لدينا مدونة مشتركة، أنا ومجموعة من زميلاتي الكاتبات، من فترة بدأنا في انشاء قائمة بريدية للتسويق لخدماتنا في المستقبل من خلال البريد الإلكتروني.

في الوقت الحالي نعمل على التسويق للمدونات التي نكتبها حتى نشجع على القراءة وجذب القراء للموقع، الآن لدينا في القائمة أكثر من 1000 مشترك.

البريد الالكتروني وسيلة تسويقية قوية وفعالة خاصة في السنوات الأخيرة، لم تعد مثل السابق ذات أهمية قليلة، نحن نعلم أن التسويق من خلال البريد الالكتروني مهم في عملية التواصل المباشرة مع الجمهور المستهدف، تقوية علاقتهم بالمدونة وزيادة الوعي بها وبنا ككاتبات محتوى، لكن نريد أن نطور أنفسنا أكثر في مجال التسويق عبر البريد في المستقبل ونطلق من خلاله حملات ترويجية الهدف منها يكون طلب خدماتنا وليس قراءة المواضيع فقط.

نحن الآن في تقييم التسويق عبر البريد نركز على عاملين معدل الفتح ومعدل النقرات، حقيقة في هذه الفترة هما عاملين مهمين لكنها ليسا كافيين في تقييم نجاح الحملات المستقبلية.

هذه العوامل تعطي نظرة أولية عن مدى تفاعل الجمهور مع الحملة، ولكن هناك عدة عوامل أخرى يجب مراعاتها لتحديد نجاح الحملة الترويجية بشكل شامل، في رأيكم ما هي هذه العوامل التي علينا متابعتها في الحملات المستقبلية لنقييم نجاح الحملة التسويقية من عدمه؟ وأخبروني ما الذي يجعلكم تهتمون بالعروض الترويجية التي تصلكم من خلال البريد الإلكتروني؟