Amal Tareq @AmalTareq

نقاط السمعة 124
تاريخ التسجيل 06/10/2020
آخر تواجد شهر واحد

مقالة ممتازة ومفيدة ولكن هناك سؤال ما هيSEO؟؟

بالنسبة وللافكار تأتي فجأة دون سابق انذار فأهلع دائما لكتابتها حتى لا انساها لانها بسرعة تختفي هذا ايضا يزيد من مهارات الكتابة لدي وايضا في العصر الحالي اصبح الكاتب ملم بالطباعة وكيفية استخدام البرامج الحاسوبية مثل word wordpad powerpoint وغيرها لان الكتابة اصبحت توثق الكترونيا هذا الايام.

باستخدام class ‎(new Date).getTime()‎‎

شاهد هذا الفيديو

القصة قرأتها بعجبتني فررقت ان شاركها معكم لاخذ رأيكم، فعلا مهما التف في كذبه سوف يكشف في النهاية لان الكذب حبله قصير.

وان لم يخبرك الحقيقة واصر على كذبه مذا تفعل؟؟

شكرا لك:)

القصة فقط لاخذ العبرة والعظة سواء كانت مختلقة ام لا في الاخر الكذب حبله قصير وسوف ينكشف الكذب.

الاستيقاظ باكرا فعلا دليل للنجاح «الصباح رباح» اي ان الخير والرزق يأتي في الصباح ولكن النوم القليل برأيي لان الجسم اذاكان متعبا ولم ينل قسط من الراحة لن يستطيع ان ينجح ويستمر في النجاح، من المهم الحصول على قسط كافي من النوم بشكل يومي وهذا للحفاظ على الصحة بشكل عام وصحة العقل بشكل خاص، حيث أن النوم يساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض المختلفة، بالإضافة إلى أنه يساعد على تعزيز الذاكرة ويزيد من التركيز، ويساعد على الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر و قلة النوم تؤثر بشكل كبير على صحة الدماغ للإنسان.

ارى ان دائما ما يكون جديد يكون اكثر اعجاب لدى الناس واكثر تفاعل التيكتوك جديد فبالتالي التفاعلي عليه كبير لفضول الناس وحبهم لتجربة خلاف عن اليوتيوب وربما مع سياسات اليوتيوب الجديدة اذ تمنع صغار السن من المشاركة عليه وقامت باعداد يوتيوب خاص بالاطفال هذا اذى الا تراجع في النشاط عليه... وربما الاستخدام الكبيرة للاطفال لتكيتوك بسبب الحرية المطلقة في نشر ما يريدونه أليس كذلك؟؟

بصراحة انا كان عندي التطبيق على الجهاز ولكن لم استخدمه ابدا كنت اعتقد انه سيئ جدا جدا ولا فائدة منه وفي فترة الكورونا بدأت اطلع عليه من باب الفضول مرة على مرة بدأت ارى انه اذا استخدم بشكل جيد سيفيدنا هناك اشخاص فعلا مفيدين بافكارهم واعطاء نصائح سواء لتخصص معين او في الحياه بشكل عام وبدأت اتابع بعض الناس مناسبين مع تخصصي واهتماماتي... في النهاية التكنولوجيا سلاح ذو حدين

1- لديه معايير أخلاقية واضحة

هنا الأمر بعيد كل البعد عن المثالية والشعارات، فالأمر كله يتعلق بنجاح شركتك والحفاظ على سمعتك داخل الأسواق، فالموظف الذي يمتلك معايير أخلاقية واضحة من أمانة وصدق، ورفض تام للحصول على المال بأي وسيلة غير شريفة سوف يكون اختيارك المثالي الذي لن تندم عليه في أي وقت من الأوقات… لماذا؟

لأن هذا النوع من الموظفين لن يقوم بسرقة بيانات عملاء الشركة التي يعمل بها، وهو لن يوافق أبدأ على تنفيذ أي مخطط مع أحد منافسيك ضدك، وهو أيضاً لن يسعى لعمل اتفاق مع العملاء بعيداً عن الشركة كما يفعل “الكثيرون”، لذلك الأمر كله سوف يعمل لصالحك، وهذا اهم نقطة.

2- شعاره العمل لا الثرثرة

تأكد جيداً من أن الموظف الجديد داخل شركتك يحيا وفق شعار “نعم للعمل لا للثرثرة”.

هؤلاء الأشخاص قليلي الكلام… الذين يفضلون التركيز على العمل عن الدخول في الجدل والمناقشات التي لا تغني ولا تسمن من جوع هم الأكفأ دائماً لأن يحظوا بفرصة عمل، حتى وإن كانوا لا يتمتعون بقدر كبير من الخبرة، لأن عملية اكتساب الخبرة لديهم سوف تصبح أسهل كثيراً.

جرب أن تقوم بسؤاله عن أهم إنجاز استطاع تحقيقه في حياته العملية، أو اطلب منه أن يحكي لك قصة نجاح صغيرة استطاع من خلالها مواجهة أحد التحديات المهنية والتغلب عليها.

3- لديه قدرة على الإنجاز

إنجاز مهام العمل شيء ليس بالسهل لأغلب البشر، خاصة في عصر السوشيال ميديا بمنصاتها المختلفة التي أصبحت إدماناً للكثيرين.

بالتأكيد أنك كصاحب شركة أو مؤسسة تجارية تتمنى دائماً أن يقوم موظفينك بإنجاز مهام العمل المطلوبة منهم بأفضل جودة ممكنة، وفي أقل وقت ممكن، لأن ذلك يعني المزيد من الإنتاجية وتحقيق الأرقام.

4- يحب عمله ويستطيع التأقلم مع متغيراته

اذا كان الموظف يحب عمله سوف ينحمل بعض عيوبه، وفي مقابل ذلك سوف يحصل على الكثير من مميزاته.

هل تعلم أن واحداً من أسباب ترك الكثير من الموظفين لوظائفهم بعد فترات قليلة أنهم من البداية لم يقوموا باختيار الوظائف أو التخصصات التي يحبونها بصدق.

5- يسعى إلى تطوير مهاراته

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك أن تختار من خلالها موظفينك هي سعيهم الجاد والمتواصل إلى تطوير مهاراتهم، سواء كانت مهاراتهم الشخصية أو مهاراتهم الوظيفية، لأن رحلة بناء المهارات رحلة شاقة يبدأها الكثيرون ويكمل فيها عدد نادر من البشر.

6- يمتلك مهارات تواصل جيدة

مهارات التواصل مع الآخرين لا غنى عنها في اختيار موظفينك، فأي كانت الوظيفة التي سوف يعمل بها فهو يحتاج إلى أن يمتلك قدر قليل أو كبير منها، يقل أو يكثر بحسب طبيعة وبيئة العمل.

لذلك تحدث مع كل مرشح أثناء المقابلة الشخصية كثيراً، وقم بفتح أكثر من موضوع معه، ولاحظ كيف يتحدث معك وكيف تبدو ملامحه وانفعالاته، وقدرته على إجراء حديث بلباقة، ولا مانع من استفزازه بعض الشيء دون تكلف حتى تعرف كيف يتصرف في مثل هذه المواقف.

7- لديه استعداد للتعلم سريعاً

في الأوقات التي تعلن فيها عن وظائف لا تشترط خبرة سابقة سوف تصبح صفقتك المربحة أن تحصل على هؤلاء الذين يرغبون في التعلم سريعاً، ولديهم استعداد لكسب الخبرة، وشغف نحو اكشاف خبايا وأسرار العمل دون أن تقلق مما سيحدث بعد إنتهاء فترة التدريب، واستلامهم العمل بشكل دائم.

هذه المهارة ستظهر لك بشكل مبدئي أثناء عملية التدريب، عندما تبدأ في تكليفه ببعض مهام العمل وهو لم ينهي تدريبه بعد.

8- قادر على احترام سياسات العمل

لن تبذل هنا مجهوداً كبيراً، فكل ما عليك القيام به أن تقوم بإطلاع موظفك الجديد على سياسات وقوانين العمل داخل الشركة بشكل حاسم وجاد، بدايةً من مواعيد العمل الرسمية وأوقات الراحة، إلى مهام العمل المكلف بها.

لكن لكي تبدو الأمور أكثر دقة ووضوحاً يجب أن تخبره بكل وضوح وحزم على العقوبات التي من الممكن أن يتعرض لها في حالة عدم احترامه لهذه القوانين.

هناك الكثير من منصات العمل الحر التي سوف تستفيد منها بشكل كبير ومنها باللغة العربية كمستقل وخمسات ويوحد باللغة الانجليزية مثل freelance upwork هناك الكثير من الوظائف عليه انشى حساب وسوف تتعلم وتفهم كل شئ بسهولة اليك بعض الفيديوهات التي تفيدك

مستقل

خمسات

بالتوفيق.

اطلع على هذا الفيديو سوف يفيدك كثيرا

في الحقيقة التكنولوجيا سلاح ذو حدين من استعملها بشكل مناسب اغتنى منها وتطور وتقدم ومن استخدمها بشكل سئ فقد هوا الى الحافة نرى الكثير من الناس ذو فضل كبير في التكنولوجيا حيث تعلمو وعلمو وها هم يصنعون مواقع ومنصات تدعم الشباب للعمل ولكسب المال وبالمقابل نرى الكثير من التافهين الذين يستغلون التكنولوجيا بشكل سئ لشهرة الممرضة ولكسب المال بطرق محرمة وغير شرعية إلخ... وبالنسبة للملهيات فقد كثرت بشكل كبير من تصوير نفسه وهو يأكل ومن اتباع الموضى التي ليس لها اي داعي وإلخ... فعلا الشخص يرتقي بفكره وليس بلبسه وماله ونسبه وفعلا المجد للساعين ليس للخاملين.

الامر يعود الى الشخصية وكيفية التعامل والدين اذا كان الشخص ذا خلق رفيع وذا دين عميق فلا شك ان العلاقة سوف تكون اقوى من الحديد المال لبس مقياس ولا المستوى الاجتماعي ولا الثقافي الحياه تسير بفهم كل الطرفين لبعض مهما كان حالتهمالمادي اعرف اناس تزوجو من هم قريبين منهم حالا ولكن فشلت العلاقة لانها ليست مبينة على الهلق والدين بل مبنية على انها او انه شخص ذو مال ومنصب إلخ... دون الاخذ بعين الإعتبار الدين والهلق الذي وصى عليه الرسول صلى الله عليه وسلم.

اذكرِ لي بعض هذه المنصات ان امكن.

فعلا انها عوامل جميلة وانا اقوم ببعضها وتعطي نتائج معي شكرا لك لقد شجعتيني وحفزتيني لان اتقدم.

هناك الكثير من الموظفين يشتكون من المدراء، يعتقد المدراء ان الموظفين آلات تعمل ليل نهار ينظرون بمنظور انهم عبيدهم وانهم مجبورون على توظيفهم ولكن هذا اعتقاد خاطئ المدير المحترم يجب ان يعامل الموظفين كأصدقاءه يسألهم عن احتياجاتهم ومتطلباتهم في النهاية ليس للانسان غير سمعته وبصمته التي يتركها ويرحل وتظل ذكراه عالقة في رؤوس الناس

من الجيد ان يكون الانسان يعرف اين تكون مصلحته في النهاية وانا ارى ان الوظيفة لها مميزات اجمل من العمل الحر ما رأيك؟؟؟

هناك الكثير من الصفات الجميلة التي احبها ان تكون موجودة في الشخص واهمهاطيب القلب والعفوية لان الكثير دائما ما يتخذون الصداقات مجرد مصلحة لا علاقة سامية وهنا تكون المشكلة في قلوبهم وفي طيبتها فعلا عندما ارى هذه الثفحة في احد انا لايمكن ان ابقى على هذه العلاقة وايضا الكذب صفحة لا احبها ابدا في النهاية من يرتاح له قلبي هم من ابقى معهم ودائما نقول وندعو الله ان يبعد عنا اشرار الناس.

عندما نواجه مشكلة او نجد خلل يجب ان نبحث بأنفسنا ما ابذي فعلناه المثير من الناس ظائما ما يضعون اللوم على غيرهم عند خطأهم لا يفكرون بأنهم هم من اخطئو يعتقدون انهم ملائكة لا تخطأ... لكن هذا التصرف والمعتقد خاطئ عند لوم الاخرين او المقربين سوف تزداد المشاكل ولن تقل كما يعتقدون... يجب على الشخص بالبدأ بنفسه وليس بالاخرين يجب عليه ان ينظر الى تصرفاته وافعاله يجب عليه ان ينتقد نفسه لفعله شئ خاط في النهاية نحن بشر خطائون وخير الخطائين الثوابين.

انا لم اجرب الوظيفة وانا تحدث بشكل عام عن العمل الحر انا فعلا اعمل عمل حر ولكن لدي فضول شديد وحب التجرب لتجربة العمل على ارض الواقع«الوظيفة» ولكن كما تعلمين الوضع الاقتصادي للبلدان العربية سيئة وخصوصا بلدي فلذلك التوجه نحو العمل الحر ضروري لان نسبة ايجاذ وظيفة صعب جدا... ولكن الآمال لن تنتهى وسنحصل عليها بإذن الله.

انا احاول ان اكيف نفسي لقراءة الكتب الورقية ولكن لا اجد متعتي بها لا اعرف لماذا برأيي ماذا على ان افعل؟؟؟

فعلا وانا اول مرة تقريب احد يتفق معي تعلمين لماذا عامل الخوف والقلق موجود عند العمل على منصات العمل الحر الخوف ما إن كان العميل صادق ام يريد الاستغلال أما الوظيفة او على ارض الواقع ترين المدير وجه لوجه حيث ستعرفين ماذا ينوي اهو صادق ام لا خلافا عن تكوين الصداقات الرائعة ومشكلة الثقة شئ وارد على منصات العمل الحر ربما العميل سيدفع ربما لا وهكذا اما على ارض الواقع هناك عقد والتزام من قبل الطرفين لا احد يستطيع الانكار وخلافا عن الوقت للحميل الذي تقيضه مع الاصدقاء والخروج من المنزل عند ذهابك للعمل في الصباح الباكر فعلا يشعر الشخص بالتفاؤل الست محقا؟؟؟

الحياه مليئة بالضغوطات سواء النفسية او الجسمية ويجب ان لا نستسلم لهذه الضغوطات وهنا يأتي عامل التشجيع من الاهل والمقربين...سوف احاول ولكن عندي مشكلة بالبدأ اشعر احيانا اني كسولة ولا اريد فعل شئ ماذا يتوجب على ان افعل؟؟

صحيح فلقد جاء العمل الحر لتخفيف اثار الوضع الاقتصادي ويجب غلينا استغلال هذا الشئ.