خياطة في منطقتي كانت تخيط المناديل المنزلية، لكن صراحة جودة منتجاتها كانت متوسطة مقارنة بخياطة منافسة لها وموجودة في نفس المنطقة، لكن الأمر الغريب أن هذه الخياطة تبيع أكثر من الخياطة الأخرى.

نحن مجموعة بنات أرنا معرفة سر ذلك فقررنا زيارة الخياطتين والتعامل معهما شخصيا، كذلك حاولنا معرفة ما يقوله المحيط عنهما.

في تلك الفترة اكتشفنا أن الخياطة التي تقدم منتجات متوسطة الجودة لكنها تبيع أكثر ترتبط شخصيتها بالمرح وحتى في البيع تعتمد على ذلك وتقنع النساء بالشاء عنها من خلال المرح ورواية قصة مضحة وربطها بالمناشف.

لكن الخياطة الثانية اكثر منطقية وتتحدث عن جودة منتجاتها بكثرة ولا تعطي اهتمام للجانب الانساني في التعامل مع زبوناتها وأكثر جدية في العمل.

بعد هذا تذكرت أنا اعلان مرح كان للشيكولاطة وكنا نشتري  تلك الشيكولاطة لنضحك ونمرح مثلما نراه في الاعلان رغم أن جودتها عادية وسعرها أعلى من الجودة، وكانت هناك منتجات أخرى أكثر جودة ولم نقم بشرائها لعدم ارتباطها بأي حدث ترفيهي في عقولنا.

العناصر الترفيهية تجعل العملاء يتفاعلون مع منتجك بشكل إيجابي، المحتوى الترفيهي يمكن الاعتماد عليه في استراتيجية التسويق الرقمي بشكل مختلف ومتنوع، ممكن أن يكون المحتوى عبارة عن قصة أو لعبة أو حتى مسابقة على منصات التواصل الاجتماعي.

في رأيكم هل يمكن للتسويق بالمحتوى أو يغطي على جودة المنتجات وعلى السعر ويجذب العميل للتعامل مع الشركة، وهذا يجعله يلمس نوع من الارتباط بينه وبين المنتج؟ أو لا يمكنه الارتباط بالمنتج وشرائه إلا إذا كان فعلا في حاجة له؟