19

لأن غوغل اجابات تحولت ببساطة الى كومة من الغباء و السبام

لنفترض أن ما تقوله صحيح، العبء على جوجل أن تبتكر خوارزميات لفلترة السبام. إلقاء العبء على المستخدم ليس عدلاً. المستخدم العربي لا يختلف عن أي مستخدم آخر. سلوك المستخدم على الإنترنت متشابه إلى حد كبير عالمياً. أدعوك لتجربة موقع Quora و كيف إستطاع مهندسوه خلق خوارزميات تحارب السبام بفاعلية.

أما بالنسبة لسبب إغلاق إجابات، أعتقد أن السبب هو متعلق بأداء الموقع العام و هل وصل الموقع إلى حد الإشباع. في العادة، عندما يفقد الموقع زخم النمو، يتخذ القائمون عليه القرار بإيقاف التطوير النشط أو اغلاقه.

أتفق صراحة مع هذا الرأي, و كنت قد كتبت تعليقا مشابه, و لكنني لم أنشره لأنني رأيت هذا التعليق

11

انا لو كنت مكان جوجل , كنت أغلقة وأرسل إعتذار رسمي للإنسانية , على ماجلبته لها من وراء إجابات العرب

أخي ليس جوجل إجابات فقط من أغلق بل جوجل آنسرز للأجانب (google answers)

و كذلك نرى في جوجل إجابات العربي أسئلة غبية و كثرة الملحذين و الخلافات و غياب المشرفين

من الطائفية المثيرة للغثيان

بصراحة أول مرة أعرف أن هناك موقع جوجل اجابات، وبعدها أنه قد تم اغلاقه !!! دائما ما آتي في الزمن بدل الضائع ....

من التعليقات على المساهمة أستنتج أنه كان موجها للعرب (صححوني ان كنت مخطئا) وبطبيعة الحال فشل كبير في المحتوى ، فإغلاق مؤكد.

اصبح الويب العربي اكبر من حاجتة لاجابات سطحية

دخل أحد مطوري غوغل بالصدفة للموقع، فأصيب بالغثيان :D ... غالبا لأن غوغل تعلم أن لا مستقبل لموقعها ذاك في ظل تصاعد عدد المواقع العربية المختصة فالاجابات القصيرة مثل التي في غوغل إجابات لم تعد تسطيع المنافسة.. أضف إلى ذلك كثرة السپام والطائفية التي تملء الموقع

لان جوجل اجابات ظهر في وقت كان ادمان المنتديات فيه وصل حد كبير, و لم يفرق المستخدم العربي في الغالب بين الخدمة و بين أي منتدي آخر

بخلاف السب و القذف و العنصرية, كانت الاسئلة تتحول لنوع من "باركولي انا خطبت" و "هل نستطيع ان نجمع الف توقيع ضد الكاذب فلان الفلاني" ,خيراً بجوجل ما فعلت, و لكني أتمنى في ظهور موقع بديل تتم متابعته باحكام, فوعي الاستخدام العربي قد ازداد, و لكن بدون متابعة و ادراة, فكل شئ سيتحول الى جوجل اجابات

بختصار اجابات غوغل اصبحت للترويج للمواقع ونشر روابط المقالات

شكرًا لاستخدام إجابات Google. اعتبارًا من 23 يونيو (حزيران) 2014، سوف تصبح إجابات Google خدمة للقراءة فقط. وبعد 23 يونيو (حزيران) 2014، سوف تكون جميع الأسئلة التي تمت الإجابة عليها متوفرة للأشخاص من أجل البحث والتصفح، ولكن لن يتم قبول أي أسئلة أو إجابات جديدة أو أي نشاط كتابة آخر للمستخدم .. اطلع على الأسئلة المتداولة للحصول على مزيد من المعلومات.

لماذا سيتم تحويل المنتج إلى موقع للقراءة فقط؟

تم تصميم إجابات Google عند عدم توفر محتوى كافٍ على الويب بلغات الأسواق الناشئة. لقد زاد المحتوى بلغات لأسواق الناشئة بشكل كبير في الأعوام القليلة الماضية ويتوفر حاليًا العديد من الخدمات الأخرى للمحتوى من إنشاء المستخدم.

ستكون مجموعة الأسئلة التي تمت الإجابة عنها حتى الآن متوفرة للمستخدمين من أجل البحث والتصفح. ولكن لن يتم قبول أي أسئلة أو إجابات جديدة نظرًا لأنه تم إيقاف التطوير النشط لهذه الخدمة.

ماذا سيحدث عندما يصبح إجابات Google موقعًا للقراءة فقط؟

لن يتم قبول أسئلة وإجابات جديدة اعتبارًا من 23 يونيو (حزيران) 2014. وسيتم إيقاف نشر الأسئلة الجديدة قبل أسبوعين من 23 يونيو (حزيران) 2014 لتمكين المستخدمين من الإجابة على الأسئلة الموجودة مسبقًا على الموقع.

هل يمكنني تصدير بياناتي من إجابات Google؟

نعم. جميع الأسئلة والأجوبة والرسائل الخاصة التي تم إرسالها إلى إجابات Google يمكن تصديرها. يرجى الانتقال إلى Google Takeout وإنشاء أرشيف من بيانات إجابات Google الخاص بك لتنزيلها.

لقد كنت مستخدمًا لإجابات جوجل منذ بداياته تقريبًا لكنني تركته أواسط سنة 2012، حيث أن الإشراف غاب عنه فانتشر بعض "المخربين" الذي بدؤوا يضعون صورًا إباحية وسبام، وبعض الشركات تقوم بالتسويق لنفسها بطرح أسئلة شبيهة بـ"شركة كذا نقوم بكذا وكذا". ولا أنسى أنه أصبح شبيها بمنتدى دردشة وحوار لا غير.

هناك عدة نظريات يمكن سوقها

1- الهدف من جوجل اجابات خلق محتوى كافي للاجابة عن الاسئلة وهذا ما تحقق فعلاً فانتهى دوره - لا اؤمن بها

2- الهدف من جوجل اجابات سبر المستخدمين العرب التعرف على الكثير عنهم .. جوجل اشطر منها في خوارزميات التعرف لايوجد .. وقد تحقق الهدف - اؤمن بها جزئيا

3- خروج جوجل اجابات عن دوره الحقيقي كمنصة للاسئلة والاجوبة وتحولت الى ساحة صراحات ومهاترات و لكن هذا هو الحال منذ عدة سنوات .. فعلياً منذ الشهور الاولى لاطلاقه تحول الى هذا الحال .. لماذا تأخرت جوجل حتى اليوم؟ وما يضرها من كل هذا اصلن ؟ جوجل ليست وصية على العرب لاظهارهم بصورة جميلة براقة .. وربما يكون هذا هو السبب الاكثر علاقة و وصلت الى حد يأست من تحسين جودة المشاركات حتى مع نظام السمعة والالقاب والنقاط والتصويت .. وهذه اؤمن بها بشدة

اظن ان غوغل اجابات لم يعد خيارا واردا في مشاريع شركة غوغل لتنفق عليه ملاين الدولارات

هل من طريقة للتواصل مع اصحاب موقع جوجل اجابات

للحصول على المحتوى الموجود لديهم

ههههه اضحكتني ي صديقي

جوجل جعلت المحتوى حاليا للتصفح فقط

قمت بعمل موقع شبيهه له لعله يعجبك

http://www.ejabat.org/