"سيتم شحن طلبك في غضون من 1 إلى 5 أيام عمل" و هذا يعني أن طلبك سيصل لك خلال هذه الفترة. و إذا كنت بحاجة لإستلام الطلب بشكل أسرع ، يمكنك اختيار الشحن السريع، في نفس اليوم أو اليوم التالي ولكن ينبغي الانتباه إلى أن هذه الخدمات تأتي برسوم إضافية"، الأكيد أنك قد سمعت بهذه العبارات خلال اقتناءك لمنتج عبر مختلف المتاجر الالكترونية، ولكن قد تتساءل كونك كاتب محتوى ما الأهمية التي تلعبها هذه العبارات التسويقية والدور الذي تلعبه في تحسين تجربة المستخدم؟

في الوقت الحالي، يمكننا ملاحظة أن غالبية المتاجر الإلكترونية تحتوي على أقسام وعناصر توضيحية لكافة العمليات التي تقوم بها، ومن بين هذه العناصر "سياسة الشحن" التي توليها هذه المتاجر أهمية كبيرة باعتبارها بنود مختلفة مكتوبة تحدد قواعد وإجراءات المتاجر الإلكترونية لشحن المنتجات إلى العملاء. يجب أن تكون سياسة الشحن واضحة وشاملة لتجنب أي سوء فهم أو اعتراض من العملاء.

ما لفت انتباهي مؤخراً في أحد المتاجر الإلكترونية هو وجود بند يعبر عن عدم المسؤولية عن الأشياء المفقودة أو التالفة أو أن مناطق الشحن محددة بنطاق جغرافي لا تشحن أي منتج خارج هذا النطاق. في رأيك هل هذه البنود تمثل الحماية القانونية لها أم لا تلزم لكونها تتضمن كل هذه التفاصيل؟

لنفترض أنك تمتلك متجرًا إلكترونيًا ، كيف يمكنك كتابة سياسة الشحن الخاصة بمتجرك الإلكتروني؟ وما هي الأمور التي توليها أهمية؟