زميلة لي هي طبيبة نفسية وتسكن في بلدة صغيرة، أرادت توسيع مشروعها لتصبح تقدم خدمات الرعاية النفسية عبر الإنترنت لتحصل على عملاء أكثر بحكم تواجدها في بلدة صغيرة وعدد العملاء قليل وحتى ثقافة أخذ الاستشارات النفسية والاستعانة بطبيب نفسي غير منتشرة بكثرة.

عندما قابلتها سالتها عن العمل أخبرتني أن الأمور بخير لكنها تبذل جهود أكبر من العمل مباشرة مع العملاء، المشكلة ليس في جذب العملاء فقط ولكن بعد التسويق وجذب العملاء، التحديات الأكبر في الثقة والاستمرارية في التعامل.

قالت يتعين علي بناء علاقات قائمة على الثقة في بيئة رقمية، التواصل الشخصي والحساسية في التعامل مع مواضيع الصحة النفسية يتطلبان جهدًا إضافيًا عبر الشاشة.

كذلك علي الحرص أكثر على حماية بيانات المرضى وضمان سرية المعلومات مع تنظيمها بطريقة جيدة، تسأل إذا يوجد برامج يمكنها الاستعانة بها بخصوص هذا الأمر؟

أخبرتني كذلك أنها واجهت تحديات في تحديد الكلفة المناسبة للخدمات التي تقدمها ولم تعرف على أي أساس يتم التحديد خاصة أنها أصبحت تتعامل مع عملاء من مناطق مختلفة وبعملات مختلفة.

في رأيكم،  كيف يمكن احتساب التكلفة مع اختلاف العملاء ومناطقهم؟ وكيف يمكن تعزيز جودة التواصل والتفاعل عبر الشاشة في خدمات الرعاية النفسية عبر الإنترنت؟