يُلفت انتباهي التجارب المميزة التي ينشرها العضو @a.m.sekmani

وعندما كنت أقرأ مساهماته واطلع على فيديوهاته، تذكرتُ صديقي والذي كان يحدثني عن تجربته وما الذي حدث معه الفترة السابقة، فأعجبتني تجربته كثيرا، وكيف استغل العمل الحر لكي يبدأ ويصبح رائد أعمال مهم.

تبدأ قصته بعمله كمهندس برمجيات في شركة كبيرة، لكنه لم يكن راضيا عن وضعه الوظيفي والمالي. لذلك قرر أن يبدأ مشروعه الخاص، لكنه في طريقه وجد أنه لا يمتلك الخبرة ولا المال الكافيين لعمل وإدارة ذاك المشروع.

لذلك فكرتُ في العمل الحر كأفضل طريقة لجمع المال واكتساب الخبرة من حيث إدارة الوقت والتعامل مع العملاء ...الخ. فبدأ بالتسجيل في مواقع العمل الحر المختلفة، مثل خمسات ومستقل. وهناك، عرض خدماته كمطور ويب وتطبيقات موبايل. كان يقدم عروضا جذابة ومنافسة للعملاء، ويحرص على تسليم الأعمال بجودة عالية وفي الموعد المحدد. بذلك، اكتسب سمعة طيبة وحصل على تقييمات إيجابية من العملاء. كما استفاد من التواصل مع العملاء والتعرف على احتياجاتهم وتوقعاتهم لمشروعه الخاص. وبعد فترة من الزمن، تمكن من جمع مبلغ كبير من المال من خلال العمل الحر. قرر أن يستثمره في مشروعه الخاص، وهو تطبيق يساعد الناس على إدارة مشاريعهم بطريقة سهلة وفعالة. وكذلك استأجر فريقا من المبرمجين والمصممين والمسوقين ليعملوا تحت إشرافه، وبدأ بتطوير التطبيق. استخدم خبرته التي اكتسبها من العمل الحر لإنشاء تطبيق يلبي احتياجات السوق ويرضي العملاء. بعد عدة شهور، أطلق التطبيق في المتاجر الإلكترونية، وحصل على ردود فعل إيجابية من المستخدمين. أصبح التطبيق ناجحا جدا، وزاد عدد المستخدمين بشكل كبير.

ما لفت انتباهي في قصته هو استغلاله للعمل الحر، هل أنتم تفكرون في الإنخراط في مجال ريادة الأعمال؟ ومتى سيكون ذلك؟