محب روفائيل @moheb_rofail

مبرمج ويب وأندرويد، مؤلف ومدون ومترجم لغة انجليزية مستقل، مترجم كتاب من تقولون أني أنا؟ للمؤلف داني كليفورد. ورواية بعد الإختطاف لدينيس جينكيس. تابعني على تويتر @moheb_rofail

نقاط السمعة 424
تاريخ التسجيل 13/02/2014
آخر تواجد 3 ساعات

أشكرك، كلامك طمأنني بعض الشيء.

دعيت فعلا لمشروع ترجمة اكثر من مرة وترجمت كتابين، كما اظنك تعرف، في مرة دعيت لمشروع ثالث، ربما بسبب مشاكل اجتماعية كادت تعصف بي ساعتها لم أستسغ الرواية ووجدت أني لا اجيد ترجمتها لأني لم أكن في حالة تسمح لي بالبحث المفصل عن التراكيب اللغوية الصعبة ومعناها .. الخ، فاعتذرت بعد ان قطعت شوطا ليس صغيرا.

لكن عموما في الحالتين أحب ان أعمل فيما أنا متمكن منه ١٠٠٪ لذلك توجهت مؤخرا للترجمة المسيحية، لأنه اكثر مجال قرات بالأنجليزية فيه هو والبرمجة. وأعرف الكلمات والجمل والتراكيب المتخصصة فيهما جيدا جدا.

ما قد يوضح لك الأمر معرفة أنني مثلا اول كتاب مسيحي ترجمته كان بسعر رمزي، والثاني ترجمته لنفسي أي بدون تقاضي أي أجر، والكتاب الذي أترجمه الآن نفس الشيء.

أما بالنسبة للبرمجة فنفس الشيء تقريبا: برمجت ٦ تطبيقات أندرويد تتنوع فيما بين عرض الكتب التي ألفتها / ترجمتها مرورا بالبرامج البسيطة التي تندرج تحت فئة simple tools وصولا الى برامج تعتمد على قواعد البيانات، وكل هذه بدون المتعة في برمجتها لما كنت بدأت فيها أصلا.

بعض الشركات تراهن على أن المستخدم لن يستطيع العيش بدون تطبيقاتها، وهي محقة بعض الشيء ﻷن بعض الناس صعب عليها ان تترك تلك التطبيقات لإحتياجها الشديد إليها، لكني عودت نفسي أن أستغني عن أي شيء في الوقت الذي يناسبني، ولا يوجد شيء غالي علي..

هم مؤكد يهتمون بالحجم، لكن هناك إعتبارات أخرى في رأيهم أهم..

تطبيق أجازاتي الذي قمت ببرمجته، لا يوجد به صورة أو حتى أيقونة واحدة، هل ينقص شيء عن أي تطبيق آخر، لا بالطبع، على الأقل يعمل على أي جهاز ولو محدود المصادر جدا، وهذه هي قوة التبسيط.

الكتاب: متعجب جدا من إنحياز الناس لفكرة أو قضية أو مبدأ معين رغم إعترافهم الداخلي بالعكس. (معلش دي هتبقى عنوان رسالة دكتوراة كده مش عنوان كتاب!)

الأغنية: مبقاش عندي ثقة ف حد، م اللي أنا شفته في حياتي.. للفنان أبو الليف!

قمت بعمل لعبة بمساعدة برنامج يدعى game maker أسميتها the bird منذ أكثر من سبع سنوات ربما، للأسف الشديد جدا رفعت اللعبة على سيرفر يمسح المحتويات ان لم يتم التفاعل معها خلال 90 يوما ولم أحتفظ بنسخة في الحاسوب الخاص بي، لذا فمن الطبيعي أني لا استطيع الوصول اليها الان، لكنها على أي حال كانت لعبة بسيطة وخفيفة.

شاب مصري في أمريكا ملتزم أخلاقيا جدا يطيل شعره الى ان يكبر جدا فيقصه ويصنع منه باروكة ليهديها لمرضى السرطان، وهكذا دواليك يطيله فيقصه فيهديه.. لأن الباروكة في أمريكا غالية جدا..

لم يبع شيئا بل أهداه، احببت أن أشارك هذه القصة هنا، رغم عدم تطابق المواضيع، لكنه شيء مشجع وغريب ويعطينا أمل في حيواتنا على هذا الكوكب..

مقال رائع يا واثق، أفهمني أكثر واكثر من هو يونس، أشعر ببعض الفضول عن حياته الشخصية أيضا، ربما أحاوره عن هذا الأمر إن سمح لي هههه

@يونس بن عمارة

على الهامش: لم لا تغير نظام التعليقات لديك لنظام اكثر شهرة ك discuss او برمجة خاصة؟ اعتقد انك أصبحت خبيرا بالبرمجة الان ويمكنك فعل ذلك بنفسك..

ترامب ورئيس وزراء بريطانيا الجديد سيدمرا الأرض بسبب سياساتهما الهوجاء..

اشكرك يونس على مشاركة هذا الحوار الشائق رغم قصره، أتمنى أن يحاورني أحدهم هكذا يوما ما إن شاء الله :)

المعذرة اخي العزيز، لا اقصد اي شيء سيء من اي نوع، لكن هل الريفيون هم أهالي منطقة الصحراء المغربية ام انه لا علاقة بينهم؟

ممكن صورة لهذه المفاتيح؟ اسمع كثيرا لفظة بالضبة والمفتاح هنا (مصر) لكني لا اعلم بالظبط ما هي الضبة.

اقول قبل اختراع المفاتيح والاقفال اخي العزيز..

لدي من هذه الأسئلة الكثير، فلا تشعر بالتعب من اﻵن يا مجهولي العزيز :)

هذا ما فهمته انا ايضا، لكن ما فائدة التعليق كمجهول أيها الشاب "مجهول" (أمزح)

راسلني به على صفحتي بالموقع هنا (هذا إن وجدت خيار راسلني)، أو يمكنك مراسلتي على الفيس بوك أو تويتر..

مرحبا مينا، القيت نظرة سريعة على ملفك في حسوب هنا ووجدت أن أسئلتك وموضوعاتك لا تبشر بشخص فاشل أبدا، مع العلم أن الفشل الحقيقي في الغالب نمط حياة، مش مجرد مرة تفشل وتقول فاشل.

بدون كلام كثير، إن أردت نصيحتي، وأنا أكره إسداء النصائح، لكن ربما لمروري بتجربة الثانوية العامة من قبل، ودخولي كليتين مختلفتين، (أه أنا قديم شوية) ولعملي بأكثر من وظيفة ومهنة، ربما لذلك استطيع أن أنصحك بأي من الكليات أو المعاهد التي ستفيدك مستقبلا حسب إهتماماتك، يمكنك مراسلتي بمجموعك واهتماماتك على الخاص أو كتابته هنا. بالتوفيق.

شكرا يا واثق، والشكر موصول للعزيز @يونس بن عمارة‍ ، لدي 5 تطبيقات بالمتجر، مؤكد سيفيدني هذا الكتاب..، وبالتوفيق لك أيضا في تعلم برمجة تطبيقات الهواتف الذكية.

صحيح، الغريب انني لم اجد مسلما يدعى هابيل، لكن على العكس، يوجد اسم قابيل بدلا منه.

انا أتعامل مع أسماء كثيرة يوميا، قابيل اسم ليس منتشرا جدا، لكنه ليس نادرا، كان بالاولى تسمية هابيل الصديق.

يوجد ممثل اخر: صلاح قابيل.

شكرا على مشاركتنا معلوماتك.

ليس ازعاجا أخي، لكن جيد أننا فتحنا الموضوع هنا، أحب أن اعتذر منك في ردي على الأسئلة الدينية في الموضوع الاخر، ليس تهربا وانما لأن ذلك الموضوع ايضا ليس مكانا لطرح تلك الأسئلة.

يبدو أنك طرحت الأسئلة في موضوع منفصل، ورغم قدرتي على الرد، الا انني سئمت من الرد، فلن أرد. تحياتي.

هذا السؤال ليس مكانه هنا على الأطلاق، لكني سأجيب عليه على أي حال: نعم، سجل انا مسيحي!

عارف؟ لاحقاق الحق او لتوخي العدل، اما ان يستخدم هذه التقنية الكل، او الا يستخدمها أحد على الاطلاق. وانا من انصار الرأي الثاني، هكذا سيكون العالم أجمل وأكثر صدقا.

أشكرك أخي عبدالله على إطرائك..

للأسف أظن أن الحقيقة المرة هي أن الأمر غير أخلاقي، خاصة لو تم تزوير تقييمات لمنتج أو خدمة. فهو نوع من أنواع الكذب، ربما أتحدث بمثالية زائدة، لكني أعتقد الحلال بين والحرام بين..

في الغالب الأمر لا يزيد عن كونه إثارة للإهتمام، فمنذ مولد الرجل منا طفلا وحتى مماته شيخا، يتطلب الإهتمام بشراهة، الا من رحم ربي.

من قال ان الله تزوج؟ يا أخي ابحث في عقيدتي جيدا قبل الاتهام جزافا، الموضوع الأساسي ينطبق عليك، مع احترامي.