رسالة استغاثة من مصنع بيبسي!


التعليقات

فرصة جيدة لرفع قضية على الشركة وطلب تعويض

١٠٠٠٠$ بسبب اضاعة وقتي بالبحث عن المخطوف

١٠٠٠٠٠٠$ بسبب الاذى النفسي

من المؤكد أنها مزحة غير موفقة أبدا، لأنّ أسلوب ارسال رسائل الاستغاث عبر أحد المنتجات هو شيء يقوم به العمال المستغلون في مصانع شرق أسيا. وبالتالي فإن ما قامت به بيبسي على أنه مزحة ليس سوى استهزاءا بمسألة انسانية مهمة. هذا طبعا ان كانت مزحة غير مقصودة من الشركة لأنني لا أستبعد أن تكون مجرد حركة لاثارة الجدل ولدفع اسم الشركة في الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي.

ولن يكون الأمر مفاجئا لو كان مقصودا، لأنّ الشركات الكبيرة قد اعتادت على استخدام هذا الأسلوب، ولا يهم حتى لو كان على حساب قضايا انسانية. المال يعمي أحيانا كثيرة.

أراها دعابة تسويقية لطيفة وليست سيئة جدا، لو وجدها أنا لكنت نشرتها على الفيسبوك وضحكت عليها لا أكثر، منطقيا لا يمكن لأسير أن يكتب على غطاء الزجاجة فكيف له أن يتحرك بحرية في المصنع!

لذلك سأظنها لعبة للبحث عن الأسير.

الشركات الكبيرة هذه تدرس السوق والعملاء جيدا وتعلم كيفية التسويق لمنتجاتها، فبالتأكيد هم يعلمون مسبقا أن هذه المزحة ستزيد من عواطف الناس اتجاهم وتضفي عليهم أرباحًا أكثر، فبالتأكيد لا لوم عليهم، بل اللوم على العملاء الذين كانوا عم موضع الدراسة، واضطرت الشركة أن تسوق لهم بهذا الأسلوب

السؤال الذي يدور في ذهني

هل تم كتابة هذه الجملة على كل غطي الزجاجات؟

أنا عادة لا أهتم بقراءة غطاء الزجاجة، ولا افعل ذلك إلا في حال كان مكتوب أن فيها "مربح"

وهذه العادة قد فقدت منذ زمن، لم يعد أحد يضع ارباح على الكولا.

وهذه مزحة سيئة، وتلاعب بالعواطف، ومشاعر الناس، لكن في حال فكر الشخص جيدا سوف يرى أن الموضوع ثقيل ولا يمكن أن يكتب أسير جملة على غطاء الزجاجة.

بغض النظر عن طبيعة الإعلان وشكله إلا أنه حقق هدفا كان يسعى إليه وهو إنشغال العامة به وجذب إتنتباههم، لكن مع ذلك يظهر لنا تفاهة الشركة وليس ذكاءها إطلاقا، على إختلاف المزحات الموجودة في العالم، لم يجدوا إلا هذه ليقوم بوضعها؟ براي أنهم ارادوا أن يصلوا لشئ أخر خلف هذا الإعلان، لا أعلمه بالضبظ،

كثيرا ما ننجذب وتعلق بأذهاننا تلك الخبرات السلبيّة أكثر من نظيراتها الايجابيّة؛ ولذلك أرى أن المسئولين عن هذا المشروع الدعائيّ وفِّقو لنيل مبتغاهم، كوننا نناقش مشروعهم الآن.


التسويق الالكتروني

التسويق أحد أهم الأمور التي على كل شخص الإهتمام به، في هذا المجتمع نسعى لأن نركز على التسويق في الإنترنت العربي.

30.4 ألف متابع