شكراً جزيلا لمقدم الحصة و منتج قناة Arab SAT نتمنى المزيد من الصوتيات حول ما أسّميهم (برأيي) عظماء الريادة لدى العرب لأنّي قلما أجد من يشاركنا تجاربهم و خبراتهم التي أراها مفيدة جداً للشباب العربي.

  • أولا، عبدالمهيمن @aalagha بعمر 21 سنة فقط أسّس شركة حسوب! و أدارها لستّ سنوات بخطى ثابتة و رؤية يؤمن بها فعلاً .. صراحة و الابتسامة التي تعلو محياي (استغراب و اعجاب)، و السبب أني كنت من متابعيك على مدونتك في بداياتها لما كنت تكتب مقالات بمستوى خبير في الحماية الالكترونية قبل تأسيس حسوب .. كم كان عمرك اذاً :)

  • و أنا الآن بمثل سنّ تأسيسك لشركة حسوب آنذاك، أتمنى أن تطرح مزيداً من المواضيع و مشاركة تجاربك في ادارة العمل عن بعد و الفرق و توزيعها و التغلب على مشاكلك و الكل يعلم أن هذه لفترة تتسم بقوة العمل و الانتاج و تشتت الأفكار بنفس الوقت!.

  • السّرُّ الذي يذكره العديد لي من أصدقائي، هل حقاً المشاركة في الملتقيات و التظاهرات (event) التقنية تزيد من معرفتك بالعلوم و الادارة و توسيع دائرة معارفك؟ .. هل بامكانك أن تشاركني تجربتك و هل شاركت سابقاً بالمسابقات و المؤتمرات ..الخ ؟

كم كان عمرك اذاً :)

18 سنة.

أتمنى أن تطرح مزيداً من المواضيع و مشاركة تجاربك في ادارة العمل عن بعد و الفرق و توزيعها و التغلب على مشاكلك و الكل يعلم أن هذه لفترة تتسم بقوة العمل و الانتاج و تشتت الأفكار بنفس الوقت!.

اقرأ دليل حسوب للموظفين. به خلاصة تجارب عديدة ستفيد كل من يعمل عن بعد أو يفكر ببناء فريق يعمل عن بعد [1] والمقالات التي تنشرها أكاديمية حسوب بقسم العمل الحر وريادة الأعمال [2]

هل حقاً المشاركة في الملتقيات و التظاهرات (event) التقنية تزيد من معرفتك بالعلوم و الادارة و توسيع دائرة معارفك؟

تزيد من معرفتك بالعلوم و الادارة؟ لا. ان أردت زيادة معرفتك بهذه المجالات، اقرأ كتب أو خذ دورات. هذا أفضل استثمار مضمون بأفضل عائد على الاستثمار ستقوم به بحياتك.

المؤتمرات مجرد فرصة لتتعرف على أشخاص هناك وتلتقي بهم وجهاً لوجه. احضر مرة مرتين لتتعرف على الجو، ثم غالباً ستجد الوجوه نفسها والكلام نفسه يتكرر بكل مؤتمر. لا تضيع وقتك أكثر من ذلك، خصوصاً بالبداية عوضاً عن دفع تكاليف السفر والاقامة بفندق استثمر هذه المبالغ بمشروعك.

[1] https://playbook.hsoub.com

[2] https://academy.hsoub.com

ان لم يكن هناك مانع.. ما كان تخصصك الجامعي؟؟ وهل واصلت الدراسة أم توقفت لتعتني بالشركة؟ و في حالة كانت الإجابة "تركت الجامعة" فهل ترى الآن أنّ هذا قرار صائب؟

السبب أني كنت من متابعيك على مدونتك في بداياتها لما كنت تكتب مقالات بمستوى خبير في الحماية الالكترونية قبل تأسيس حسوب .. كم كان عمرك اذاً :)

what the حرف الأف الإنجليزي!! أين تعلّم ومن أين أتى بالخبرة في تلك السن؟؟ ذاتيا؟؟

السبب أني كنت من متابعيك..

لحظة!! كم كان عمرك أنت لتتسكّع في مثل هذه المواقع، وهل كان ذلك بالتوازي مع مشاهدة سبايس تون :) هههه

what the حرف الأف الإنجليزي!! أين تعلّم ومن أين أتى بالخبرة في تلك السن؟؟ ذاتيا؟؟

ننتظر جوابه، لكن في الأغلب اتقانه اللغة الانجليزية كانت سبباً في ذلك. لو تلاحظ أن الأغلب الرياديين يقيمون في الغرب أو على الأقل درسوا هنالك و اكتسبوا لغة انجليزية مكنتهم من البقاء متطلّعين لكل جديد و يتعلمون باستمرار.

لحظة!! كم كان عمرك أنت لتتسكّع في مثل هذه المواقع، وهل كان ذلك بالتوازي مع مشاهدة سبايس تون :) هههه

لا تستغرب فقد كنت كعبدالمهيمن هه، دخلت مجال الحماية Security في سن مبكّر لا أدري كم بالضبط، كل ما أتذكره منتديات عربية عتيقة كـ: ترياق العرب، جروب XP - الفريق العربي للهندسة / الحماية للأبد .. القدماء يتذكرون ذلك جيّداً :) .

أول شركة عربية تعمل عن بعد؟

واو. هل أنت متأكد من هذه المعلومة؟

هل يعرف أحدكم تحميل المقاطع من SoundCloud لأني لا أستطيع الإنصات هناك؟؟

يتوفر خيار Download تحت قائمة More او استخدم IDM.

لماذا هده الرسمية في الخرجات الإعلامية

هل يملك موظفوا حسوب الوقت و الحرية للإجابة عن أسئلة المستخدم

حلقة مفيدة، بس اللهجة السورية يا اخي ..

الكلام واضح جدا و اللهجة السورية الكل يفهمها في الوطن العربي

-3

اعرف

لكنها لهجة دلوعة نوعا ما أو لنقل مستفزة

أمتأكد أنها أول شركة عربية تعمل عن بعد ؟