هناك قول برأيي هو صحيح مئة بالمئة، هذا القول هو: "أنت تحصل على ما تدفعه مقابله" وهذا الأمر نراه فعلاً في حياتنا، من أصغر تفاصيلها إلى المُعقّدة منها، إذ أنّهُ كمثل غالباً ما يكون صحيح، على الرغم من أنه قد يكون من المغري اختيار الخيار الأرخص، إلا أن هذا قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى مشاكل في المستقبل.

بحالة الشراء أنت عرضة دائماً لأخذ النوعية الرديئة جداً من المنتجات، غالباً ما يتم تصنيع المنتجات الأرخص بمواد وتصنيع رديئة وهذا يعني أن هذه المنتجات أكثر عرضة للانهيار أو الفشل كمنتجات، وطبعاً يتبع المنتج السيء خدمة عملاء سيئة، وهذا يعني أنك ستواجه صعوبة في الحصول على المساعدة إذا كانت لديك مشكلة مع منتجك، وأخيراً هناك قيمة إعادة البيع، وهي القيمة التي تُدخر إذا قررت بيع منتجك لاحقاً، فسوف تحصل على القليل جداً من المال مقابله إذا اشتريته بسعر رخيص في المقام الأول

بحالة البيع الأمر أوضح، كل من يبيع بسعر رخيص جداً بمثابة قول عن نفسه وعن الشركة: نحن لا نملك أي شيء إلا تفوقنا السعري، لا نملك أي شيء تحتاجه كعميل، نحن أسوء المنتجات وأكثرها بشاعة ولكن لنا ميزة واحدة لا يمكن أن يردّها صاحب العقلية الفقيرة: نحن الأقل ثمناً - على اعتبار أنّ هذا الأمر قد ينفع تسويقياً ومبيعات! وهو من المستحيل أن ينجحح، هل توافقني بالرأي فعلاً أم أنّ تختلف معي بما ما طرحت؟ ولماذا؟ شاركني رأيك!