مؤخرًا صرت أكثر اهتمامًا بتعلم كتابة المحتوى التسويقي، خاصة أن مجال التايبست، أو تفريغ النصوص صار فقيرًا، إضافة إلى كونه ليس مجزي ماديًا، ولا يضيف إلي أي جديد.

واخترت كتابة المحتوى التسويقي، نظرًا لُحبي للكتابة من الأساس، فأنا كما يدعي من حولي موهوبة فيها، فلما لا أستغل موهبتي في التربح منها؟

وهكذا بدأت في البحث على محرك البحث جوجل، ويوتيوب وغيرهما من منصات البحث لأجد أنه لا شيء تقريبًا أستطيع اكتساب أي معلومة منه، ما عدا مجموعة فيديوهات لمحاضر يُدعى د/حسن المراغي. حجم المعلومات في هذه الفيديوهات لا يُقارن بحجم الدعوى في كل لحظة للحصول على دوراته التدريبية للفهم أكثر. ورغم هذا استطعت جمع بعض المعلومات التي أعانتني على خط بعض المحتوى الذي لاقى استحسانًا ممن قرأوه. ولكن أشعر أنه ما زلت في حاجة للكثير من المعلومات حتى أستطيع الخروج بأفضل ما يُمكن. فأين لي بمثل هذه المعلومات؟

من جهة مثلًا لا أستطيع معرفة كيف أجعل السطر الأول من قطعة المحتوى جذابًا بشدة لجعل القارئ يكمل القراءة، هل هناك مصطلحات معينة؟ أو جمل يجب استخدامها؟ هل يوجد قاعدة معينة أو شيء يُمكن تنفيذه فأحصل على نتيجة مبهرة وجذابة بحق؟

احتاج حقًا لنصيحتكم أصدقائي المسوقين، وكتاب المحتوى. فهل أجد ضالتي عندكم؟