مرحباً أصدقاء وصديقات حسوب !

كما تعلمون العيد على الأبواب، وكل فتاة حالياً تقوم بتجهيزات العيد ويدها على قلبها خوفاً من أن يحدث أمرٌ يفسد عليها جاهزيتها وتعلمون ما أقصد يا فتيات .. ففي كل يوم من الأيام التي تسبق العيد أستيقظ صباحاً وأهرع إلى المرآة مسرعة لأتفقد حال وجهي، ولا داعي لأقول أن مشاكل البشرة والشعر لا تظهر إلا قبل العيد بأيام بسيطة وربما في ليلة العيد لنعلن من بعدها حالة طوارئ كبلد تم احتلاله من الغزاة .

ولكن لماذا تظهر تلك المشاكل في ليلة العيد ؟ هل لأننا نفكر فيها كثيراً فتظهر لتقوم بمفاجأتنا ؟ أم لأننا فعلياً أهملناها طوال أشهر وتنبهنا قبل أيام إلى ضرورة العناية بها ؟ ما رأيكن يا فتيات ؟

طبعاً كوارث ما قبل العيد ليست خاصة فقط بالبشرة والشعر بل حتى الوزن، فتعاني بعض الفتيات من زيادة الوزن قبل العيد فتصبح عملية ارتداء ثوب العيد أصعب من تقطيع الذبيحة .. أعانكِ الله يا أختاه !

وفي نهاية الأمر لا نجد تفسيراً شافياً ولا حلاً لهذه المشكلة ونفضل أن نعلن انسحابنا من المعادلة ونلقي باللوم كلياً على ظروف الحياة والجو والدراسة والعمل والرجال والأطفال وشغل البيت وبنات الجيران الحسودات وعلى الرغم من كل ذلك نكون الاجمل في صباح كل عيد وكأننا أميرات هاربات من قصة خيالية .. إذاً هل كانت تلك المشاكل في خيالنا ؟ أم أننا قمنا بتضخيمها بصورة أكبر مما هي عليه ؟ تساؤلات أخرى لا وقت للتفكير فيها لأن اليوم هوم العيد يا صديقات !

في النهاية أحب أن أرحب بك أيها الصديق الذي تقرأ المساهمة الآن وأقول لك لا تغادر .. يمكنك المشاركة معنا في هذا الموضوع .. لا أعلم ربما أنتم الرجال تعانون أيضاً من ظهور بعض المشكلات المفاجئة ليلة العيد .. شاركونا قصصكم .