في الأيام الأخيرة الماضية كانت هناك في المجتمع هنا مناقشة عن الركود الاقتصادي وكيف تقوم الشركات بالتعامل معه حتى تحافظ على مكانتها الصراحة أردت إرفاق المناقشة لكن لم أجدها الآن.

المهم في هذه المناقشة طرحت صاحبتها أن تسريح الموظفين يمكن أن يكون خيار للتصدي لذلك، والمتتبع للأخبار يعلم عدد الشركات التي قامت بتسريح موظفيها مثل: تويتر وأمازون وغيرها من الشركات المعروفة.

من خلال هذه الأفكار والمعلومات تبادر لذهني ضرورة التحول الرقمي للشركات في الفترة الأخيرة وكيف يمكن أن يكون خيار جيد ومن الاستراتيجيات السريعة والجيدة التي تساعد الشركة في خفض التكاليف والتصدي للركود الاقتصادي الحاصل في العالم وأعتبره من الحلول التي تعمل للمدى الطويل وليس للمدى القصير فقط كتسريح الموظفين.

حتى تتمكن الشركة من القيام بعملية التحول الرقمي لا بد توفر نظام للتوظيف وتنظيم العملية التوظيفية عن بعد مع توفر برامج وأنظمة للتواصل بين فريق العمل والمسؤولين ، وكما نعلم أن منصة مستقل في سنة 2021 أضافت ميزة مستقل للمؤسسات التي تساعد أصحاب العمل والمديرين في توظيف المستقلين عن بعد لكن هذه الميزة كانت تسمح لصاحب العمل بإضافة وتظيف المستقلين الذين هم أصلا متواجدين في المنصة ويعملون بها، وكنت أتساءل بين نفسي وماذا عن صاحب العمل الذي في الأساس لديه فريق عمل خارج المنصة ألا يمكنه الاستفادة من هذه الميزة؟

منصة مستقل منصة متجددة دائما وتطرح تحديثات مستمرة لتطور من فعالية المنصة وتوفر أفضل بيئة عمل لأصحاب العمل وأصحاب المشاريع، العاملين عليها لاحظوا العديد من التحديثات في الفترة الأخيرة وبدوري لاحظت ذلك مثل: ضرورة توثيق الهوية من أجل التقديم للمشاريع وغيرها.

ومن جميل المنصة أنها أطلقت مقال عن أهم الإنجازات والتحديثات التي أطلقتها سنة 2022، وأهم تحديث سعدت به واعتبر ميزة للوطن العربي ولأصحاب الشركات هو تحديث نظام الدعوات والتي يساعدك في إضافة وتنظيم فريق العمل عن بعد من خارج المنصة.

*تحديث نظام الدعوات
بعدما كان إضافة أعضاء إلى فرق المؤسسة محصورًا على مستخدمي مستقل فقط، الآن يمكنك دعوة فريق عملك من خارج المنصة إلى المؤسسة بطريقين؛ من خلال البريد الإلكتروني، وعبر رابط دعوة مؤقت.*

الصراحة هذا التحديث سيسهل أمر التحول الرقمي على الشركات والمؤسسات المتنوعة ويساهم في تقديم حل استراتيجي لها داعم للمدى الطويل وبميزانية أقل ووقت سريع.

شركة حسوب لديها كذلك أداة أنا، الأداة تساعد في عملية التواصل بين فريق العمل إدارته بطريقة فعالة وسلسلة، يمكن التوظيف وتنظيم العملية التوظيفية من خلال مستقل للمؤسسات وإدارة الفريق من خلال أداة أنا.

وأنتم كمستقلين أو أصحاب مشاريع ما هي أهم التحديثات التي نالت إعجابكم، وما هي التحديثات الأخرى الإضافية التي تريدون رؤيتها في المستقبل في المنصة؟