غالباّ ما يعتقد العميل أن إرضاء السيو يكون من خلال حشو الكلمات الرئيسية، وبالتالي الكاتب يحاول إرضاء عين العميل بوجود كلمات مفتاحية في كل مكان. ربما انطلاقا من منطق أنه إذا كانت بعض الكلمات الرئيسية جيدة، فيجب أن يكون المزيد منها أفضل؟ هل فعلاّ حشو الكلمات الرئيسية يلعب دوراّ في ترتيب محركات البحث؟ وكيف تتعامل معها Google الآن؟

تغير تأثير حشو الكلمات الرئيسية على تصنيفات البحث في عام 2003 عندما طرحت Google تحديث فلوريدا الذي خفض تأثير حشو الكلمات الرئيسية في الترتيب إلى حد معين. وفي عام 2011، أطلقت Google تحديث Panda الذي أدى إلى خفض ترتيب الصفحات المحشوة بالكلمات الرئيسية في نتائج البحث. وبعد Panda نصحت Google بشدة بعدم القيام بأي حشو بالكلمات الرئيسية.

وكتوثيق رسمي من إرشادات مشرفي المواقع من Google، أكدوا أن حشو الكلمات الرئيسية هي محاولة للتلاعب بترتيب الموقع في نتائج بحث Google. غالبًا ما تظهر هذه الكلمات الرئيسية في قائمة أو مجموعة، أو خارج السياق (وليس كنثر طبيعي). وينتج عن ملء الصفحات بكلمات رئيسية أو أرقام تجربة سلبية للمستخدم، ويمكن أن يضر بترتيب موقعك. لذلك ركز على إنشاء محتوى مفيد وغني بالمعلومات يستخدم الكلمات الرئيسية بشكل مناسب وفي سياقها.

ويضاف إلى ما يحث الكاتب على الابتعاد عن حشو الكلمات الرئيسية لما له من عواقب وخيمة بجانب تأثر محرك البحث (SEO):

  • يؤدي حشو الكلمات الرئيسية إلى صعوبة قراءة المحتوى وفهمه للمستخدمين، مما يؤدي إلى تجربة مستخدم سيئة.
  • المحتوى الذي يبدو غير مرغوب فيه أو غير حقيقي يمكن أن يضر بمصداقية الكاتب وسمعته.
  • المحتوى المكتوب بشكل سيئ والمليء بالكلمات الرئيسية لن يجذب القارئ، مما يؤدي إلى ارتفاع معدل الارتداد والتحويلات المنخفضة.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة، كيف يمكن للكاتب تجنب حشو الكلمات الرئيسية ؟

بالنسبة لي، لطالما حرصت على التركيز على محتوى مفيد وغني بالمعلومات، باستخدام الكلمات الرئيسية بشكل مناسب وفي السياق. بشكل أساسي.

أيضًا إذا كان بإمكاننا ككتاب وصف الحجة (بالكلمات الرئيسية) في 150 كلمة أو أقل، فلماذا نفعل ذلك في 300؟ وإن كنا مضطرين لذلك العدد من الكلمات؛ فهذا لن يكون على حساب حشو الكلمات الرئيسية وإعادة صياغتها.

وأنتم ككتاب كيف تتجنبون هذا الامر، أو بالأحرى كيف يمكنك الخروج من دائرة الحشو؟