مؤخرًا استوقفني حالة الجدل التي سادت على وسائل التواصل الاجتماعي على إثر استطلاع  أجرته شركة Heinz  قبل اسبوع حول مسألة تخزين الكاتشب، اذ طلبت الشركة من متابعينها على وسائل التواصل الاجتماعي بالتصويت على ما إذ كانوا يحتفظون بالكاتشب في ثلاجاتهم أو على رف خزانة المطبخ مثلًا، وعليه انقسم الجمهور إلى قسمين، اذ اظهرت النتيجة بأنّ  45.5 %  من المستطلعة أراءهم بأنهم يحتفظون بعبوات الكاتشب في الخزانة، بينما  54.5 % يحتفظون بها في الثلاجة.

شركة Heinz حاولت أن تحسم الجدل، من خلال تصريح أوليفيا لينون  لصحيفة Daily Mail، حيث أكد بأنه يجب أن يكون الكاتشب في الثلاجة، بجانب أن ثمة تغريدة صدرت من الشركة عبر تويتر أفادت بأنه يجب أن يذهب الكاتشب إلى الثلاجة،  ويبدو بأن تبعات هذه التغريدة أثارت زوبعة وعمقت الشرخ القائم حول هذا الأمر، اذ أحد المعلقين غرد وقال بأن وضع الكاتشب في الثلاجة يعد "جنونًا: ومعلق أخر غرد ورأى بأنه لا يريد أن يغمس الشيبس الحار في الكاتشب البارد. وتغريدة أخرى  أشارت إلى أن زجاجات الكاتشب موجودة - غير مبردة- على الطاولات في المطاعم طوال الوقت. فلماذا إذَا اضعها في الثلاجة؟ كما أن الكثير من المشاهير عبروا عن رفضهم لهذه التغريدة.

فكرت قليلا في التغريدة المثيرة للجدل والتي غردت بها شركة Heinz وفي التساؤلات التي قد يطرحها المؤيدون في أذهانهم من أنه قد تنخفض جودة الكاتشب ويتغير مذاقه بمجرد فتح العبوة وعدم وضعها في الثلاجة، لكن أليست العبوة تحتوي على مواد  حافظة وبالتالي يمكن تبقى الجودة كما هي اذ وضعناها  في درجة حرارة الغرفة؟ ناهيك بانه قد نستهلك عبوة الكاتشب في غضوب أيام، اذا لا يستغرق استخدامها أكثر من شهر من فتحها، على الأقل أتحدث بالنسبة لي. حتى خبراء التغذية قبل سنوات وضعوا قائمة من الأطعمة والتي لا يمكن وضعها في الثلاجة حفاظا عليها، من بينها كان الكاتشب!

وأنت ما رأيك في هذا الجدل؟ و أين تحتفظ بعبوة الكاتشب؟