Mohamed Hassan

الفارق بين المستحيل و الممكن يتوقف على عزيمة المرء و اصراره

71 نقاط السمعة
عضو منذ

رفي لكتب رمضان : هل تقرأ في الشهر الكريم؟

كل عام و أنتم بخير ...هذه اول مرة اضع لائحة لما سأقرأه ان شاء الله من كتب لهذا الشهر الكريم

مراجعة كتب مارس: 7 كتب و قصة!

القراءة ليست في الكيمة لكن القدر الذي يتحقق به إشباع الفضول, اغناء المعارف و الإحساس بالمتعة اثناء القراءة.

مراجعة كتب فبراير: امتلاك معنى للعيش،صبر على الشدائد،حق مضيع!

هل كتابة مقدمة مهمة قبل بدأ مراجعة ؟ أظنها كذلك فهي تمهيد بسيط للقارئ لما يأتي بعدها فتحملوني قليلا...

هذا الشهر كان شهر مضغوظا بإمتياز بالنسبة لي مضغوط في كل شئ كل يوم اجل انهاء كتابة مراجعة لهاته الكتب فنفضت عن نفسي تعبها و شرعت في اعداد ما كتبته ايمانا مني انه هناك من سيجد ضالته في كتاب ما هنا سميه عودة للكتابة او ترسيخ عادة تلخيص المهم اني مازلت أقرأ و ألخص و امني النفس بتطويرها أكثر.

مراجعتي لكتبي لشهر يناير

هذا العام قررت أن أكتب ملخصات لما أقرئه من الكتب (هكذا اتذكر الكتب و ابرز ما جاء فيها بدل ضياع وقتي في البحث عن ملاحظاتي و نقطي الخاصة بالكتاب بين صفحاته واكتفي فقط بالملخص -المراجعة- و استرجع الكتاب في سطور بطريقتي الخاصة) ... أود أن أشكر عاملي الكهرباء في المدينة على قطع التيار الكهربائي عنا فلولاهم لم كتبت خلاصتين لكتابين معا...㋡

لم أدري ما أكتب في أجندتي أول مرة ...فتذكرت قاعدة ال FRB (first wrong bad) فبدأت أكتب فقط ...و في هاته المساهمة ستكون مراجعتي لثلاثة كتب (روايتان و كتاب ) ربما يجد فيها احدكم ضالته للشهر القادم إن شاء الله.

ما أفضل وقت لزراعة شجرة؟

لو تحدثنا عن الأشجار المثمرة هناك فترتان يجب الا يُزرَع فيهما الأشجار المثمرة الجديدة – الأشجار التي يتم زراعتها لأول مرة في المنطقة – وهما فترتي الصيف والشتاء وقت تجمد الأرض، فأواخر الشتاء وأوائل الربيع هما الوقتان المناسبان لزراعة الأشجار المثمرة. هذه معلومة جيدة ربما أفادتني لو اصبحت بستانيا أو اهتم بنباتات الزينة!

تجربتي: هل تستطيع إدارة وقتك حقا في أي وقت تريد آم هو مجرد هراء ؟

خذ كوبا من شرابك المفضل قبل أن تبدأ القراءة..)