ما هو تعريف الفكر؟ ما هو مفهوم الفكر في الفلسفة؟ من أين يأتي الفكر؟ ما الفرق بين الفكر و التفكير؟

- ديسمبر 06, 2022

 الفكرة بكل بساطة هي صوت من أصوات العقل، وهنا خلينا نعرف أنه في قانون وهو "لكل شيء له الشيء وضده" كما أن الفكرة لها جانب النور والمظلم , لا تخف هنا, لأن المغزى هو بالتعامل مع الجانبين, ولكل جانب له طريقة لتعامل هذه هي اللعبة , عندما يكون لديك فكرة مظلمة لها طريقة بالتعامل, وكذلك الجانب النور أو الجيد.

-------------------------------------------------

كيف تتعامل مع االافكار؟

بأن تترك فكرك يتكلم ويسري مثل الغيوم، هي تمشي لا تبقى مكانه، وهكذا الأفكار أنها تمشي فقط أتركها ولا تتفاعل معها، تخيلها ككيان له حرية تامة بالتحرك.

-------------------------------------------

مراقبة الأفكار:

وهنا سوف تنتقل "أنت" إلى كيفية مراقبة هذه الأفكار، وهي عن طريق كتابة وملاحظة ومراقبة الأصوات التي في عقلك، من أين أتت، من مصدرها، من قالها، تخيل عقلك عبارة عن مسجل يسجل في ذاكرته جميع الأصوات منذ ولادتك وهكذا وتتحول إلى أفكار كما نقول.

بشكل عملي أبدا في البداية بتسجيل بشكل يومي ولحظي كل فكرة تراودك.

----------------------------------------------------

ما هي مسند الفكرة؟

وهنا لنتعمق أكثر، أن الأفكار لها مسند، وهذا المسند ممكن يكون مفهوم أو شعور أو تصور ومنها تنطلق هذا الأفكار، هنا المسند هو نقطة انطلاق النمط المتكرر، مثل لون أحمر له دراجته ولكن انطلاقة كل درجة نابعة من اللون الأحمر تحت مسمى اللون الأحمر.

---------------------------------

الإلهامات هي الجانب النور أو المبدع من الأفكار، هي التي تختصر عليك الطريق وهي التي تجعلك مميزا، ككائن خلق ليتميز بحد ذاته، نعم أنت مميز كما أنت، من دون أن تقارن نفسك بغيرك، أنت خلقت ببصمة مميزة إذا أنت فريد من نوعك لا تنسى ذلك.

--------------------------------

ما علاقة الأذن بالفكر؟

الأذن عبارة عن التجسد المادي، هي عبارة عن القناة، هي عبارة عن حلقة الوصل بين عالمك الخارجي وعالمك الداخلي، وهنا عليك التمييز بين ترددات، وكل صوت هل هو صوت أهلك أو صوت مزعج أو صوت هادي صنف هذا الأصوات كما الموسيقى، واختر النغمة التي تحب سماعها، مع عمل بلوك النغمة التي لا تعجبك وهي عن طريق فهم عملية التشافي على مستوى الفكر.

-------------------------------------------

عنصر هواء هو رمز الأفكار.

--------------------------------------------------

"غير ما تسمعه"

من ضمن الأدوات التي تساعدك على تغيير أفكارك غير المحيط , يعني غير ما تسمعه،

ألم تسمع بمقولة: أحط نفسك بعشر فاشلين تكون أنت أحد عشر، أحط نفسك بخمس ناجحين تكون أنت السادس.

إذا غير ما تسمعه تتغير حياتك.

------------------------------------

اعرف أن الجسد الفكري هو باب من أبواب المضي قدما بالحياة، وهو نوع من أنواع السعي النفسي، انطلق بفهم هذا الجسد، فهو مخلوق في داخلك، ومن حقك ومن حريتك إن تعلم ما هي أفكارك أعرفها، لتحمي أيضا نفسك.

-------------------------------------------------------

Khadija- ija