لا شك أن المديرين في حاجة لطرق وأدوات لمراقبة سير العمل ، بعدما أصبح العمل عن بعد هو القاعدة في جميع أنحاء العالم. ووفقًا لبيانات العديد من البحوث أنه من المحتمل أن يظل جزءًا كبيرًا من حياتنا.

واستمرار العمل عن بعد يعني أنه من المهم لقادة الأعمال أن يفهموا أن إنجاز الأمور مع فريق موزع لا يتعلق فقط برغبتهم في العمل. وإنما يتطلب من الإدارة عن بعد أن تقفز فوق بعض العقبات.

من أفضل النصائح لإدارة الموظفين عن بعد هي التأكد من الحفاظ على اتصال منتظم ومتعمق طوال أسبوع العمل. بغض النظر عما إذا كنا نتحدث إلى مستقلين أو موظفين ، فإن ضمان أن يكون الجميع على اطلاع هو أبسط طريقة للحفاظ على الإنتاجية عالية وتقليل الأخطاء والوفاء بالمواعيد النهائية. 

بالطبع ، فإن النوايا الحسنة ليست شيئًا بدون الوسائل لتحقيقها فعليًا. وعندما يتعلق الأمر بإدارة العمال عن بعد ، فإن مجموعة الأدوات ستساعد الجميع على إكمال مهامهم بسرعة وكفاءة. 

وكثير من المتخصصين ينصحون بأن تكون أول هذه الأدوات هي وظيفة المكالمة الجماعية من برنامج مثل TeamViewer  أنه يمكنها أن توفي بالغرض الرقابي، كما أن البريد الإلكتروني والمراسلة الفورية لهما مكانهما في المكتب ويزيلان العديد من التحديات التي تواجه إدارة الموظفين عن بُعد. لكن قد لا يفضل الكثير التواصل الصوتي والمكالمات الفورية، لذا برأيي هنا "أداة أنا" التي يمكن اللجوء إليها للتواصل مع الموظفين علاوة على ذلك هي  أحد الأدوات التي تساعد في تنظيم المهام.

والسؤال الان هو ، هل فعلا تساعد مكالمة الفيديو الجميع في الوصول إلى نفس الصفحة في الوقت الفعلي. بحيث يتم الرد على الأسئلة ويتم حل المشكلات عندما يتمكن الموظفون من رؤية وسماع الأسئلة التي نديرها؟ وكيف يمكن لمدير فريق يتكون من موظفين متعددي المهارات أن يتأكد من سير العمل بنفس الحماس حتى لا ترتبك مواعيد التسليم؟ 

وأعني بتعدد المهمات ان يكون أحد أعضاء الفريق يصمم والاخر يكتب والثالث يقوم بالمزج الفني والإخراج ... الخ هذه الاعمال الإبداعية التي من الصعب ربطها بموعد محدد ، قد لا يتوافر فيه الإلهام لدى الموظف الفنان.