من لم يُشاهد التحفة التلفزيونية إلى الآن؟ أتحدّث بكل تأكيد عن BREAKING BAD الذي من كتابة وإخراج العبقري VINCE GILLIGAN، هذا المُسلسل من 2008 إلى الآن يتصدّر الدكّة رقم واحد بالمشاهدة في منصّة نتفلكس! هو المسلسل رقم واحد من ذلك الوقت

كيف تفسّر ذلك؟ (خاصة مع وجود الكثير من الفنانين الذين يقولون بأنّ المُنتَج التلفزيوني عمره قصير جداً)

أحاول فعلاً أن أضع يدي على الأسباب التي تجعل منتج تلفزيوني يبقى بهذه الطريقة، لأكثر من 15 سنة متتالية رقم واحد في المنصّات! فكّرت بالعديد من العوامل وطرحت على نفسي الكثير من الأسئلة، هل مُردّ الأمر إلى فقط أنّ المُنتج عالي الجودة إخراجاً وتصويراً وكتابة؟ إذا قلت نعم فهذا يطرح سؤال آخر: ماذا عن من حققوا ذات الشروط ولم يضمنوا بقاءاً أكثر من سنة على دكّة الأعلى مشاهدة؟

هل لإنّ المسلسل يصيب قاعدة كبيرة من المشاهدين؟ الموضوعة ليست كذلك بالمرّة، موضوعة عن تجارة المخدرات وبالتأكيد لن يكون الموضوع مهمّاً للجميع حتى أنّهُ قد يكون مستفزاً للكثيرين ويشكّل انطباعاً أولياً قبل المشاهدة يجعلهم يتجنّبونه، إذاً لماذا؟

طرحت على نفسي مزيد من الأسئلة، هل للأمر علاقة بتسويقه؟ هل قامت الشركة المُنتجة بحملات تسويقية هي الأعلى في مستواها ضمنت هذا التفاعل؟ إن قلت نعم فسأقع بمغالطة مباشرةً: GAME OF THRONES أيضاً تمّ البذخ عليه انتاجاً وتسويقاً ولم يضمن هذا البقاء.

هل للأسبقية حق أيضاً في هذه المسألة؟ بأنّهُ مسلسل نُشر تقريباً في أوائل المسلسلات الجيّدة، كان يتزامن تقريباً مع المسلسل الشهير PRISON BREAK وربما للأسبقية استطاع حجز نصيب له؟ هذا يفسّر انطلاقته ولكن ماذا عن استمرار النجاح؟

كلّها أسئلة طرحتها على نفسي لا أعرف صحّتها من خطأها؟ هل برأيك الأمر يعود لسبب من الاسباب التي ذكرتها أنا أو أنّ هناك شيء إضافي قد فوّته أنا على نفسي؟ وأرجوك أن لا تقول لي بأنّ هذا الأمر يعود لكل الأسباب السابقة، فهذا جواب ضبابي لا يُعبّر عن الحقيقة، ناقشني بسبب بعينه، سبب بارز بعينه وأذكر لي رأيك بالمسألة علّنا نصل إلى مقاربة للحقيقة فعلاً.