في سنة 2018 عندما أطلقت شركة غودي Goody نكهات جديدة من المايونيز والتتبيلات التي بنكهات مختلفة قامت بإطلاق مجموعة من الحملات الإعلانية ضمن الخطة الترويجية، هذه الحملات الإعلانية كانت عبارة عن فيديوهات تصور الأسرة على طاولة طعام مع التتبيلات الجديدة، والرسالة الأساسية التتبيلات تجعلك تجرب طعم المطاعم في البيت مع مجموعة من الرسائل الإعلانية الأخرى.

في الخطة الترويجية تم التركيز كذلك على طريقة عرض المنتجات في السوبر ماركت وطريقة العرض كانت ملفتة وبارزة بحيث تم ترتيبها في عربات منفصلة عن المنتجات الأخرى ومقسمة بألوان.

تم استخدام كذلك العينات المجانية على طاولة جانبية في بداية المحل، تقديم العينة المجانية يكون من خلال لعبة الاختيار العشوائية.

النقطة الأساسية لأخذ العينات هي الإغراء والثقة كذلك، العميل عندما يجرب المنتج الجديد بطريقة مجانية يمكنه الثقة في قرار الشراء الخاص به بعدها إذا أعجبه المنتج، لا يشعر بالخوف من الخسارة والتعرض لخيبة الأمل.

اللعبة زادت الأمر فاعلية وجذب للعميل، طريقة الحصول على عينة أمر جميل لكن الحصول عليها من خلال لعبة واختيار عشوائي يجعل أمر أكثر حماسية.

اللعبة تساهم كذلك في لفت الانتباه وفي رفع التفاعل للحصول على العينة المجانية، والحصول على الثقة بعد تجربة المنتج قبل الحصول عليه.

مع المنافسة اليوم وكثرة المنتجات والخدمات لم يعد المستهلكون يرغبون في المخاطرة وعند اتخاذ قرار الشراء يتجهون إلى المنتجات التي يثقون بها أكثر.

النجاح في الخطة التي تعتمد على الترويج من خلال العينات المجانية يكون كذلك بالاختيار الأمثل لأماكن توزيع هذه العينات، وتعتبر مداخل السوبر ماركت من أهم قنوات التوزيع وهذا لأن العميل بالفعل يكون في طريق اتخاذ قرار الشراء ويكون في وقت التسوق.

اليوم مع التحول الرقمي هل أنت كمستهلك تجد أن العينات المجانية ما زالت تعتبر طريقة ترويجية ناجحة، وما هي المنتجات التي يمكن استخدام فيها العينات المجانية كطريقة ترويجية جيدة للمتاجر الإلكترونية؟