في إطار البحث عن الصحة والرشاقة نحتاج إلى ممارسة الرياضة بشكل مستمر للحفاظ على صحتنا، ولكن يشعر البعض بالعجز عن الوصول إليها نظرا لصعوبة الالتزام بالذهاب لصالات الجيم في أوقاته، ولكن استبدال الجيم بتمارين في المنزل أمر ليس صعبا.

كيف يمكنني الاستعاضة عن الجيم منزليا؟ 

إذا كنا نرغب في حياة صحية وممارسة التمارين فلنبدأ بتخصيص وقت ثابت للتمارين مهما قل هذا الوقت، وليكن ١٠ دقائق يوم بعد يوم، وعند الالتزام بها يمكنك زيادتها تدريجيا، مثلا تكون ١٠ دقائق يوميا ثم تزيد المدة ل١٥ دقيقة وهكذا.

الفكرة هنا هي الاستمرارية فلا ألزم نفسي مثلا بساعة من التمارين ثم أجدني أتوقف بعد يومين أو ثلاثة، لكن الاستمرار حتى لو كانت المدة بسيطة سيضمن نتائج جيدة.

والآن هل هناك تمارين يمكنني أدائها في المنزل خلال الوقت المخصص؟

بالتأكيد نعم والأمثلة كثيرة جدا سنضرب بعض الأمثلة هنا والمجال واسع نتمنى منك مشاركتنا ببعض التمارين للاستفادة:

  1. المشي في المكان: القيام بحركة المشي وأنت ثابت في مكانك، ابدأها ببطء ثم زد في سرعتك تدريجيا.
  2. حركة العجلة المقلوبة: الاستلقاء على الظهر ورفع القدمين والقيام بالتجديف هوائيا بهما كأننا نقود دراجة.
  3. الجلوس على المقعد: الوقوف ثابتا مشدود الظهر والأقدام، ثم مدد ذراعيك أمامك وأبدأ في النزول بجزعك وكأنك ستجلس على كرسي مع الحفاظ على استقامة ظهرك.
  4. تمرين البلانك: ارقد على بطنك على الأرض وارفع جزعك مرتكزا على أصابع قدمك وساعدك مع الحفاظ على استقامة ظهرك، وابق هكذا أطول فترة ممكنة.

هذا فيديو توضيحي فيه بعض التمارين المنزلية وهناك الكثير من الفيديوهات على اليوتيوب 

الحقيقة أن التمارين كثيرة جدا ومتنوعة منها البسيط ومنها الذي يتطلب جهدا... شاركنا بعض تلك التمارين التي قد تمارسها في منزلك.