في سياق ما يمرّ علينا يوميًا من أفكار جديدة للتربّح، واستغلال الموجة العامة التي تؤجّج فرص التربّح من صناعة المحتوى عبر الإنترنت بمختلف أنواعه، فإن أصحاب المواهب المختلفة يمتلكون العديد والعديد من الفرص التي من خلالها قد يستطيعون اختيار المسار الصحيح لمشروعاتهم الربحية.

وعليه، فإن أصحاب القدرة على صناعة محتوى جاذب للانتباه وقادر على كسب نسب مرتفعة من المشاهدات هم الأقرب إلى جني الأرباح عبر صناعة الإنترنت العصرية. وممّا لا شكّ فيه أن كلًّا منّا يمتلك عددًا لا حصر له من الأمثلة حول هؤلاء الأشخاص الذين يعتمدون على صفة أو موهبة أو هواية عامة يتقنونها ومن خلالها يحقّقون أرباحًا كبيرة للغاية عبر الإنترنت تصل إلى الملايين.

منصّات صناعة المحتوى وازدهار صناعة الإعلانات:

هؤلاء الأشخاص يستطيعون استغلال العديد من التقنيات والأدوات الحديثة التي يتم تذليلها خلال الفترة الحالية عبر كل منصة، وتتنافس المنصات المختلفة فيما بينها كي تدفع صنّاع المحتوى من الموهوبين وجاذبي الانتباه إلى بدء حملتهم ومشروعهم ومحتواهم عبر كلّ منصة.

ومن أمثلة المنصات التي يتجه إليها العديد من ذوي المواهب، كالمغنيين أو أصحاب المواهب التمثيلية أو الرسّامين على سبيل المثال، منصة TikTok، وفيسبوك، وإنستغرام، وPinterest، ويوتيوب، وغيرهم من المنصات المختلفة.

أتاحت تلك المنصات العديد من الأدوات لدعم الأمر، مثل TikTok الذي يتيح الآن العديد من التقنيات التي تمكّن المستخدم العادي من صناعة فيديوهات بتقنيات وتصميمات مختلفة بأدوات بسيطة وسهلة الاستخدام لا تحتاج إلى متخصص أو أخصائي مونتاج. تجربة مثل TikTok تمثّل التسهيلات التي تقوم بها المنصات لدعم هؤلاء الأشخاص ومساعدتهم على التربح من حركة الإعلانات عبر الإنترنت.

هل يمكن الاستثمار في أحد هؤلاء الأشخاص؟

بالتأكيد نقابل كل يوم شخصًا أو أكثر يمتلك من الموهبة ما يؤهله لولوج ذلك العالم، لكنه عادةً لا يمتلك الأدوات الفنية التقنية أو الاستراتيجية التي تؤهله للتخطيط لذلك. وعليه، فإنني أتساءل عن مدى نجاح مشروع كهذا، أن أحاول الاستثمار في أحد المقرّبين الموهوبين لنعمل معًا على مشروع ربحي عبر منصات الإنترنت. استثمر رأس مال صغير في التصوير والإنتاج البسيط، ويدشن هو المشروع بشخصه وموهبته ونبدأ الرحلة معًا كشريكين. ما رأيكم؟