العيد في الطفولة هو العائلة، أما اليوم بعد رحلتي خارج البلاد فصار يعني لي الراحة والمشاهدات التلفزيونية والسينمائية، سواء خارج المنزل أم داخله، غالباً ما أعدُّ جدولاً لما سأقوم به بالعيد حتى لا يضيع عليّ وبالغالب يكون هذا الجدول بعنوان واحد: ماذا سأشاهد؟ أنا مغرم بالقصص والحكايا

ولهذا، سأقسم أيام العيد من أجل المشاهدات لقسمين، قسم خارج المنزل وقسم دخله، في صالات السينما أنا مهتم بمتابعة فيلم المخرج عمرو سلامة الذي صنع عدّة أفلام جيّدة برأيي وأمتعتني مثل: برا المنهج. هذه السنة سيكون لهُ فيلم في العيد أحضّر نفسي لمشاهدته خارج المنزل بعنوان: ابن الحاج أحمد - من بطولة شيكو وهذه أول بطولة منفردة له، وللصراحة هذا الرجل في الكوميديا يُمتعني رغم عدم حبّي لمشاهدة الكوميديا العربية ولكن مشاهدته تجعلني أبتسم وأضحك غصباً مرّات عديدة، أنصح أن يكون ضمن مشاهداتك المباشرة من الصالات لتُضاعف المُتعة.

وعندي فيلم آخر سأقوم بمشاهدته أيضاً من الصالات اسمه فيلم يوم 13 وهذا الفيلم أيضاً سأقوم بمشاهدته من أجل الأبطال، هم دينا الشربيني وجمانة مراد، بالعموم معظم السينما المصرية أحضرها بناءً على النجوم وبالمناسبة في العيد التالي ستكون هناك أسماء أهم وأفلام بميزانيات أعلى، أفلام لـ محمد عادل إمام وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي.

يلي هذا الأمر مشاهداتي المنزلية التي أحرص على أن تكون غربيّة لأحقق هذا التوازن بالمتعة، سأتمّ مشاهدة مسلسل black bird الذي تدور قصّته عن بائع مخدّرات مسجون يساعد الشرطة في إثبات تهمة قاتل! القصّة تعجبني، شاهدت الحلقة الأولى وأنا متحمّس لإكماله.

سأتابع أفلام المُخرج العبقري ingmar birgman سأمرّ على عدّة أفلام يُقال أنّها تُحفة البصريات السينمائية، أحب أن أمرّ أوّلاً على fanny and alexander وthe serpent egg سأتابع هذه الأفلام وقد أكمل بأعمال أخرى لذات المُخرج لإنّ هذه العملية أصلاً من المشاهدات المُتراكمة مُهمّة على صعيد الكتابة.

أنصحكم أيضاً أنتم أن تستمتعوا بما تعملون أصلاً، أن تحاولوا القيام بأمور لها قواسم مشتركة مع أعمالكم، هذا برنامجي مشاهداتي خلال أيام عيد الفطر وأنت؟ ما الذي يمكن أن تضيفه لي من مقترحات؟ ماذا ستشاهد؟