بنت عمي في السنة الأخيرة بدأت مشروع لصناعة الشيكولاتة الصحية، استعانت بي لعمل حملة ترويجية ممولة على منصات السوشيال ميديا، أنا كنت نصحتها بعدم القيام بالحملة في البداية لأن المشروع جديد على عقلية الجمهور المستهدف وتقريبا هذا النوع من المنتجات يحتاج جهد وعمل لأجل بناء قاعدة جماهيرية حقيقية وبناء سوق لها.

هي بدأت للترويج لمنتجاتها من خلال الانستغرام والفيسبوك باعتبارهما أكثر منصتين يتواجد جمهور البلد المستهدف عليهما.

هي تقوم بعمل رائع من ناحية التصوير والنشر والتفاعل مع الجمهور، حتى قدمت هدايا للعائلة والمحيط بها لتذوق المنتج لكن لا توجد مبيعات فعلية بعد، طلبات متباعدة.

طلبت استشارتي في الموضوع وقدمت لها العديد من النصائح بخصوص التسويق بالمحتوى والأفكار التي تعتمد عليها، من بين الأمور التي ركزت عليها هي الفئة المستهدفة التي تحتاج هذا المنتج في حياتها أو على الأقل تكون مستعدة لشرائه لأنها تعرف قيمته.

الخطأ الذي ارتكبته في البداية أنها كانت تستهدف عامة الناس ومنتج مثل هذا يكون السعر الخاص به مرتفع بالنسبة للعامة كذلك ليس لديهم ضرورة لشرائه.

اقترحت عليها استهداف الأمهات التي لديهن أطفال مرضى بالسكري ولا يتمكنون من تقديم السكريات لهم، هذه الشوكولاتة ستقدم لهم حل، هي صحية ومصنوعة من مكونات صحية ليست حلوة مثل الحلويات الأخرى، كذلك التركيز على الترويج في الصالات الرياضية واستهداف الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي صحي، صراحة واجهنا حتى مشكلة في أفكار المحتوى المناسبة لهذا المنتج والتي يمكن أن تجذب الفئة المستهدفة.

ما هي أفكاركم بالنسبة لجذب الفئة المستهدفة المناسبة مع هذا المشروع، وهل تهتم بتناول المنتجات الصحية والطبيعية رغم اسعارها المرتفعة نوعا ما أو تفضل المنتجات العادية؟