أول موقع للقرصنة في العالم يوفر لك الوصول لعشرات

الملايين من الأوراق البحثية

الورقة البحثية هي منشور خاص كتبه العلماء ليتم قراءته من قبل باحثين آخرين عند العمل على ذات التقنية أو اتباع ذات الأسلوب

تم تأسيسها من قبل ألكسندرا البقيان في عام 2011 في كازاخستان استجابة للتكلفة العالية للأوراق البحثية. يستخدم على نطاق واسع في كل من الدول المتقدمة والنامية . في يناير 2020، أصبح الموقع يحتوي على 78 مليون مقالة أكاديمية وتخدم حوالي 400000 طلب يوميًا.

هذه الأوراق البحثية هي المصادر الأساسية اللازمة للبحث ويتم الاستعانة بها، حيث نستخدم نتائجهم وخطوات العمل كمعيار(standard method).

خلال العمل على رسالتي كان مطالب مني الحصول على هذه الأبحاث، وأغلبها مدفوعة الثمن من خلال science direct، والتوزيع العام للأوراق البحثية مقيد بشكل مصطنع بواسطة قوانين حقوق النشر. وكان هذا مكلفا لأبعد الحدود، حتى أرشدتني إلى هذا الموقع صديقتي وبالفعل وفر لي الكثير من الوقت والمال.

طريقة العمل: يتم ادخال URL أو doi عبارة عن رقم متواجد في أسفل عنوان البحث المختصر، على سبيل المثال يدخل الباحث على science direct أو من خلال google scholar ويفتح اللينك، سيظهر جزء من البحث وليس كله طالما يجب الدفع له مسبقا، تحت عنوان البحث يوجد doi يتم نسخه للخانة المفتوحة في صفحة الموقع وسيحولك للبحث في صورة pdf ويمكنك تحميله مجانا.

على رغم من فائدته الغير محدودة للجميع، ولكن تم مقاضاتهم لأكثر من مرة بسبب انتهاكهما لحقوق النشر، وغالبا ما يتم تغير امتدادات الموقع لضمان استمراره وهذا هو المتاح حاليا hub.sci.tw