أظن أن صناعة محتوى مميز في مجال مزدحم بالمنافسين يعد أمرا صعبا، خصوصا إذا كان المحتوى الذي يقدمونه يمتاز بالجودة العالية، ويلتم حوله الملايين من المتابعين، كيف يمكن أن أحصل على فرصة أمام هذا الكم من المنافسة في الميدان؟

"فكر مثلما يُفكِّر منافسوك" هذه خطوة جيدة للبدء بها، نعم إن مراقبة المنافسين واستلهام الأفكار من تجاربهم يمكن أن يساعد في دراسة موضع النقص في تقديم المحتوى والعمل على استغلاله لجذب الانتباه.

حضرت مؤخرا مقاطع ريلز لشاب يقوم بعرض يومياته وطرق لإعداد بعض وصفات الأكل، وأعجبتني فعلا طريقة تعليقه على المحتوى بطريقة ساخرة فريدة نوعا ما لم أصدفها من قبل، فتميز عن باقي البلوجر وطباخي الميديا الذين تعج بهم المنصة، فكانت له جاذبية فريدة، حيث مزج الطبخ بطريقته مع روح عفوي ساخرة وكانت النتيجة جميلة، وذكر أنه اشتغل على محتواه منذ أربع سنوات.

زيادة على دراسة المنافسة في الساحة أظن أن صانع المحتوى يجب أن يتميز بالبساطة وإضفاء اللمسة الشخصية كما فعل صاحب الريلز، كما أحب أن يستفيد صانع المحتوى من المنافسين في الميدان لا أن يقلدهم.

وأن يتسم صانع المحتوى بالصبر وعدم استعجال النتائج وعدم الاستسلام، وأن يركز على الأهداف والاستمرار في إنتاج مواد أصلية ومن الدرجة الأولى من الجودة ليتمكن من حجز مساحة له بين المنافسين.