منذ مطلع رمضان الفائت ، ظهـر برنامج " الدحيح " الذي يقدمه الشاب المصري أحمد الغندور عبر قناة AJ + عربي ، وهو برنامج يستهدف تبسيط العلوم ومناقشة أهم القضايا المختلفة في سياق شبابي شديد التبسيط والطرافة..

في رأيي الشخصي ، هذا الشاب يقدم محتوى من افضل المحتويات المرئية العربية التي شاهدتها من قبل مدوّن مرئي عربي خلال السنوات الأخيرة .. ربما افضلهم على الإطلاق .. لأسباب كثيرة سوف أذكـرها في النقاش ..

هنا ، وكما توقعت منذ الحلقة الاولى ، تم سحب النقاش من جودة المحتوى الذي يقدمه الى منطقـة : هل الدحيح مُلحد ؟

سبب السؤال أن الشاب يستعرض قضايا علمية حسّاسة .. الحلقة الاخيرة مثلاً كان يستعرض إمكـانية البشر التغلب على الموت .. وهي قضية معروفة بشدة في الوسط العلمي ، بانها قضية علمية اصولية بحتة تناقش بشكل أساسي تطبيقات للخلايا الجذعية ومقاومة الشيخوخة في المختبرات العلمية..

التعليقـات تحوّلت - كالعادة - الى صراع ماراثوني في اتهامه بأنه مُلحد ، وتعليقات ترد على المتهمين له بأنهم جهلـة .. حالة الصراع العربي المعتادة عندما يتم نقاش أي شيء في أي شيء..

مهتم بأن اعرف رأي روّاد مجتمع حسوب بخصوص برنامج " الدحيح " .. من أي منظور تشاهده ، ما رأيك فيما يقدمه ؟ .. وما رأيك في الجدل المثار حوله ؟

رابط الحلقة الأخيرة عبر صفحة الموقع :

https://www.facebook.com/ajplusarabi/videos/1498535966856610/?hc_ref=ARQep-vWzrbzJGa4gyRuFA5uKzm26TosfQEL_rzBWMmhUUAyIPahBKNaYLNDJ-af74c