مما لا شك به أنّ التسويق عبر البريد الالكتروني يتم من خلال جمع قائمة بريدية تحتوي على عملاء يهتمون بالمنتجات او الخدمات التي تقدمها، ثم يتم ارسال رسائل تسويقية لهم. وهذه الالية تمكننا من الوصول أكبر شريحة من العملاء.

لا يخفي علينا أنّ التسويق عبر الايميل يعني تقديم معلومات خاصة ومفيدة عن المنتجات والتذكير بمواعيد العروض الخاصة والمنتجات الجديدة. وهذه الوسيلة منخفضة التكاليف وسهلة الاستخدام، ويمكنك تقديم اسباب منطقية وقوية للعملاء تدفعهم وتحفزهم للتعامل معنا واستلام منتجاتنا.

 السؤال الذي يطرح نفسه، كيف يمكننا أن ننجح في التسويق عبر الايميل؟ أرى أنه يجب الحفاظ على الاسلوب التسويقي الخاص و تحسين القائمة البريدية وترتيبها بطريقة جذابة وذكية لتحفيز العملاء للاقدام على عمليات الشراء، مما يعني ان التسويق عبر الايميل يعني اعطاء الشخص الاخر المعلومات التي تؤهله للعمل. وكذلك يمكن البدء بانشاء الحملات الاعلانية والتسويقية.

 الدراسات تشير "انه تم ارسال واستقبال 269 مليار بريد الكتروني ضخم يوميا خلال عام 2018." وليس هذا فقط بل تفيد الدراسة "ان اكثر من 80% من الشركات تعتمد التسويق عبر البريدي الالكتروني." ولعله سؤال هام وهو كيف يمكن للتسويق عبر البريد الإلكتروني أن يحدث فرقًا في عملك؟

صادفتُ دراسة أخرى وحديثة تقول أن 72% من المستهلكين يفضل تلقي رسائل ترويجية عبر البريد الالكتروني". وهذا يلقي بظلاله على كيفية استخدام البريد الالكتروني وعدم جعله عبئا على المستلم او ان تصبح الرسائل غير مرغوب فيها. هل لديك تجارب حول ذلك؟

والآن ما رأيك؟ هل سبق وأن استخدمت من قبل استراتيجية من الاستراتيجيات التي تحدثنا عنها هنا