في عصر التواصل الفوري والتفاعل العابر للحدود، كيف يمكننا إنتاج محتوى متكامل يخاطب قلوب الجماهير المتنوعة حول العالم؟

فمنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة كان لزاما على صناع المحتوى العربي الرقمي تكييف محتواهم على مختلف المنصات الرقمية مع أكبر قدر من لغات العالم لكي تصل أهمية القضية الفلسطينية لمختلف الدول، وتجذب أذن كل إنسان بضمير حي، وتخاطب مختلفة ثقافات العالم.

وقد نجح المحتوى متعدد اللغات كحَلٍ فعال لهذا التحدي، لأنه يعطي أهمية كبيرة للتنوع اللغوي والثقافي حول العالم، وذلك عبر إشراك الشباب والفئات العمرية اليافعة في حوارات لتعزيز التفاهم والتضامن، والتركيز على الجوانب الإنسانية والثقافية للقضية لبناء جسور الفهم.

وفي عالم يعج بالعديد من الثقافات والعادات تعد اللغة الأداة الأولى في التواصل البشري، وسواء أكان المحتوى الذي تقدمه منتجا أو خدمات أو أنك تبدع محتوى كتابي أو مرئي، فإن توفير محتوى متنوع يتحدث لغة فئات واسعة من الجماهير يمثل المفتاح السحري لوصول صوتك للعالم، وقد شهدنا خلال الحرب على غزة قوة تقديم محتوى متعدد اللغات عن القضية وكيف أحدث فرقا في الوعي العالمي.

ذلك لإن تكييف المحتوى ليتناسب مع لغات متعددة يساهم في توسيع الجمهور المستهدف بعدة طرق، ويمكن أن يساعد في التواصل مع فئات لغوية متنوعة عبر العالم، مما يزيد من فرص التفاعل مع مختلف الثقافات واللغات، ويبرز أهمية الاعتراف بقوة التواصل واحترام التنوع الثقافي.

وفي السياق نفسه إن التكامل اللغوي في المحتوى يعد استراتيجية تسويقية فعالة تساعد على توجيه الرسائل والمواقف الشخصية للعالم، مثل ما فعله المصور معتز عزايزة بعد نشر محتواه باللغة الإنجليزية، وساهم في مد جسور التفاهم العالمي وتعزيز التواصل البشري.

برأيك؛ أين تكمن أهمية تقديم محتوى يتكيف مع لغات متعددة حول العالم؟ وكيف يمكن الاستفادة منه للوصول لجمهور أوسع؟

وما هي الأفكار التي تريد إصالها للعالم حول ثقافتك؟