سؤال الجميع في الأونة الأخيرة حيث تفشل الكثير من الشركات في التنافس هذه الأيام وهذا متوقّع لإنهُ غالباً ما ستفشل أساليب التسويق التقليدية خاصةً في تحقيق النمو والتفاعل والمبيعات المرغوبة بظل كل هذا الزخم والكثافة بتطبيق ذات الأمور من كل الشركات، هنا يجب أن تهكّر النمو! ما الذي يعنيه هذا التهكير؟ هي النقطة التي تحتاج فيها الشركة إلى اختراق النمو ومضاعفته بشكل ثوري غير تقليدي بالمرّة، أي تجريبي وابداعي 

"جرّب" هذه الكلمة التي يجب أن يتبناها كل رياديّ الأعمال والمديرين حالياً في أسواق اليوم، جرّب بهدف إيجاد وتنفيذ استراتيجيات تؤدي إلى نمو قابل للقياس بعملنا، ما الذي يمنعنا فعلاً من التجريب؟ رغم إنها عقلية تعطي الأولوية لتبنّي أفكار خارج الصندوق (مثل dropbox حين كان يعطي 16 غيغا مساحة تخزين إضافية لكل من يستطيع أن يجلب عميل آخر لاستخدام الخدمة) فكرة بسيطة ولكن عبقرية وأثّرت بشكل هائل جداً على اختراق مبيعات الشركة ومضاعفة نموّها مرات واستيعاب الكثير من العملاء الآخرين، إلى أننا نرى الكثير من الجهات تفضّل التقليدي على هذه الاختراقات والتجارب!

وأنت، ما هي الأمور غير التقليدية التي تعتقد أنّها ستفلح فعلاً في اختراق الأرقام القليلة في المبيعات لديك؟ وهل تتفق معي في أنّ تهكير النمو أسلوب واقعي آمن في التعامل مع فشل التسويق التقليدي أم لا؟ ولماذا؟ شاركني رأيك!