هل تستطيع إكمال مسلسلك المفضل حتى لو تغير الأبطال الرئيسيين؟


التعليقات

لا أعتقد أنني سأستطيع ذلك، رغم أنني لست متابعا جيدا للأعمال الدرامية حقيقة لضيق وقتي عادة، إلا أنني دائما ما أستشعر أن العمل الفني يترسخ في داخلنا بكامل تركيبته، مثلا عندما نتحدث عن شخصية كرتونية تعلقنا بها صغارا وكنا نشاهدها بالدبلجة المصرية، ستجدين أننا لا نطيق مشاهدتها بالعربية الفصحى، وغالبا العكس سيحدث أيضا.

وليس ذلك لعيب في الدبلجة الأولى أو الثانية، ولكن لأنك قد عايشت القصة وترسخت بأصوات معينة، وهذا ينطبق على الأعمال الدرامية عموما.

هنا الأمر مختلف فالشخصية الأولى إنتهى دورها تماما بمعنى أن الشخصية الثانية هي كيان مستقل بذاته ومختلف كليا وبالتالي فالمتابعة مقبولة.

كأن أحد الشخصيات قد توفي في منتصف فيلم معين، هل سأتوقف ولا أكمل الفيلم؟!

ذكرتني تمامًا بما حدث في مسلسل الهيبة، اعتذرت نادين نسيب نجيم عن الجزء الثاني الذي كان يُناقش احداث العودة للماضي وإلى هنا كانت الأحداث في السياق المناسب للرؤية الدرامية، بعدها كان الجزء الثالث بممثلة جديدة وسياق درامي مختلف، ابتعد كليًا عن الأول والثاني، بعدها الجزء الرابع بممثلة جديدة واحداث بعيدة عن الاجزاء الثلاثة!

الأمر أشبه بالكوميديا، ومسلسل بإنتاج ضخم مثل الهيبة أضاعه اختيار ممثلين مختلفين في ادوار مختلفة اضاعت السياق الطبيعي للأحداث!

ما سبب اعتذار نادين؟ عادة تكون العقود صارمة للغاية، ويكون الشرط الجزائي غاليا للغاية كي لا ينسحب الأبطال ويخسر المسلسل، هل نفس الشيء على العقود العربية مثلا؟

على الأغلب ان المسلسل كان جزءًا واحدًا من الأساس، وبعد نجاحه قرروا عمل جزء ثاني وثالث وهكذا، فكان عقدها للجزء الأول ورفضت الجزء الثاني لكونها لا ترى انه مؤثر وبه دور نسائي فعال.

تابعت المسلسل في جزءه الأول ، لكن لم أتابعه في الجزء الثاني ، ربما لإنشغالي في أمور أخرى

أحب تمثيل نسليهان أتاغول ويعجبني إبداعها في المسلسلسلات بشكل عام ، فعندما أشاهدها وهي تمثل أشعر بأنها لا تمتثل بل كأن الحدث حقيقي حقًا .

، هل تستطيع إكمال مسلسلك المفضل حتى لو تغير الأبطال الرئيسيين؟ أم أنك غير مهتم إلا بالأحداث أو الرسالة الهادفة للمسلسل مهما تغير الممثل؟

لست مع تغيير الأبطال ، لكن توبا بويوكستون ممثلة من الصف الأول تعودنا على مشاهدة مسلسلاتها الأكثر من الرائعة خاص أنها كونت مع انجين اكيوريك ثنائي ناجح في مسلسل العشق الأسود .

أود مشاهدة المسلسل مرة أخرى مع وجود توبا ، بالطبع لن أشاهد ما فاتني من أحداث ، بل سأشاهده في حين ظهور توبا ، وخاصًة أن دورها سيكون مختلف ولن تحل مكان نسليهان أتاغول .

لا أعلم هل سينجح المسلسل مثلما نجح في موسمه الأول فالأحداث القادمة هي التي تحكم ، على الأقل عندما أشاهده

سأشاهد توبا :(

ما رأيك يه كمشاهدة؟ سمعت أو قرأت بالأحرى أن شخصية اسانجار لم تعجب الجمهور، وبالتالي دعموا البطل الثاني، ما رايك بهذا؟

نعم هم أحبوا شخصية غديز وفضلوها على على شخصية سانجار مع البطلة ناري ، يبدو لأن شخصية سانجار شخصية قاسية في المسلسل ، لكن بشكل عام البطل سانجار كان يناسب شخصية ناري بنظري على الأقل .

وربما تنجح توبا في تكوين ثنائي مع أنجين أفضل من نسيلهان ، لا أعلم حقًا هل هذا سيحصل أم لا !

لكن الأيام القادمة هي التي ستحكم.

من الصعب اكماله في هذه الحالة ولكن لدي قناعة بأن القصة هي الأهم، بحيث رأينا ذلك في مسلسلات عالمية كبيرة مثل Got

فلقك كانت تموت الشخصيات الرئيسة في العمل وحتى أن العائلة بأكملها ماتت في Red Wedding ولم يتأثر نجاح المسلسل بل امتد وزاد فوق العادة...

هنا لا أعتبره استبدال وتغيير، صحيح ان الأمر حدث بسبب ظروف صحية لنسليهان ولكن أعتقد أنها كانت النهاية الأكثر واقعية رغم قسوتها ولكن لا أعتقد أنه كان من الطبيعي أن ترجع لسانجار في النهاية بعد كل ما حدث إلى جانب أن الجمهور فعلا أحب نارة مع غديز كثيراً، أتساءل لماذا يلتزمون بقاعدة التقاء البطل والبطلة في النهاية!!

بالنسبة لي صعب إذا كنت قد تعلقت بالشخصيات ولا أستقبل غيرها سأجرب الشخصيات الجديدة وان لم أتقبل الأمر لن أكمل الموضوع،

حدث معي فس مسلسل رامو كان في الموسم الاول شخصية كوبل لطيف بوز وفاتوش ومع بداية الجزي الثاني أعلنوا وفاة الشخصيتين،

وجزم الجميع بحتمية فشل المسلسل ولكن الصدمة كانت أن العمل عاد بقصة وسيناريو وأحداث أقوى لم تشعرنا بفجوة غياب شخصيتين محبوبتين، لذلك أرى أن القصة والفكرة والاخراج أهم...

أنا مثلك لا أتابع المسلسل بشكل كامل ولكن أعرف القصة وشاهدت الحلقات الأولى و تركته لاحقا، وأعرف الأحداث أولا بأول، وأعتقد أن خيار توبا للعمل كان في محله وستغني عن نارة نظرا للتناسق الكبير بينها وبين انجين ولكن أستغرب هل سيبقى المسلسل باسم ابنة السفير؟؟ وأفضل لو ابتدأو بالجزء الثالث وباسم جديد للمسلسل مع ظهور توبا!!

وجزم الجميع بحتمية فشل المسلسل ولكن الصدمة كانت أن العمل عاد بقصة وسيناريو وأحداث أقوى لم تشعرنا بفجوة غياب شخصيتين محبوبتين، لذلك أرى أن القصة والفكرة والاخراج أهم...

أتفق معكِ في ذلك ، مع أنني لم أشاهد المسلسل لا في جزءه الأول أو الثاني

ولكن أصدقائي يشيدون به، حيث حقق نجاحات أعلى من موسمه الأول .

لكن برأيي أن الأمر مختلف ، فمسلسل رامو البطل والبطلة لم ينفصلوا عن المسلسل ، أي نعم هناك شخصيات رئيسية إنفصلت ولكن يعد أفضل حالًا من مسلسل إبنة السفير ، فالبطلة إنسحبت مع بقاء البطل ، ولكنني أنني أعول بشكل كبير على دخول توبا .

هل سيبقى المسلسل باسم ابنة السفير؟؟ وأفضل لو ابتدأو بالجزء الثالث وباسم جديد للمسلسل مع ظهور توبا!!

جميعًا كنا نود أن يتم تغيير إسم المسلسل إلى إسم آخر وأن يبدأو بجزء ثالث ولكن يُقال أن دور توبا لمدة معينة ومن ثم تعود نسيلهان ، لا أعلم مدى صحة الخبر ، ولكن إن كان صحيح ، قد يكون هناك ظلم لتوبا .

نعم الموسم الأول رائع جدا جدا والثاني أروع، بأمانة من أفضل المسلسلات التي أشاهدها، يتميز بعدم التمطيط أبدا، أحداث قوية جدا في كل حلقة ولا تستمر العقدة لأكثر من حلقة، الأداء والشخصيات والأحداث كلها أكثر من رائعة...

أرى أن نهاية نارة منطقية للغاية، ولا أعتقد أبدا أنها ستعود حيث نهايتها كانت مقنعة ونهائية..

لا أعتقد أن يتأثر المسلسل سلبا ولكن ربما يحتفظون بالاسم من باب التسويق فقط، توبا لها قاعدة جيدة وتناسقها كبير مع انجين ورأينا ارتفاع الريت الحلقة الماضية فبرأيي سيستمر العمل مع توبا...

التمثيل من العناصر الهامة التي تُكمل أي عمل فني، فالقصة والبطولة بدون ممثل مميز ومناسب لها لا تنجح غالبًا، أتذكر أنني توقفتُ عن مشاهدة مسلسل أعجبتني قصته بسبب عدم تقبّلي لتمثيل البطل!

في الحالة التي تتحدثين عنها أمامنا احتمالين، الإحتمال الأول إما أن يكون نفس الدور بممثل أخر، وهنا سأُشاهد للمرة الأولى حتى لا أحكم دون مشاهدة، وفي حال اقنعني الممثل الثاني رُبما أستمر في المتابعة، هذا لا يمنع وجود مقارنات أحيانًا أو الشعور بأن واحدًا منهما كان أضعف، وان كان الثاني اضعف فغالبًا لا أُكمل المسلسل!


مسلسلات

مجتمع يختص بالمسلسلات عامة , و بالاخص المسلسلات الاجنبية

63.7 ألف متابع