تصور معي ان شركة قررت ان تتيح للموظفين التواجد 4 ساعات يوميا ، ما الذي تتوقعه؟ تهافت الأعضاء وتكدسهم في تلك الساعات أم عدم اكتراث؟ وماذا ان كانت 4 ساعات هي للعملاء ايضا،! كيف ستتصرف أنت؟

يقول الكاتب الفيلسوف تشيسترون "إن الطريقة لحب شيء ما هي إدراك أنه قد يفقد"! هل فكرت حقا أنك ستفقد فرصتك في الفوز بالمشاريع وماذا لو تعارض تواجدك مع عمل آخر؟ هنا ستفقد الفرصة؟ بالتالي سوف تفعل كل شيء من اجل أن تتفرغ تماما لتلك الساعات الأربعة، أليس كذلك؟

الناس لا ينتبهون للأشياء التي بين ايديهم، وقد تكون ثمينة جدا، ولكنهم قد يفعلون العكس مع الأشياء الأخرى التي يشعرون انهم سيفقدونها.!

حين تنطلق الحملات التسويقية ما بين التخفيضات او عرض قطع مخصصة للمناسبة. ما هو العامل المؤثر أمامك؟ مبدا الندرة أم سعر قطع الملابس؟

ان شعرت بالخوف بأن القطع سوف تنفذ نتيجة حملة التخفيضات فسوف تعمل كل ما في وسعك للحصول على ما تريد، بغض النظر عن السعر! هل هذا ما يحدث معك حقيقة؟ومن الذي نجح هنا أنت أم أصحاب الحملة التسويقية؟ 

هل تصورتم لماذا هواة اقتناء الاشياء النادرة قد يدفعون ثروة عظيمة من أجل اقتناءها، طابع بريد؟ حجر تراثي، قلم قديم، مخطوطة قديمة، هل تعتقد ان هواة الاقتناء يفكرون في الثمن ام في الحصول على الشيء؟ 

والان هل يمكن اعتماد مبدا الندرة في استراتيجيتنا التسويقية للحصول على الاعمال وكسب الاموال؟ وهل يمكنك تفادي الوقوع في مبدا الندرة واختيار ما يناسبك فقط دون التأثر بذلك المبدأ التسويقي؟