Amal Tareq @AmalTareq

نقاط السمعة 124
تاريخ التسجيل 06/10/2020
آخر تواجد 28 يوم

هل تمنيت الموت يوماً

الموت هذه كلمة دائما تخطر في ذهوننا عند الضيق وعند الحزن وعند الهموم يمتنى كل انسان الموت... كل واحد فينا قالها كل واحد فينا تمناها لكن المشكلة ليست هنا المشكلة لماذا... هل هذه المواقف والظروف جديرة بأن تهزنا.... هل هذا الحزن والهم جدير بأن يجعلنا نتمنى الموت...

كل انسان لديه ظروف وكل انسان لديه هموم لكن القوي من يخرج منها مثل الشعرة من العجين

اذا كان الشخص front end developer هل يجب عليه التطوير ام انه يكفي

في البداية كنت ادرس في كلية تخصص ادارة اعمال الكترونية وكنت احب تخصص front end كثيرا وعندما انهيت الكلية احدهم قال لي هذه المهارات لا تكفي يجب عليك التطوير من نفسك ولكن لا ادري ما هي المجالات التي يمكن ان اطورها من نفسي حتى اكون صاحبة خبرة عالية في مجال تصميم المواقع

علما انني درس واخذت لغات برمجة كثيرة

هل العمل الحر مادة تدرس في المدارس والجامعات؟؟

لقد جائني تعليق قبل فترة عن ان العمل الحر درسته كمادة في الجامعة، فعلا انا درست العمل الحر كمادة في الجامعة كانت تتضمن الكثير من العناوين

اولا درسنا التفريق بين العمل الحر والعمل على ارض الواقع «الوظيفة»

كيف اصبح ريادي اعمال

دائما ما اسمع عن ريادة الاعمال وانها اصبحت شئ منتشر هذه الايام ولكن السؤال يجب ان يكون معي رأس مال كافي للبدأ وماهي النصائح الواجب اتباعها للبدأ لمشروع ريادي؟؟ وما مميزات ريادة الاعمال؟؟؟

قلت الثقة في هذا الزمان

لقد كنت طالبة في المدرسة الثانوية ولدي اصدقاء وكانت صداقتنا جميلة يضرب بها المثل كنا نحب الخير لغيرنا وكنا لا نؤذي بعض... كنا نجلس ونضحك ونمرح ونخرج ولا شئ سيفرقنا... بعد انتهاء مرحلة الثانوية العامة وبعد حصولي على اعلى معدل بين صديقاتي تفرقنا فهناك من بارك لي وهناك من عاتبني من دون شئ... لقد رأيت الغيرة والحقد في قلوب اناس كانو مقربين على قلبي نعم رأيت الشئ الذي لم اتمنى ان اراه من اغلى الاصدقاء فقدت الثقة وفقدت اغلى الاصدقاء... انا لم اخطئ بحق احد ولكن بالفعل كانت هناك مشاعر مخفية لم اكن اعلمها ولكنها ظهرت وياليتها ما ظهرت... برأيكم هل اخطأت بشئ؟؟

ماهي مجالات العمل الحر وهل يمكننا العمل فالبيت

تتنوع مجالات العمل التي يمارسها الانسان في حياته وكل المجالات المعروفة لديها وقت محدد وراتب محدد.... مع تطور الحياه والبشر فقد ظهر نوع جديد من انواع العمل الذي يحقق الانجازات التي ننزجها في الحياه الطبيعية ولكن تحت زروف ومقاييس مختلفة، العمل الحر هو عمل يكون فيه صاحبه مديراً على نفسه(مستقل) ويستخدم جهاز الحاسوب او الهاتف المحمول لانجاز المهام والانترنت لتسليم العمل.

هناك مجالات عدة ومتنوعة للعمل عن بعد

ماهي فرص النجاح في الوورد برس

انا خريجة ادارة اعمال الكترونية ودرس مادة الكوميرس ومن ضمنها كان جزء الوورد برس ولكن لم نتعمق فيه فقط كنا نغير في لوحة التحكم ولكن عندما ارى المشاريع على منصات العمل الحر ارى مطلوب وورد برس مع اشياء اخرى

فما هي مجالات الوورد برس؟؟؟

هل ستتوجه تصميم المواقع لشئ اخر خلال السنوات القادمة

كما نعلم انه هناك عدة لغات للتصميم مثل css, css3,html, html5 وJquery ومكتبة bootstrap

تقريبا اصبح توجه معظم الطلاب والعاملين الي استخدام مكتبات جاهزة مثل bootstrap لتصميم حيث انه يوجد اكواد جاهزة وclass جاهزة لاستخدامها تغني عن استخدام اي لغات اخرى لكن ذات مرة قالت لنا مدرسة المادة اسوء شئ هي كتابة اكواد جاهزة وانه في المستقبل سوف يتوجه التصميم لاتجاه اخر هل توافقونها الرأي؟؟؟ وهل ظهر لغات جديدة للتصميم؟؟

ماهي البرامج المستخدمة في تصميم UX UI

انا خريجة ادارة اعمال الكترونية ودرست مادة UX UI وقمت بالعديد من المشاريع وكانت استاذة المادة قد اعطتنا مشروع لانشاء تطبيق لهواتف IOS ولقد قمت به انا فريقي بشكل رائع ولقد استخدمنا برنامج Adobe XD انا لا انكر انه افضل برنامج استخدمته من برامج Adobe ولكن سؤالي هل يوجد برامج اخرى تدعم تصميم Ux UI غير XD سهلة الاستخدام؟؟

ماهو إطار عمل React وفيما يستخدم ؟؟

لقد درست مادة تصميم الويب واخذنا لغات البرمجة للتصميم مثل css css3 html html5 و bootstrap و Jquery واخذنا ايضا react ولكن اشياء بيسطة ولم نتعمق فيه لضيق الوقت في الفصل الدراسي فأنا اريد أن اعرف المزيد عنه اذا سمعت بأنه الشئ الرائج في التصميم هذه الايام.

ما هو جبر الخواطر؟

جبر الخواطر هي صفة إنسانية وخلق ديني عظيم من يحملها في قلبه دل ذلك على سلامة نفسه وفطرته ونقاء روحه وإيمانه بربه، فلا يمكن أن يصدر من صاحب النفس الطيبة والأخلاق الحسنة كلمة أو فعل توقع الحزن في قلب شخص آخر.

فالكلمة الطيبة حسنة تجبر بها خاطرا المساعدة البسيطة للانسان تجبر فيها خاطرا الابتسامة تجبر بها خاطرا, فقد حث الاسلام على جبر الخواطر وانه فيه لاجر كبير.

الكذب حبله قصير

يرجع أصل المثل إلى مدينة بغداد، حيث يحكي أن كان هناك تاجر غني، ولديه قرابة عشر خدم، ولكن في يوم من الأيام، سرق أحدًا منه كيسا من النقود كان بداخله ألف دينار، وأخذ التاجر يفكر طويلا، عن طريقة تكشف له السارق، إلى أن توصل إلى حيلة ذكية ساعدته على كشف الحقيقة، حيث أنه أعطي كل خادم حبل طوله نصف متر.

وقال لهم، أن سارق النقود سوف يطول حبله 10 سنتيميترات، لذا أمرهم جميعا أن يأتوا إليه غدًا في الصباح الباكر، كل واحدا منهم على حدة ومعه حبله، وبالفعل حضر الجميع في الصباح ومعهم الحبال، بنفس الطول الذي أعطاهم لهم، ما عدا شخص واحد، حيث كان طول حبله أقصر عشرة سنتيمترات.

كل انسان لديه موهبة

في البداية هناك اناس لديهم مواهب كثيرة ولكن لا احد يعطيها اهتمام خصوصا الاهل والمقربون يقولون ما هذه التفاهات التي تقولها فيزيد من احباط الشخص...

بداية قصتي من طفولتي كنت فتاه احب الرسم كثير واحب الالوان والتأمل في الذي حولي حتى ارى جمال الالوان وكيفية رسم الاشياء وعندما كبرت وجاء الوقت لاختيار التخصص الجامعي عائلتي والاقارب لم يوافقو على ما طرحته ان اتعلم الفنون لانهم يجدون معدلي عالي فيجب علي ان اتعلم شئ افضل من هذا وقمت بدخول التخصص الذي يريدونه وهو ادارة اعمال الكترونية صحيح انه ليس فنون ولكني احببته ويوما وحد فيه ضالتي حيث تعلمنا التصميم الجرافيكي الذي يوجد به جانب من الفن والالوان والتشكيل والتنسيق فقظ اعجبت به وقررت ان اطور نفسي بهذا المجال كي اصبح ما تمنيت يوما

ليس كل ما نتمانه خيرٌ لنا

بدأت قصتي بعد ما انهيت الثانوية العامة بمعدل عالي حيث والعادة وكالمعروف تصبح هناك مناقشات حول التخصصات التي تدور في ذهني وطبعا وكما نعرف التخصص هو مستقبل الانسان ويجب ان يختاره بشكل حذر ولكن ليست هنا المشكلة، المشكلة انهم لم يقتنعو بالتخصص الذي اريده كنت شغوفة ومحبة للفنون وللرسم وكان شغفي ان ادرس شئ مماثل لكن اهلي والمقربين لم ينصحوني ولم يشجعوني على هذا التخصص واقترحو علي كثير من التخصصات ولكن كنت رافضة... وبعد مدى استقرت افكاري على تخصص ادارة اعمال الكترونية... بصدق انا لم احبه منذ البداية لانه لم يكن حلمي... ولكن مع المحاولي ومحاولت ان احبب نفسي بالتخصص مرت ايام وايام وفي النهاية بدأت علامات الرضا على وجهي... وعندما درسنا مادة العمل الحر زاد اهتمامي بالتخصص...فأدركت أنه ليس كل ما نتمناه هو خير لنا وان الله يكتب لنا الخير في طريق لا نعلمه ويجب علينا الصبر والاقتناع... ما رأيكم في وجه نظري

ماذا تفضلون العمل الحر ام العمل على ارض الواقع "الوظيفة"

العمل الحر:

أنت كمستقل، صاحب القرار الأول متى ابدأ العمل ومتى أنتهي، حتى عندما تعمل بنظام التعاقد كمستقل مع مؤسسات، فإنك تتفق مع مدير الشركة أو مسؤول ما على وقت مُلائم معك تستطيع فيه تنفيذ المهام المطلوب إنجازها، وهناك مستقلين يعملون في منصات العمل الحر يحدّدون منذ البداية المدّة الزمنية التي تستغرقها الخدمة المقدّمة حتى إنتهائها. وهذا بالطبع أمر مهم عليك تحديده كمستقل، مثلاً أنا يمكنني إنجاز كتابة بحث من 20 صفحة في زمن قدره ساعتان، أو يمكنني إنهاء ترجمة مُستندات من 100 صفحة في 3 أيام وهكذا.

ماهو افضل لسوق العملnet. او MVC من ناحية البرمجة

انا خريجة ادارة اعمال الكترونية درس برمجة وخصوصا كتابة اكواد في net. ولكن بعد مرور سنة قامت الكلية بتغيير منهج البرمجة لل MVC اذا لا يمكنك كتابة امواد من الصفر اذ تكون جاهزة من قبل

ولكن سؤال ما هو الفرق بين اللغتين؟؟

هل تشعر باليأس؟؟؟

بصراحة هذه الفترة كانت سيئة جدا علي العالم بأسره بس فيروس كورونا حيث تدمرت الكثير من مخططاتنا القادمة... انا تخرجت هذه السنة وبصراحة كانت اصعب لحظة بسبب الضروف لم اكنت اعتقد اني سأتخرج من الكلية كنت اعتقد بأني سأظل عالقة بها شعور لا يوصف... كطالبة دائما اجتهد واسعى حتى تأتي هذه اللحظة لحظة التخرج وان نحتفل بتخرجنا ولكن مع الاسف لم يحدث بسبب الكورونا وما زاد الامر سوء كل انسان يحلم بوظيفة بعد تخرجه يحلم بمكتب مستقل له يحلم بمستشفى يعمل بها بمدرسة إلخ... وانا كطالبة دائما حلمت أن أعمل داخل شركة وأن يكون لي مكتب خاص ولكن ومع الأسف الوضع لا يسمح اشعر بالاحباط واليأس توجهت إلى العمل الحر ولكن في داخلي الرغبة بالعمل على أرض الواقع الرغبة أن يكون لدي مكتب وأعمالي الخاصة.

برأيكم ما علي أن افعل؟؟