أنا واحدة من هؤلاء الذين يحبون أن يكونوا حول الناس الذين يحبونهم من أجل العمل بشكل أفضل، العمل بين الناس الذين أحب حقا أن أكون معهم يجعل عملي أسهل ألف مرة.

أعتقد أن هناك فائدة هائلة من وجود أصدقاء في العمل مثل أنها تخفف بعض الضغط الناجم عن العمل لساعات طويلة وأن تجعل التعامل مع حالات الضغط العالي هذه أسهل.

لقد وجدنا بعض الإحصائيات التي تثبت أن وجود أصدقاء في العمل ليس أمراً لطيفاً فحسب، بل إنه أيضاً من شأنه أن يجعل الجميع يعملون على نحو أفضل

70% من الموظفين يقولون أن الأصدقاء في العمل هم العنصر الأكثر أهمية لبيئة عمل سعيدة.

حيث أن هذا يعمل على تحقيق التوازن بين العمل والحياة، مما يخفف الضغط بشكل كبير.

58% من الرجال سيرفضون وظيفة ذات أجر أعلى إذا كان ذلك يعني الانفصال عن أصدقائهم في العمل. 74% من النساء قلن نفس الشيء.

أتذكر أن إحدى الصديقات قد تم نقل مقر عملها إلى منطقة أبعد بكثير عن محل سكنها، ولكنها فضلت البقاء في عملها على الانتقال إلى مكان آخر بسبب فكرة الزملاء وأصدقائها في العمل .

  • تزداد الروح المعنوية للموظفين بنسبة 25 ٪ من أجل أشياء بسيطة مثل تناول الغذاء أو الطعام معا وهذا يعمل على زيادة الإنتاجية .

نحن نعمل بشكل أفضل عندما نكون بين الأصدقاء. معنوياتنا تميل إلى الإرتفاع وتزداد الإنتاجية.

أعتقد أن الإدارات تستطيع أن تخلق بيئة محفزة تسمح بالعمل والمرح في المكتب لكي نكون أكثر إنتاجية.

  • 50 ٪ من الموظفين الذين لديهم صداقات في العمل، يرتبطون بعلاقة قوية مع شركتهم، ويزداد شعورهم بالولاء و الانتماء لشركاتهم.

و كلما زاد عدد الأصدقاء الذين تجمعهم في العمل، كانت ثقافة المكتب أفضل.

  • حوالي ثلث الموظفين قابلوا أحد أعز أصدقائهم خلال العمل، وقد أثبتت الدراسات أيضا أن نسبة الالتزام بالجودة زادت نحو ٣٥٪ في بيئة العمل الودودة .

إذن لماذا يميل بعض أصحاب الأعمال لخلق بيئة تنافسية بين زملاء العمل، وأيهما في رأيك أفضل العمل وسط الأصدقاء أم في بيئة تنافسية؟! وهل بالفعل توجد بيئة عمل غير تنافسية ؟