مرحباً يا أصدقاء، لقد قمت في الأمس بإعادة نشر تدوينة سبق وأن نشرتها أثناء عملي في أحد مواقع كتابة المقالات، وأردت أن أعيد إحياءها وربطها بي من جديد فحجزت لها مكاناً على مدونتي .. وبالطبع وأثناء تجولي بين أسطرها وجدتني أقوم بالنقد والتقييم وإحصاء نقاط الضعف والاخطاء بداخلي، وسرعان ما انتابتني رغبة بالعبث بها قليلاً وإضفاء بعض اللمسات التي لن تزيدها إلا قوة ورونقاً ولكنني وبكل اندفاع قمت بقرص يدي قبل أن تمتد إليها لأنني استوعبت أن ما أقوم به هو تحريف وليس تعديل !

ببساطة مجرد إدخالي لبعض التبديلات عليها سيجعلها مجرد تدوينة هجينة إن لم تكن في نظر القارئ فعلى الأقل في عيني ! فأنا لم أعتد على التخلص من كتاباتي السابقة أو تعديلها، بل قمت بالحفاظ عليها جميعاً وأرشفتها في مدونتي، لأنها ستبقى شاهدة على مشاعري وتطوراتي وتحولات أسلوبي، ستظل شاهدة على تقدمي .. وإن قمت بمحوها سأمحو معها عناصر أخرى !

منذ أن بدأت الكتابة ..كنت أكتب على دفتر هزيل ذو مظهر مبعثر واخترته بعناية بحيث يكون غير جذاب للأعين المتربصة والفضولية .. حتى يقول من يراه : "لمن هذا الدفتر التالف" دون أن يفكر بالإطلاع على محتواه .

هذا الدفتر ما زلت أحتفظ به حتى الآن على الرغم من امتلائه كلياً بالكتابات المتنوعة ما بين الركيك والقصير والطويل والتعبيري والروائي والملاحظات، دفتر يصور عبثيتي بمعنى الكلمة، ولن أتخلى عنه بسهولة لأنه جزء من تاريخي، هل لديكم واحد شبيه ؟

بالنسبة لكم أصدقاء حسوب، هل تفضلون الإحتفاظ بكتاباتكم أو أعمالكم القديمة أو تتجهون للتخلص منها بحجة التطور والتقدم ؟

أما التدوينة الصغيرة التي تحدثت عنها فيمكنكم الإطلاع عليها عبر هذا الرابط :