لفت انتباهي مؤخرًا اهتمام العديد من هذه الشركات بتقنيات الذكاء الاصطناعي ومحاولتها الاستفادة منها في أداء مهامها. ولا شك أن العديد من المهام والوظائف قد تختفي في ظل هذا التطور، وهذا ما أكده الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، سام ألتمان، بتصريحه "سيحل الذكاء الاصطناعي محل وظائف خدمة العملاء أولاً". ونتيجة لذلك، يمكن أن نتساءل كيف سيتأثر مسوقي المحتوى بهذا التطور ؟ وهل سيؤدي إلى اختفاء بعض الوظائف في هذا المجال؟

ومع ذلك، النقطة الأكثر أهمية التي تشغل بالي حاليًا هي كيف يمكن للكتاب الموجودين في مواقع ومدونات الويب استخدام التقنيات الحديثة في مجال التسويق عبر المحتوى، بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي؟. 

وقد وجدت مقولة عالم حاسوب أمريكي آلان كاي تقول "الذكاء الاصطناعي هو ما لا نعرف كيف نفعله حتى الآن"، ففي كثير من الأحيان تتخذ الحواسيب قرارات مهمة وحيوية بالنسبة لنا، ولكن هل يجب علينا أن نسمح لها بذلك خاصة في مسألة التسويق للمحتوى هل يمكن أن تكون هناك طريقة للتأكد من أن هذه التقنيات تتخذ القرارات الصحيحة والأكثر فائدة بالنسبة لنا؟

باختصار، كيف يمكن لتقنيات الذكاء الاصطناعي أن تساعدنا في تحسين جودة المحتوى وتسويق له؟ أريد أمثلة عملية لذلك أو أدوات مختصة بهذا الشأن.