في حياتنا الشخصية قد يكون الدقة والانتباه على أصغر الأمور أمر مرهق نفسيًا، لكن لو نظرنا لهذه المهارة في بيئة العمل سنجد أنها ستختصر الكثير لدينا وسنتمكن من تخصيص مواردنا المعرفية بكفاءة لتحقيق الدقة عند إنجاز المهام، مهما كانت صغيرة أو كبيرة. وبالتالي تسمح لنا هذه المهارة Attention to Detail بالمساهمة في تحسين إنتاجية الشركة ككل، وهذا يبرر لنا أهمية هذه المهارات والتركيز عليها بمقابلات العمل لأنها تسمح لهم بأن يكونوا أكثر فاعلية في أدوارهم ويقللوا من احتمالية الأخطاء.

على سبيل المثال لو أنت مدير محتوى بشركة معينة ولديك كاتب محتوى ينتبه لأدق التفاصيل ويخرج المقال خالي تمامًا من الأخطاء وموثق بالمصادر ناهيك عن التدقيق والمراجعة للمقال، هنا سيقل دورك الإشرافي كمدير محتوي، وبالتالي لن يحتاج وقت للمتابعة وسيكسب ثقتك بالتأكيد، وستفوض له المهام بكل ثقة.

ومن أهم المهارات التي يجب أن تتوافر بنا لنمتلك مهارة الانتباه على التفاصيل التالي:

-إدارة الوقت فهي من المهارات المهمة والتي تساعدنا على إنجاز أكبر قدر ممكن من المهام بأقل وقت.

-المهارات التحليلية، والتي تتمثل في قدرتنا على على جمع المعلومات وتحليلها للحصول على معلومات مفيدة

-وبالتأكيد مهارة الاستماع الفعال والتي تعطي لنا المساحة لنتلقى أكبر قدر من المعلومات، ويكون لدينا انتباه كامل حول ردودنا والكلمات التي سنختارها.

والآن بعد أن شاركتكم بأهمية هذه المهارة، فكيف برأيكم يمكننا تطوير هذه المهارة في بيئة العمل الخاصة بنا، وما هي المهارات الأخرى التي يمكن أن تعززها لدينا؟