عليها كل تطوير منهم قيمته 200 دولار ، أي أن قيمة الخدمة الواحدة مع التطويرات يمكن أن تتجاوز 1000 دولار.

بعض البائعين من المحترفين يبيعون بأسعار مرتفعة جدًا في خمسات وآخرين ينافسون ومستعدين لتقديم المزيد في مقابل 5 دولار .. في الأخير هو سوق تحكمه معايير العرض والطلب وبالتأكيد السعر يؤثر على عامل الجودة وتوقعات ما سيتم الحصول عليه.

أهلًا محب،

بالنسبة للتعداد أو الاحصائيات فالرقم الذي ذكرته هو أكثر التقديرات مبالغة من الكنيسة نفسها وليست من جهات رسمية أو محايدة ولنكون موضوعين كما ذكرت يجب أن نذكر الإحصائيات الأكثر واقعية وتوثيقًا من ويكيبديا وغيرها والموضحة هنا:

http://www.aljazeera.net/ne...

https://ar.wikipedia.org/wi...

https://ar.wikipedia.org/wi...

بكام في البنك

https://play.google.com/sto...

سجل في المساق على موقع إدراك وتابع هناك لأربع أسابيع - ساعتين أسبوعيًا.

اطلع على دورة تطوير واجهات المستخدم من الألف للياء من أكاديمية حسوب

التركيز ليس على الجائزة هي مجرد محفز بسيط، الفيديو التعريفي هي ميزة جديدة تم إضافتها في مستقل لإتاحة أن يُعرف المستقل عن نفسه بفيديو شخصي عن خبراته ومهاراته وما يستطيع أن يساعد به أصحاب الأعمال والقيمة التي يقدمها (ليس ترويجيًا وإنما تعريفي) بما يعطي انطباع أفضل للأصحاب المشاريع عند اختيار المستقل، ويكون عامل مؤثر وقوى لجذب أصحاب المشاريع لتوظيف المستقل.

الجائزة الكبيرة فعلًا هو أنه سيتم تسليط الضوء على الفيديوهات الخاصة بالفائزين وعرضهم كنموذج لمستقلين محترفين على المدونة مع فيديوهاتهم وهذا يعطي فرص أكبر لظهورهم وحصولهم على فرص للتوظف.

فينك انته يا محمود :) وفين الناس اللي زيك

واحشني يا رجل ..

اترك لي رسالة على سكايب

وعليكم السلام عزيزي،

أين أنت يا رجل :) ؟

اترك لي رسالة على سكايب لنحدد موعد ونتحدث إن شاء الله.

هل جربت تغيير المتصفح أو تجربة الأمر مرة أخرى؟ لا يظهر عندي ذلك وبسؤال أكثر من شخص أيضًا .

بنفس المنطق يمكن اسقاط الأمر على ما تقوم به حماس أيضًا، نفس المنطق لدى مناصرين السلطة الفلسطينية وحركة فتح بأن ما تقوم به حماس من عمليات لا يحقق أي شيء ويعتبر تهور هو الدافع لاسرائيل في اتخاذ خطواتها التصعيدية إزاء غزة، فما رأيك؟

بالتأكيد، الأنشطة التسويقية لا يمكن حصرها .. فقنواتنا على الشبكات الاجتماعية، ومدوناتنا والمحتوى الذي نقدمه فيها، وإدارة محركات البحث، والتسويق من خلال البريد أو المحتوى المرئي، والمحتوى الذي يتم تقديمه في أكاديمية حسوب، والمجتمع الذي نتحدث فيه، والكتب المجانية سواء على أكاديمية حسوب أو الدورات المجانية التي أتحناها في عدة أماكن مثال بسيط جدًا من الأنشطة التسويقية التي نقوم بها أو بالتعاون مع شركاء.

لعلك تقصد الأنشطة الإعلانية المدفوعة؟ وهذه نعتمد فعلًا فيها بشكل كبير على إعلانات حسوب كونها أحد مشاريعنا الرئيسية، بالإضافة لحملات التسويق بالعمولة وبرنامج التسويق بالعمولة الداخلي في خمسات والاعلان عبر مواقعنا، ولكننا ندير حملات إعلانية من وقت لآخر مع مواقع خارجية، أو حملات إعلانية عبر فيسبوك وحتى جوجل آدز .

وعليكم السلام محمد،

بالطبع يسرني أن أسمع منك أية مقترحات أو أفكار فهذا شيء نرحب به دومًا ويساعدنا على التطوير والتحسين بشكل مستمر، لكني أردت توضيح بعض الأمور هنا:

١- خدمات غير كافية وغير متنوعة.. لو نظرت الى خدمات خمسات فمعظمها تتمحور حول مواضيع محدده الكل بيعيد وبيزيد فيها ..

هناك ثماني تصنيفات رئيسية للخدمات في موقع خمسات تضم خدمات التصميم والتسويق الإلكتروني والأعمال والنصائح والاستشارات والبرمجة والتطوير والكتابة والترجمة والتدريب عن بعد وغيرها، وتحت هذه التصنيفات قرابة ال 60 تصنيف فرعي للخدمات، فهل هناك تصنيفات أخرى للخدمات تقترح إضافتها؟

مئات الخدمات الجديدة تضاف يوميًا على الموقع، نسبة الخدمات المقبولة والمفعلة منها يوميًا تكاد تكون بين 25% - 30% وهذه سياسة صارمة جدًا لضمان قبول الخدمات المميزة والمتنوعة منها فقط.

٢- عدم الاحترافية من قبل البائعين ... مشكلة بائعي خمسات ان نسبة كبيرة منهم فعلا غير محترفين بتسليم الطلبات .. تطلب شيء ويكون بالجاليري الخاص بالمصمم مثلا شيء والنتيجة شيء مختلف تماما.

صراحة عدم الإحترافية هذا أمر نسبي، هناك خدمات على الموقع تم بيعها مئات المرات بتقييمات تكاد تقارب ال 100% وهناك خدمات بتقييمات أقل ولك أن تقارن وتختار الأفضل حسب خياراتك والتقييمات والمراجعات السابقة ، وإن كانت النتيجة مخالفة للمطلوب تمامًا فيمكن في هذه الحالة إلغاء الخدمة وتقييمها سلبًا واسترداد كامل حقوقك، نظام التقييم والمراجعات هو الضمان لفلترة الأفضل وجعله في الصدارة ولضمان جودة وإحترافية الخدمة في خمسات أو أي موقع يتبع نفس السياسة.

لا أعرف درجة الإحترافية التي تقصدها ويجب أن توازن بين سعر الخدمة الأساسي وهو الذي في حدود 5 دولار وبين الاحترافية والعمل الذي تريد إنجازه، هناك بعض المشاريع الكبيرة يكون الأنسب لها استخدام منصة مستقل للحصول على العمل بالجودة والاحترافية المطلوبة.

٣- يبدو انه لا يوجد رقابة كافية على البائعين .. يعني هنالك بائعين رأيت مراجعات سيئة عنهم ولكن ما زالوا يبيعون وما زالت الناس تشتكي.

إن كانت المراجعات السيئة خاصة بدرجات الجودة المتفاوتة أو باسلوب البائع ومدى التزامه في الوقت ومدى حرفية التعامل فهذه ستؤثر على مبيعات البائع وطلبات الخدمات منه ستقل مع الوقت وسيبقى أمامه خياران إما التطوير من نفسه وأسلوبه أو توقف المستخدمين عن الشراء منه.

أما أي شكاوي تصل بخصوص عدم مطابقة العمل للخدمة الموضحة، او التأخر عن موعد التسليم أو أي شكاوي خاصة بالإلتزام والحقوق فهذه يتم التعامل معها وضمان حقوق كلا الطرفين 100%، وإن كنت واجهة أي مشكلة مع أحد البائعين فرجاء التواصل مع الدعم الفني في خمسات وتأكد من أنهم سيتخذون اللازم؟ أو يمكنك أن تطلعني على الأمر وسأتابعه بنفسي؟

٤- الحملات التسويقية الخاصة بالموقع سيئة

أرجو أن تشاركني أية ملاحظات على أنشطتنا التسويقية جعلتك تقول بهذا الرأي، كما يسعدني سماع أية أفكار أو مقترحات لديك خاصة بالتسويق.

لا ينبغي أن يشك المسلم ولو للحظة في أن شرع الله حكيم ، وينبغي أن يعلم أن ما أمر الله به وما نهى عنه فيه الحكمة البالغة ، والطريق القويم ، والسبيل الوحيد لأن يعيش الإنسان آمناً مطمئنّاً ، ويحفظ عرضه وعقله وصحته ، ويوافق الفطرة التي فطر الله الناس عليها .

ومما ذُكر عن اللواط في القرآن والسنَّة [1]:

أ‌. قال تعالى : { ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين . إنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم مسرفون } الأعراف/80 ، 81 .

ب‌. { إنا أرسلنا عليهم حاصباً إلا آل لوط نجيناهم بسحر} القمر/34 . الحاصب : الريح ترمي بالحجارة .

ت‌. { ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين } الأعراف/80 .

وقال تعالى : { ولوطا إذ قال لقومه إنكم لتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين } العنكبوت/28 .

ث‌. { ولوطا آتيناه حكما وعلما ونجيناه من القرية التي كانت تعمل الخبائث إنهم كانوا قوم سوء فاسقين } الأنبياء/74 .

ج‌. { ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة وأنتم تبصرون . أئنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم تجهلون . فما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون . فأنجيناه وأهله إلا امرأته قدرناها من الغابرين . وأمطرنا عليهم مطرا فساء مطر المنذرين }النمل/ 54 – 58.

هذا من حيث العقوبة التي وقعت على قوم لوط ، أما من حيث ما جاء في أحكامهم :

ح‌. قال تعالى : { واللذان يأتيانها منكم فآذوهما فإن تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما إن الله كان تواباً رحيماً } النساء / 16.

خ‌. عن جابر رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم " إن أخوف ما أخاف على أمتي عمل قوم لوط " . ‌

رواه الترمذي ( 1457 ) وابن ماجه ( 2563 ) .

والحديث : قال صححه الشيخ الألباني رحمه الله في " صحيح الجامع " رقم : ( 1552 ) .‌

د‌. ‌عن ابن عباس قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ... ملعون من وقع على بهيمة ، ملعون من عمل بعمل قوم لوط " . ‌ رواه أحمد ( 1878 ) .

والحديث : صححه الشيخ الألباني في " صحيح الجامع " رقم : ( 5891 ) .‌

ذ‌. عن ابن عباس قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل و المفعول به " .

رواه الترمذي ( 1456 ) وأبو داود ( 4462 ) وابن ماجه ( 2561 ) .

والحديث : صححه الشيخ الألباني في " صحيح الجامع " رقم : ( 6589 ) .‌

** أما عما يجب فعله مع الأبناء حال اكتشاف ذلك هو توعيتهم دينيا واتباع التعليمات في هذه الاستشارة والتي جاءت في استشارات موقع الإسلام اليوم [2]

تحدث العديد من المشكلات بسبب تحول عادةٍ إلى انحراف. فالطفل يولد بطبيعته على الفطرة، وما يتعلمه هو من البيئة المحيطة وما يعتاد عليه أو يشاهده أو يسمع به. وتبدأ العادة في الغالب إما بالصدفة، أو عن طريق التجريب، أو عن طريق التعلم من شخص آخر.. وفي الغالب أكثر المشكلات الجنسية في الطفولة تحدث دون أن يستمتع بها الطفل، وإنما في أكثر الأحوال يكون مصدر اعتداء من الآخرين...

الأطفال عادة لا يكونوا في مراحل لا يمكن بحال من الأحوال أن نطلق عليه البلوغ الجيني، أو الرغبة في ممارسة الجنس، ولكن تحدث مثل هذه المشكلات بسبب خبرة سيئة تعرض لها الطفل، أو محاولة تجريب بعض السلوكيات وخاصة إذا وجد الطفل فيها تجديدًا، أو يقلد طفلاً آخر، أو يقوم بهذا السلوك رغبة في الانتقام أو العدوان.

وبالتالي فعندما نريد أن نتعامل مع هذه المشكلة أحتاج إلى مزيد من المعلومات عن الطفل، ومنها:

• هل هو طفل اجتماعي أم انطوائي؟

• هل قدراته العقلية جيدة أو ضعيفة؟

• هل يوجد لديه مشكلات سلوكية أخرى؟

• هل يشاهد الإعلام والقنوات الفضائية الخاصة؟

وفي هذه الحالة إذا كان الطفل لديه صراعات سلوكية، أو يشاهد الدراما السيئة كثيرا، أو يشاهد العلاقة بين الأزواج أو غيرها من السلوكيات..

فيحتاج قبل كل شيء أن نمنع هذه الأسباب..

ثم تأتى الخطوة الأخرى وهي البناء والوقاية، وتتم من خلال ما يلي:

  • أن نبحث عن جانب يشعر الطفل فيه بالتقدير ونمدحه فيه.

  • أن نزيد من ثقة الطفل بنفسه.

  • أن نتقرب منه أكثر، ونجعله يتحدث عمَّا بداخله.

  • أن نشغل وقت فراغه بطرق تتناسب مع مرحلة الطفولة.

  • أن لا نشعره بالمراقبة أو التهديد..

أما التعامل الفعلي مع هذه المشكلة أو ما يشابها من مشكلات تحرش أو مشكلات جنسية. فينبغي ألا يكون التوجيه في هذا السن بالتعليمات أو التحذيرات أو التهديدات؛ لأن كل هذا لا يعالج بل يخدر المشكلة ثم تعود بعد فترة بمشكلة أكبر.

ويمكن أن نستخدم القصص التي توضح حدود التعامل مع الأصدقاء، أو تميز الصديق الجيد من الصديق السيئ.. ونستخدم معه الحوار الهادئ الذي يصل بالإقناع، ويسمح له بإلقاء الأسئلة التي تتوارد إلى ذهنه مع قبول بعض التجاوزات في الأسئلة.

أما بالنسبة للتأثير السلبي على الرجولة فهذا يعتمد على ممارسات كثيرة وتمتد إلى مرحلة المراهقة، وخاصة إذا كان يمارس هذه العادات سلبيا، ولذا نرجو أن نتعامل مع المشكلة بدون قلق، ولنتذكر بأن الطفل ما زال في المراحل الأولى التي يمكن تعديل السلوك وبناء الشخصية، ونسعى إلى تنفيذ النصائح السابقة قبل أن يجتاز (10 سنوات)..

ولا ننسى الدعاء لأبنائنا، ولنعلم بأن الوقاية خير من العلاج، والعلاج يحتاج إلى محو الأسباب أولا، وليس العلاج بالوعظ أو الأوامر أو التعليمات في السن الصغير.

** هذه المصادر اعتمدت عليها وهي مفيدة:

--

[1] الإسلام سؤال وجواب - الشيخ محمد صالح المنجد

[2]

وعليكم السلام أخي العزيز، هل أطلعت فريق الدعم الفني حول مشكلتك؟، إن لم تكن فعلت فيمكنك فتح تذكرة في الدعم الفني وسيقوموا بمتابعة الأمر معك بالتأكيد

@Mustafa_Badra عزيزي مصطفى، أكمل دراستك في كلية التجارة واجتهد في أن تنهيها بشكل جيد، وركز على ما تحب وأنت تدرس، تعلم ذاتيًا عبر الانترنت أو من خلال دورات أو التدريب في شركة ... الأمور الآن ليست واضحة لك وكل ما يمر في حياتك الآن هو مجرد خيوط ستجتمع لاحقًا وستفهم ساعتها المغزى من كل فترة في حياتك. [1]

أعمل كمدير للتسويق في شركة تقنية رغم أني خريج محاسبة وإن كنت تخصصت بعدها دراسات عليا ودبلوم في التسويق لكن هذا بعد العمل، أغلب من يعلمون معي في المجال التقني سواء في التطوير والبرمجة أو التصميم وحتى التسويق والإدارة وغيرها لا علاقة تمامًا بين دراستهم وما يعملون، بل ستتعجب إن عرفت أن الكثير ممن أعرفهم لم يكملوا أصلًا أي تعليم جامعي.

[1]

عزيزي حازم، نحن حريصون بشدة على مساعدتك في إنهاء مشكلتك وإرسال أية أرصدة مجمدة في حسابك، ليس هناك أي تعنت في الإجراءات التي هي من أجل الحفاظ على أمان حسابك أولًا وأخيرًا، برجاء المتابعة في تذكرة الدعم الفني المفتوحة وسنتابع معك إجراءات تأكيد ملكية الحساب وإرسال الرصيد بأسرع وقت ممكن.

كما نرحب بأية أفكار أو مقترحات من أجل تحسين استخدام الموقع، ويمكنك أن تراسلنا مباشرة عبر بريد خمسات أو بريد قسم التسويق في شركة حسوب ( marketing {at} hsoub {dot} com )

مرحبًا بك عزيزي حازم،

طلب ارسال الهوية من المستخدمين لتأكيد بعض المعلومات هو إجراء اعتيادي من أي موقع إلكتروني يحترم أمان وخصوصية المستخدم، وهذه الإجراءات نقوم بها للحفاظ على حسابات المستخدمين وأرصدتهم، بما يجعلك تثق تمامًا في أننا لن نعطي حق الوصول لمعلوماتك وأموالك بسهولة لأي شخص يدعي ذلك.

الأمر لا يقتصر أيضًا على المواقع التي يتم فيها معاملات مالية فقط، فشبكة التواصل الاجتماعية فيسبوك مثلًا لديها إجراءات مماثلة لإثبات الهوية:

ثق تمامًا في أننا غير متعنتين إزاء إجراءات بعينها وكل حرصنا هو إتمام عملية ارسال الأموال بأكثر درجات الثقة والضمان الممكنة، وإن كان الأمر متعلقًا بحساسية أي معلومات شخصية في بطاقة الهوية وغير مطلوبة لنا فنرجو منك طمسها قبل الإرسال، أما إن كنت دون الثامنة عشر فهناك إجراءات أخرى يمكن إتباعها، هناك أيضًا أنواع مختلفة من الوثائق الرسمية وغير الرسمية التي يمكن أن تُثبت الهوية (بطاقة ائتمان – كشف حساب بنكي-سجل مدرسي وغيرها الكثير).

تأكّد من حرصنا الشديد على ارسال أية أرصدة مجمدة لحسابات المستخدمين الموقوفة المعلنة، ونحن نقدر ما يمثله ذلك لهم، ونحاول قدر الإمكان من دراسة وتحسين السياسات والإجراءات لتسريع ذلك.

أخيرًا، نرحب بعودتك وعودة أي من أصحاب الحسابات الموقوفة للعمل معنا من جديد في خمسات وبداية صفحة جديدة مع الالتزام بشروط استخدام الموقع.

شكرًا لك