هناك فرق بين من يكون لديه مقومات للنجاح وهو يهملها بالفعل ولا يستغلها وبين من ليس لديه مقومات للنجاح او ليس لديه قدرة للمحاولة او قدرة الانشغال بالمحاولة من الاساس مثلاً من لديه إعاقة تمنعه من بعض الامور الحياتية او الذى ولد فى اسرة فقيرة تجعله العائل الوحيد او الذى اقصى إمنياته واحلامه ان يأتى بمصاريفه وقوت يومه كمان ان مفهوم النجاح مختلف من شخص لأخر الحياة بطبيعتها ليست عادلة حتى الله لم يخلق البشر متساوون فى الرزق والظروف الجيدة
1
كان عندى معلمة رياضيات جعلتنى اكره شىء اسمه ارقام اسئل الله ان يُفعل فى ابنها او حفيدها مثلما فعلت معى المعاقبة بالضرب القوى على اليد امام الزملاء المعاقبة بالضرب عموماً امر غبى ولا يفيد اطلاقاً بالعكس يجعل الطالب يكره المعلم او المعلمة بل ويكره الذهاب للمدرسة من الخوف وقلة الحيلة مثلما حصل معى واعتقد جزء من نجاح المنظومة الاجنبية هى عدم وجود مثل هذا التخلف وانا من خلالك أ/منير ادعو كل اولياء الامور عدم التهاون فى ضرب ابنائهم من المعلمين
اذا كانوا يدفعون ويسوقون لأعمالهم ويتم عمل تكلفة للعرض وللدبلجة والترجمة وهى ليست ناحجة فما فائدة كل ذلك !صدقينى اختلافنا هذا فى نقطة محسومة كما ان الدراما الهندية لها فئة كبيرة فى مصر وعلى مستوى العالم تتابعها وهذا يؤكد على نجاحها النسبى ايضاً هل شاهدت عملًا تركيًا يناقش البهاق؟ يناقش ال ADHD؟ يناقش البيدوفيليا؟ على افتراض انه لا يوجد عمل يناقش ما ذكرتيه هل هذا معناه ان المبدعون الاتراك فى هذا المجال ليسوا على دارية بمثل هذه الافكار او انهم
أ/منير اذا كنت تكره التدخين فمن المؤكد ان هذا شىء إيجابى بالنسبة لك واختلف معك تماماً فى نقطة الدعاية لأن تركيا لا تحتاج دعاية سياحية فى اعمالها الفنية مع ان هذا مشروع وحتى اذا كان ماتقوله صحيح فهذا يمكن ان يحدث فى عمل او اثنين وليس فى كل الاعمال الفنية لانها اساساً من الدول القوية جداً منذ زمن فى مجال السياحة وتقريبا يعد ترتيبها فى التقيم السياحى الخامس او السادس عالمياً كما ان اغلب الاعمال تصور واقع حقيقى حتى لو
لم افهم ماذا يعنى بدغدغة العواطف المبالغة فى المط تحدث اذا حقق العمل نجاح منذ البداية واثبت نفسه والا فلا داعى لذلك كذلك تكرار الحبكات امر وارد فى الدراما خصوصاً انها تحدث بشكل دائم فى الحقيقة ولكن النقطة الاهم هنا هل الحبكات التى تتكرر تنجح ام لا تنجح؟ اذا اخذنا بلغة الارقام والعرض فانها تنجح وهذا فى رأيى لانها تقدم بشكل مختلف وبطرق تخيلية جديدة مختلفة عن الاخرى كان يمكن عرض مشاهد للتدخين والشيشة الإلكترونية ايضاً مع تفعيل وضع التشويش
نعم رأيت كحوليات وهذا من السلبيات ولكن لم ارى تدخين وعلى اعتبار انها بلد اوروبى وارد وجود الكحوليات ولكن كان هناك ادوار اغلبها تحمل طابع التدين كانت ترفض شربها وتقول انها غير صحية الاتراك واى مشاهد اخر يعرفون ان هناك مبالغة فى بعض الاعمال ولم اسمع الاتراك فى استطلاعات الرأى والبرامج والصحف يتنصلون بل اكثر الاراء تفتخر بوجود اعمال فنية تغزو الشرق الاوسط وربما بعض الدول الاسيوية والاوروبية مثلاً مسلسل (البراعم الحمراء )الذى تم عرضه فى روسيا و وكان به
بل ان السائد في الماضي كان الزواج المدبر من الاهل بنسبة مائة في المائة وبالتاكيد كان يتم بناء علي التوافق الماظي والاحتماعي بين الاهل ، فمن اين اتيت باسطورة ان الماضي كان اكثر رومانسية ؟ من أين اتيتى انتى بانى ذكرت ان الماضى كان اكثر رومانسية الماضى كانت الحياة اسهل من الان لذلك كان النظر للامور المادية ليس مثل اليوم ومع زيادة صعوبات الحياة اصبحت المادة شىء مطلوب جداً